الرئيسية / أخبار / القفـز / في ثاني أيام البطولة القطرية لقفز الحواجز

في ثاني أيام البطولة القطرية لقفز الحواجز

 

عبدالله بن متعب ومشاري الحربي أبطال فئة الأربع نجوم

alt

قطر – صهيل :واصل فرسان المملكة تألقهم في منافسات الجولة الأولى ضمن بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز،والتي انطلقت أول من أمس بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية, حيث نجحا الفارسان الأمير عبدالله بن متعب والفارس مشاري الحربي في تجاوز فرسان العرب في وسط منافسات قوية .

وضمن منافسات أمس لفئة 4 نجوم، على ارتفاع 145 سم، حقق الفارس الأولمبي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب المركز الأول، بزمن قدره 48 ر26 ثانية وبدون أخطاء، على الجواد “دونا ايفيتا” في الشوط الثاني، وحل في المركز الثاني الاماراتية نادية عبد العزيز تريم بزمن قدره 62ر27 ثانية، وبدون أخطاء، على الجواد “كالاو”, وجاء في المركز الثالث القطري على يوسف الرميحي على الجواد “ريفيينا 323 ” بزمن قدره  48 ر29 ثانية وبدون اخطاء.

وحصل الفارس السعودي مشاري الحربي على الجواد “وريتي” على المركز الأول في أول أشواط أمس لفئة 4 نجوم على أرتفاع 135 سم، وحقق زمنا قدره 91ر58 ثانية وبدون أخطاء، وحل في المركز الثاني الفارس الاماراتي محمد احمد العويس على الجواد “كارفول ون” بزمن قدره 02ر 59 وبدون أخطاء، بينما جاء في المركز الثالث القطري سلمان العمادي على الجواد “جاكسون 58” بزمن قدره 47 ر59 ثانية، وبدون اخطاء.

 

كما فاز الفارس القطري الشيخ علي بن خالد بن علي آل ثاني على الجواد “ابراكساس”  بالمركز الأول في الشوط الثالث والمؤهل لشوط كأس العالم على فئة 4 نجوم، محققاً زمناً قدره 74 ر65 ثانية وبدون أخطاء، وحل في المركز الثاني الاماراتي احمد احمد الجنيبي  على الجواد ” وكرادو ” بزمن قدره 88ر67، وبدون أخطاء، فيما جاء في المركز الثالث السعودي فهد العيد على الجواد ” ناتال دي ست مارتن” بزمن قدره  72 ر73 ثانية، وبدون أخطاء.

وعبر الفارس مشاري الحربي في حديث خاص لـ “صهيل” عن سعادتة بحصد المركز الأول قائلاً ” الحمدالله رب العالمين كانت المشاركة السعودية مثمرة في الجولة الأولى لبطولة قطر من أول شوط وسنسعى لتقديم هذا المستوى المتألق في جولة قطر الثانية وفي بطولات الإمارات بأذن الله”.

وقد أبدى الفارس القطري الشيخ على بن خالد آل ثاني  لوكالة الأنباء القطرية عن سعادته بالفوز الذي حققه، وتمنى أن يوفق في تحقيق نتائج طيبة في مباراة اليوم وقال “إن آداؤه أمس جيداً، ونجح في تحقيق نتيجة جيدة مكنته من الفوز بالمركز الأول في مباراة ضمت أفضل الفرسان المشاركين  في البطولة”.

وأضاف أن هذه البطولة تعتبر مهمة لانها مؤهلة الى نهائيات كأس العالم، وتأتي ضمن جولات الدوري العربي لقفز الحواجز، لذا نجد ان أفضل الفرسان في المنطقة يحرصون على المشاركة  فيها.

ومن جانبه تقدم السيد حمد عبد الرحمن العطية بالتهنئة للفائزين في مباريات اليوم التي جاءت قوية، وقال في تصريح له بهذه المناسبة “إن تنظيم مثل هذه البطولات التي تحظى بمشاركة كبيرة  من افضل الفرسان في المنطقة يساعد في تطور المستوى الفني للفرسان القطريين الصغار، ويوفر لهم الاحتكاك مع مستويات جيدة”.

وأضاف أن الفوز الذي حققه الشيخ علي بن خالد بن علي آل ثاني سوف يمنح الفرسان القطريين دفعة معنوية كبيرة لتحقيق نتائج متميزه في آخر أيام المرحلة الاولى من البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري على مرحلتين، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين، وطيب الإقامة في بلدهم الثاني قطر.

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X