الرئيسية / أخبار / منوعات / يهدي حصيلة إنجازاته لفارس فرسان العرب

يهدي حصيلة إنجازاته لفارس فرسان العرب

 

مربط دبي يسجل بصمات ذهبية خلال العام 2012

alt

صهيل –  إعلام مربط دبي : سجلت خيول مربط دبي للخيول العربية إنجازات هامة خلال العام 2012 ، حيث استطاعت أن تحقق امتيازات ذهبية رسخت مكانة مربط دبي بين أقوى المرابط في العالم. وبالنظر إلى حداثة عهده وقوة أدائه وحصيلة مشاركاته هذا العام فإن المربط يعتبر اليوم أحد أبرز اللاعبين العالميين في عالم خيل الجمال، مثلما أصبح مربطا لامعا على رأس المرابط المتنافسة في أقوى البطولات العالمية وأبرزها بطولة الأمم في ألمانيا وبطولة العالم في العاصمة الفرنسية باريس إضافة إلى بطولة البحر الأبيض المتوسط والبطولة الدولية لجمال الخيل بفرنسا وإيطاليا، وكذا البطولات الوطنية التي كان آخرها مهرجان الشارقة للجواد العربي.

 

مع الذهب في “ساليرنو التأهيلية” و”بورتو سانت إلبيدو الدولية”

 

فمنذ مطلع العام 2012 استحوذ مربط دبي للخيول العربية على بريق التألق في منافسات قوية تداعت إليها أعتى المرابط استعدادا للبطولات الكبرى في العالم. وقد كان المربط موفقا في كل المشاركات، حيث حاز مع الذهب إعجاب النخبة من ملاك ومربي الخيل العربية الأصيلة وعشاق ومحبي جمال الخيل في العالم العربي وأوربا، إذ كان عند حسن توقعات المراقبين لخيل الجمال ومسابقاته والذين أكدوا أن الخطى الحثيثة التي سار بها المربط خلال السنوات الأربع الأولى على إنشائه تشير بوضوح إلى أن العام 2012 سيكون إحدى ألمع السنوات الذهبية في عمر المربط.

 

وفعلا استطاع مربط دبي للخيول العربية الأصيلة في بطولة بورتو سانت إلبيدو الدولية بإيطاليا على البحر الأدرياتيكي أن يضيف لإنجازاته القياسية إنجازات جديدة، وأن يتألق باقتدار نادر ويتوج بالذهب الخالص في فئة المهور والأفراس ليؤكد علو قامته التنافسية في عالم جمال الخيل ويثبت من جديد قوته العالمية وأنه

 

رقم صعب في معادلات مسابقات خيل الجمال الدولية، وذلك عندما انتزع المهر ” دي مياس ” لقب بطولة المهور في أول مشاركة أوربية له بعد أن احتل المركز الأول في اليوم الأول من البطولة وأكد جدارته في اليوم الثاني محرزا الميدالية الذهبية.

 

وتعزز الرصيد الذهبي لمربط دبي في بطولة بورتو سانت إلبيدو الدولية بإيطاليا بواسطة الفرس “جواندا أو إس”، التي تألقت بنيل الميدالية الذهبية في فئة الأفراس حيث حصلت على أعلى رصيد من النقاط. كما حصلت على لقب أجمل رأس وعلى لقب الخيل الأفضل في البطولة كلها، لتمنح مربط دبي للخيول العربية أرفع مستويات المشاركة وتعزز رصيد نتائجه القياسية المتميزة.

 

وكان قد تم تصنيف الفرس “جواندا أو إس” ضمن أفضل خمس رؤوس في بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي شهدتها مدينة منتون الساحلية جنوب فرنسا يومي 23 -24 يونيو. كما كانت قد حصلت على المركز الأول خلال مشاركتها قبل شهر في بطولة ساليرنو التأهيلية بإيطاليا حيث تألقت من بين 100 رأس من أفضل خيول الجمال في العالم بعد أن حصلت على المركز الأول بإجماع الحكام في اليومين الأول والثاني وأجمل رأس في البطولة.

 

مع الذهب في بطولة البحر الأبيض المتوسط بفرنسا

 

وفي بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة بفرنسا أكد مربط دبي للخيول العربية صلابة عوده بين الإسطبلات العريقة وأنه أصبح بالفعل رقما صعبا في معادلات البطولات العالمية. فقد استطاع المربط ومن خلال بطلة العالم إف تي شيلة أن يستحوذ على إعجاب جمهور المهتمين والمتابعين لمجريات البطولة التي تمثل بداية موسم البطولات الأوروبية لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي شهدتها مدينة منتون الساحلية جنوب فرنسا وتنادى للمشاركة فيها 140من أجود الخيول الأصيلة على مدى يومي 23 – 24 يونيو.

 

وتمكنت بطلة العالم الفرس إف تي شيلة في البطولة التي جاءت حافلة بالإثارة وقوة المنافسة من نيل اللقب والتتويج بالذهب واكتساح المشهد الرياضي خلال تصفيات اليوم الأول ومنافسات اليوم الأخير في بطولة الأفراس دون منازع بإجماع الحكام لما قدمته من أداء قوي وعروض شيقة أبهرت الجمهور، وذلك أمام ألمع الأفراس التي تمثل أقوى المرابط والإسطبلات الخليجية والعربية والعالمية، وفي مقدمتها تلك التي كان معولا عليها في نيل اللقب مثل الفرس فينيسيا المملوكة لإسطبلات الشقب، وصاحبة الميدالية البرونزية الفرس “ماجورا” من إسطبلات الخالدية التي كان قد تم إلغاء وصافتها في بطولة الشارقة الدولية لجمال الخيل العربية لتحل محلها الفرس لومير بنت بلزك لمربط دبي للخيول العربية.

 

ويعد هذا الفوز الأول لمربط دبي في بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، ليضاف إلى سجل ناصع من الإنجازات العالمية التي حققها المربط خلال سنوات قليلة حيث لايزال يعتبر من الإسطبلات الحديثة، بينما تمكن من وضع إسمه الذهبي على لائحة الأبطال وسجل البطولات من الوزن العالمي الثقيل.

 

وتمكن مربط دبي من تسطير مكانته وقول كلمته بوضوح في البطولتين الجديدتين التي تم استحداثهما إضافة إلى تلك المعروفة والمتمثلة بالفحول والأفراس والأمهار والمهرات، حيث استطاع المربط ومن خلال الفلو إزاز أصايل المنحدر من الفحل العالمي رويال كالور – وهو الفحل الرئيس في مربط دبي – تحقيق الفوز ضمن جائزة أفضل خمس رؤوس ( Top 5) في فئة الأفلاء، وكذلك من خلال الفلوة “دي ذكرى” من إنتاج مربط دبي والمنحدرة من الفحل ميراج والفرس سيناتا، والتي انتزعت لنفسها مكانا في أول مشاركة خارجية لها بين الكبار بالفوز ضمن أفضل خمس رؤوس في فئة الفلوات.

 

مع الذهب في بطولة إيطاليا الدولية لجمال الخيل العربي

 

وفي بطولة إيطاليا الدولية لجمال الخيل العربي التي شهدتها مدينة كاثوليكا الإيطالية على مدى ثلاثة أيام نهاية يوليو، واصل مربط دبي للخيول العربية تأكيد جدارته ومكانته العالية في البطولات العالمية لجمال الخيل العربي، واستطاع المربط أن يجدد بريق أمجاده و يرفع من حرارة نجوميته صيف 2012، وذلك بعد أن تمكن ومن خلال البطلة العالمية الفرس “إف تي شيلة” إبنة الفحل “شايل دريم ديزرة” والفرس “سول بيرتي تي جي س”من التتويج بذهبية الأفراس في البطولة التي استقطبت مشاركة عالمية واسعة شملت مرابط خليجية وأوربية تمثلت في 150 رأسا من أفضل الخيول العربية في العالم في بطولة تميزت بحرارة المنافسة وقوة الإثارة والتشويق، ونالت الميدالية الذهبية محققة أعلى معدل نقط ولقب أجمل فرس في البطولة بإجماع الحكام، معززة بذلك سجلها من الجوائز والميداليات الذهبية وكذا رصيد مربط دبي من الذهب في فئة الأفراس وتصدر البطولات الأوربية.

 

وفي نفس البطولة استطاع “إم إيه شادو الشير” إبن الفحل “الشير مان” الحصول على أعلى معدل نقاط كأفضل خيل من خيول الإنتاج الأوربي. وبذلك أضاف “إم إيه شادو الشير” إنجازا هاما من إنجازاته البطولية والألقاب العديدة التي حازها لسجل مسيرته.

 

ثنائية ذهبية في بطولة الأمم بمدينة آخن في ألمانيا

 

في بطولة الأمم التي أجمع المراقبون على أنها الأفضل والأكثر صعوبة خلال العام 2012 وفي أجواء استعراضية ساخنة ألقت بدفئها على برودة طقس مدينة آخن الألمانية احتدم الصراع بين نخبة أجمل خيول العالم من الفئة الأعلى من درجة( ألف)، وأمام جمهور غفير من ملاك الخيل وممثلي أقوى المرابط العالمية وفي مقدمتها العربية والأوربية والأمريكية، استطاع مربط دبي أن يعتلي قمة الجمال في فئتي الأفراس والأفحل وينتزع اعتراف الحكام بأهليته الذهبية في بطولة تعد ثاني أقوى بطولة (تايتل) بتصنيف المؤتمر الأوربي للمنظمة الدولية للخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، والتي وصفت بأنها من أصعب البطولات على الإطلاق نظرا للتقارب الشديد بين الخيول المتنافسة.

 

وتمكنت الفرس إف تي شيلة من تحقيق أعلى النقط والسيطرة على المركز الأول في اليوم الثاني لتنتزع الذهب بمفاتنها متفوقة على الفرس البولندية ذات السجل الناصع (إلدورادا) التي سبق لها الفوز بعدة ألقاب في كل من آخن وأوربا وأمريكا.

 

كما أكدت ابنة الفحل (شايل دريم ديزرة) والفرس(سول بيرتي تي جي س) وبتتويجها الأخير في ألمانيا أنها سيدة جمال الأفراس في العالم بعدما نالت ثلاثة ألقاب عالمية على التوالي في كل من بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية لجمال الخيل العربية التي شهدتها مدينة منتون الساحلية جنوب فرنسا ثم بطولة إيطاليا الدولية لجمال الخيل العربي.

 

وعزز الفحل (كيو آر مارك) ابن (مروان الشقب) و الفرس (سويت دريمز) الإنجاز الكبير لمربط دبي في بطولة الأمم للخيل العربية في ألمانيا عندما اكتسح منافسات الأفحل بعمر 7 إلى 9 سنوات، واستحق الفوز بجدارة واقتدار كبير متفوقا على منافسيه من اجود الأفحل في العالم. واستطاع (كيو آر مارك) بطل بطولة دبي للجواد العربي وبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية أن يحتل المركز الأول في منافسات اليوم الأول ويؤكد معدنه الذهبي وتفوقه في اليوم الثاني وختام البطولة ليتربع على قمة جمال الأفحل في العالم محرزا لقب أفضل فحل بأعلى رصيد من النقط، وليضيف إنجازا جديدا لرصيده الذهبي وسجل إنجازات مربط دبي للخيل العربية الأصيلة، ويضع لميزان القوى في عالم جمال الخيل العربية كفة الأفضلية إلى جانب (إف تي شيلة) ويمنحا بالتالي مربط دبي تاج السيادة على قمة جمال الأفراس والأفحل عالميا.

 

“كيو آر مارك” يمنح المربط ذهب بطولة العالم في باريس

 

وضمن منافسات بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس واستمرت فعالياتها من 7حتى 9 من ديسمبر، تمكن مربط دبي للخيول العربية من توقيع بصمته الذهبية بواسطة الفحل “كيو آر مارك” في بطولة العالم بباريس المصنفة تايتل شو أعلى تصنيف في بطولات جمال الخيل.

 

ومنذ اليوم الأول أكد مربط دبي للخيول العربية قوة أدائه في فضاء فروسية جمال الخيل العربي عالميا، وذلك بعد التألق الكبير للفحل الذهبي كيو آر مارك في فئة الأفحل، حيث حصل كيو آر مارك على أعلى رصيد 563 نقطة ويضرب موعدا مع اللقب العالمي بحظوظ أقوى. واستطاع الفحل العالمي ابن (مروان الشقب) و الفرس (سويت دريمز) انتزاع البريق الذهبي الباريسي للعام 2012 خلال العروض النهائية من المنافسات متفوقا على أجمل أفحل العالم بعدما أحرز 93.8 نقطة ليتوج بلقب بطولة العالم في نسختها الجديدة.

 

وكانت عودة (كيو آر مارك) متوجا بالذهب أبرز ماشهدته بطولة العالم بفرنسا 2012 لينال مربط دبي بواسطة الفحل وعلى التوالي أقوى ألقاب جمال الخيل في العالم بعدما كان قد حقق إنجازا كبيرا للمربط بالحصول على اللقب الذهبي في كل من بطولة دبي للجواد العربي وبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية، ثم بطولة الأمم للخيل العربية في ألمانيا عندما اكتسح منافسات الأفحل بعمر 7 إلى 9 سنوات، واستحق الفوز بجدارة واقتدار كبير متفوقا على منافسيه من أجود الأفحل في العالم.

 

كما تمكن مربط دبي للخيول العربية من تعميق تواجده في بطولة العالم بفرنسا بفضية “إف تي شيلة” في فئة الأفراس وبوساطة كل من الفرس “لوميار بنت بلزك” ابنة الفحل لوميار بلزك والفرس سوبريم فوكوس،

 

والفلو إزاز أصايل المنحدر من الفحل العالمي رويال كالور واللذين استطاعا أن يحجزا لنفسيهما مكانا بين الكبار، وذلك بتصنيفهما ضمن العشرة رؤوس الأفضل في فئتيهما بالبطولة.

 

مربط دبي والبطولات الوطنية: ذهب ..وذهب إضافي

 

ومن جولته في البطولات العالمية عاد مربط دبي للخيول العربية لينتزع نصيبه من ذهب البطولات الوطنية في الإمارات والتي كان آخرها بطولة الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية والإنتاج المحلي. فقد تمكن خلال بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية 2012 التي نظمها وأشرف عليها جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وأقيمت بنادي أبوظبي للفروسية في الفترة من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر، من انتزاع الذهب بمسابقة الفئة العاشرة للفحول من عمر 4-5 سنوات فما فوق حيث كان المركز الذهبي من نصيب “دي مراكش” لمربط دبي للخيول العربية.

 

 

واختتم مربط دبي للخيول العربية عام 2012 بالتألق والتحلي بالذهب وذلك في مهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية والإنتاج المحلي الذي أقيم من18 إلى 22 ديسمبر حيث تميزت فعاليات النسخة السادسة بقوة المنافسة واحتدامها في مشهد جمالي رائع جسد بوضوح نمو الإنتاج المحلي من الخيول العربية الأصيلة وأنصف الجهود التي تبذلها المرابط لتطوير السلالات من خلال تتويج أفضل رؤوس خيل الجمال في الإمارات من السلالة المصرية والإنتاج المحلي الأصيل في مهرجان واحد .

 

وقد سجل مربط دبي للخيول العربية سابقة في سجل إنجازاته الذهبية المتتالية وتحديدا في السلالة المصرية، وذلك عندما تمكن من المنافسة مع أقوى المرابط المالكة لأجود رؤوس هذه السلالة، وانتزع الفوز باقتدار بلقب بطولة الأفحل بوساطة الجواد “ميمون إبن سنان” الذي نال الكأس الذهبي وتوج بطلاً للفحول بالنسخة السادسة للبطولة.

 

ومثلما تألق مربط دبي للخيول العربية بذهبية الأفحل في السلالة المصرية بمهرجان الشارقة السادس للجواد العربي بجمال الفحل “ميمون ابن سنان” ، عاد ليكتسح بطولة الأفحل في الإنتاج المحلي بجمال الفحل “دي مراكش” الذي استأسد به مربط دبي ويتوج ذهبيا عن جدارة واستحقاق بكأس شوط الفحول بعمر 4 – 6 سنوات.

 

محمد التوحيد يهدي ألقاب العام 2012 إلى فارس العرب

alt

وفي تعليق على حصيلة الإنجازات التي حققها مربط دبي للخيول العربية خلال العام 2012 قال مدير عام مربط دبي السيد محمد التوحيدي إنها حصيلة جيدة بالنظر إلى قوة المنافسة التي طبعت كافة البطولات خاصة مع تطور الإمكانيات الهائلة التي أصبحت تتوفر لدى المرابط العربية والبولندية بصفة خاصة.

 

واستطاع المربط أن يحرز ألقاب بطولات جديدة ويضيفها إلى سجل إنجازاته الذهبية ومنها بطولة بورتو سانت إلبيدو الدولية بإيطاليا وبطولة الأفحل من السلالة المصرية فضلا عن الألقاب الذهبية في بطولة الأمم وبطولة العالم اللتين تعتبران سقف طموح كافة المرابط في العالم.

 

 

وأضاف التوحيدي:” إن مربط دبي للخيول العربية ينبغي أن يكون بين الكبار في عالم خيل الجمال نظرا للدعم اللامحدود الذي يتمتع به والرعاية الدائمة التي نحظى بها من فارس فرسان العرب سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي يعلم الجميع علو فروسيته ومكانته الرياضية الذهبية. لذلك فإن أقل مانقدمه لسموه – وهو بطل من ذهب – هذه الإنجازات التي طبعت عام 2012، عام كان لسموه فيه صولات وجولات ذهبية لازالت أصداؤها تتردد حول العالم . ونحن عازمون على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأفضل والمركز الأول بمنهج سموه.

 

وتوجه محمد التوحيدي أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة المدراء والعاملين بمرط دبي للخيول العربية بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على دعم سموه الدائم والسخي للخيل العربية الأصيلة وتوفير كافة الإمكانات والسبل الكفيلة بترسيخ مكانة الإمارات عموما ودبي خصوصا في أوساط الخيل والفروسية والجمال في العالم.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X