الرئيسية / أخبار / القـدرة / تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد

بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كم تنطلق اليوم في الوثبة

alt

الإمارات – صهيل : تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة رئيس نادى ابوظبي للفروسية تنطلق اليوم على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة بطولة الامارات للقدرة لمسافة 120 كم والتي تقام بدعم مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ورعاية مجلس ابوظبي الرياضي وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وساس للاستثمار واريج الاميرات ومؤسسة العواني .

 

 

ومن المتوقع أن يشارك في السباق 200 فارس وفارسة ويبلغ اجمالي جوائزها المالية 500 الف درهم منها سيارة للبطل .

 

كما سينطلق مهرجان أبوظبي للقدرة للعام 2013 والذي سيتضمن سباق القدرة لملاك الإسطبلات الخاصة (للمواطنين ) لمسافة 120 كم يوم 28 مارس وسباق القدرة المفتوح للسيدات لمسافة 100 كلم يوم 29 مارس وسباق القدرة المفتوح لمسافة 140 كم يوم 30 مارس 2013 وسيتم تطبيق نظام التوقيت الجديد في تلك السباقات في خطوة جديدة نحو تطوير وتحديث أنظمة سباقات القدرة المقامة على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة .

 

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ىل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وطلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي ومبارك النعيمي مدير الترويج الدولي بهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ونافذ عبار ممثل ساس للاستثمار وايهم حماد ممثل اريج الاميرات وكريم فيروز ممثل مؤسسة العواني.

 

واكد النعيمي ان الاستعدادات اكتملت لاستضافة بطولة الامارات وإخراجها بالصورة اللائقة التي تتناسب مع السمعة العالمية التي اكتسبتها سباقات القدرة .. مشيرا الى انه قد اجري أمس الفحص البيطري وتم إعطاء الفرسان والفارسات المشاركات كافة التعليمات الفنية .

 

ومن جانبها أعلنت لارا صوايا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم 15 يناير الجاري في مسقط للإعلان عن تفاصيل الجولة الاولي لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات التي ستقام بالعاصمة العمانية يوم 17 يناير الجاري .

 

وقالت انه سيشارك في الجولة الاولي لبطولة العالم لأم الامارات 12 فارسة من بينهن فارستين من الامارات هما شذزة الحجاج وهنادى المنهالي التي ستشارك لأول مرة بهدف اتاحة الفرصة لها للاحتكاك واكتساب الخبرة .

 

ومن جانبه اكد طلال الهاشمي ان رعاية مجلس ابوظبي الرياضي لبطولة الامارات للقدرة تاتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس انطلاقا من حرص سموه على دعم الانشطة الرياضية عامة والرياضات التراثية خاصة سباقات الخيل .

 

وفي الاطار ذاته اعرب مبارك النعيمي عن سعادته لإتاحة الفرصة لهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة لمواصلة تنظيم المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في دورته الخامسة .. مؤكدا ان ذلك التنظيم يأتي تماشيا مع رؤية الهيئة واستراتيجيتها في دعم الانشطة التراثية والدعاية والاعلان لدولة الامارات عامة وابوظبي خاصة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية .

 

ومن جانبه أكد نافذ عبارة ان المساهمة في رعاية هذا السباق يعد فخرا لشركة ساس للاستثمار ودافعا قويا لمواصلة المساهمة في رعاية الأحداث الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله تلك الرياضة من معاني وقيم نبيلة لأبناء هذا الوطن .

 

وفي الاطار ذاته أكد ايهم حماد مثل شركة أريج الإمارات أن الإقدام علي رعاية السباق باتي انطلاقا من الحرص علي دعم الأنشطة التراثية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله هذه الرياضة من قيمة كبيرة لأبناء الإمارات . 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X