الرئيسية / أخبار / القفـز / في ختام الدورة التنشيطية الأولى لهذا الموسم

في ختام الدورة التنشيطية الأولى لهذا الموسم

 

سعود المرشد وعبدالله الغامدي يتفوقان على أشبال قفز الحواجز في جدة

alt

جدة – صهيل : اختتمت مساء أمس الدورة التنشيطية للفرسان الأشبال والتي أقيمت على ميدان مركز المطبقاني للفروسية برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل ومتابعة سمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية.

وشارك في الدورة أكثر من عشرين فارس في فئتين (أ) و (ب) وتنافسا أمس على شوطين أستايل جاء تقيمهم من المدرب الإيطالي دوتشي في فئة (ب) في المركز الأول سعود المرشد, يليه في المركز الثاني حسان المحمدي, والثالث نواف الجعيد, والرابع ريان علي, والخامس خالد الجعيد.

 

وفي منافسات (أ) المركز الأول وليد الغامدي, والثاني عبدالله الغامدي, والثالث نواف العمري, والرابع راكان الجعيد, والخامس عبدالله الجعيد.

وتمرن الفرسان في الدورة على عدة تمارين منها التحكم بالجواد أثناء الدوران وقراءة المسافات بين الحواجز والحفاظ على الوضعية المناسبة قبل القفز على الحاجز وبعده وغيرها من التمارين التي تساعدهم في بناء المستقبل.

وأوضحت لجنة البراعم في حديث لـ “صهيل” أن الدورة التنشيطية انطلقت تحت رعاية الأمير نواف بن فيصل والأمير عبدالله بن فهد حرصاً منهم على بناء الجيل القادم والذي سيمثل المملكة في المستقبل.

وأشارت اللجنة أن الدورة التي اختتمت أمس سجلت أكبر عدد منذ انطلاق الدورات التنشيطية قبل مومسين مما يدل على أتساع رياضة الفروسية في المملكة.

وبينت اللجنة أن الدورة التنشيطة  التي أختتمت أمس هي الأولى لهذا الموسم مشيرتاً إلى أنها ستقيم ثلاث دورات هذا الموسم في الأيام المقبلة أثنتان في الرياض والأخيرة في جدة.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X