الرئيسية / أخبار / القفـز / إدارة المجموعة السابعة لا تحرك ساكناً

إدارة المجموعة السابعة لا تحرك ساكناً

 

بطولة أبوظبي العائق الأكبر لفرسان قفز الحواجز العرب

alt

الرياض – صهيل :ينتظر عدد كبير من فرسان العرب إذن الدخول بجيادهم لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم, وأكدت مصادر مطلعة “لصهيل” أن المستضيف نادي أبوظبي للفروسية والجولف لم يوجه الدعوات لوزارة الزراعة الإماراتية والشركة المسئولة لاستقبال الجياد هناك حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وترددت الأنباء أن المستضيف سيحدد عدد معين للفرسان وأشارت المصادر أن العدد سيكون 6 فرسان و12 جواد لكل دولة فيما ذكرت مصادر أخرى أن العدد أرتفع إلى 12 فارس و24 جواد.

وبينت المصادر أن الاستضافة في النادي لن تشمل الجياد القادمة من خارج الإمارات بحجة أن النادي لا يملك عدد كافي من الإسطبلات ولهذا سيتم استضافتها في المحجر بالوثبة والذي يبعد عن النادي 45دقيقة, وهذا ما أستاء منه عدد كبير من الفرسان واصفين أنهم بحاجة لعدم إرهاق الخيل في التنقلات والتي قد تخسرهم الشيء الكثير أثناء المنافسة.

وبين مصدر مطلع في اتحاد الفروسية السعودي لـ “صهيل” مساء أمس أن الاتحاد لم يستلم برنامج البطولة ولا يعلم كم العدد المحدد للمشاركين من كل دولة وقال:  ” تحسباً لمثل حصول هذه الأمور أحصينا عدد نقاط فرساننا في المستويات (أ ، ب) وكأس الوزارة بحيث تكون أفضلية المشاركة بمجموع النقاط”.

 

وجرت العادة في مباريات الدوري العربي (المجموعة السابعة) المؤهلة لكأس العالم في المغرب والأردن والمملكة وقطر فتح الباب أمام الفرسان العرب الكبار والناشئين إلا أن نادي أبوظبي شكل عائقاً أمام أعداد كبيرة من الفرسان العرب وذلك في غياب المجموعة السابعة التي لم تقدم حلاً لمثل هذه الأمور حيث لم تتدخل منذ سنوات في الشروط التعسفية التي يفرضها نادي أبوظبي في كل عام والتي تسبب في الحد من انتشار وتطور الفروسية العربية.

وتجدر الإشارة أن بعض المسئولين في الاتحادات العربية سيقدمون شكوى للاتحاد الدولي للفروسية بطلب إلغاء نقاط الجولة في حال استمرار نادي أبو ظبي في الشروط التعسفية, وقد تطال الشكوى إدارة المجموعة السابعة.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X