الرئيسية / أخبار / القـدرة / قام بجولة تفقدية في قرية بوذيب

قام بجولة تفقدية في قرية بوذيب

 

سلطان بن زايد يشهد إفتتاح كأس رئيس الإمارات للقدرة بمدينة الختم

alt

الإمارات – صهيل: شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم إنطلاقة فعاليات احتفالية كأس  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة التي ينظمها نادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية كريمة من سموه وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان يرافقه سعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب التقى خلالها بعدد من فارسات الإمارات المشاركات في السباق النسائي المحلي للقدرة لمسافة 100 كم / نجمة واحدة / الذي سينطلق صباح يوم غد الجمعة.

وإطمأن سموه منهن على استعداداتهن للمشاركة في السباق الذي يقام لأول مرة بهذه المسافة الطويلة.. كما التقى سموه بعدد من أعضاء ورؤساء اللجان العاملة في السباقات وإطمأن سموه منهم على سير الإعدادات والإجراءات بشأن إنجاح الحدث وإخراجه بصورة تليق باسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله.

ووجه سموه في ختام جولته بتقديم كافة التسهيلات والدعم لكافة المشاركين في الاحتفالية من فرسان وإسطبلات وأندية مختلفة لغايات الارتقاء بهذه الرياضة وتواصلها عبر الأجيال.

واستهلت الاحتفالية التي تضم ستة سباقات دفعة واحدة وتقام بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية بانطلاق السباق التأهيلي لمسافة 40 كم في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا ضمن جولة واحدة بمشاركة 177 فارسا وفارسة مثلوا مختلف إسطبلات الدولة العامة والخاصة وعديد الجهات والأندية التي تمثل دولا عربية وأجنبية مختلفة.

وتم بنجاح تأهيل أكثر من 100 فارس وفارسة من المتطلعين إلى اجتياز مراحل التأهل المختلفة تمهيدا لدخول عالم المنافسات والبطولات الكبيرة التي تنظمها “بوذيب ” ضمن موسمها الجديد للقدرة.

وشهد اليوم إقبالا ملحوظا على فعاليات المهرجان التراثي المصاحب من خلال القرية التراثية ومحتوياتها المختلفة بإشراف القرية التراثية التابعة للنادي .. ويأتي تنظيم هذا المهرجان الذي أصبح تقليدا متبعا مع كل سباق في إطار اهتمام إدارة النادي بنشر التراث الوطني أمام الضيوف والجمهور لإثراء الحدث وتقديمه في إطار ثقافي تراثي رياضي.

وتشهد قرية بوذيب في السادسة والنصف من صباح اليوم الجمعة إنطلاق منافسات السباق النسائي المحلي للقدرة لمسافة 100 كم وهو مخصص للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق والحد الأعلى لنبضات قلب الجواد 60 نبضة في الدقيقة الواحدة وحد أدنى للوزن 65 كغم ضمن أربع مراحل الأولى باللون الأصفر لمسافة 30 كم والثانية بالأزرق لمسافة 30 كم والثالثة بالأحمر لمسافة 24 كم والأخيرة باللون الأبيض لمسافة 16 كم.

ويعتبر السباق بهذه المسافة الكبيرة لأول مرة الاختبار الحقيقي لفارسات الإمارات لتأكيد خبراتهن ومهاراتهن نظرا لما يتمتع به السباق من قوة المنافسة ومشاركة عدد من الفارسات المتميزات من صاحبات البطولات والمراكز المتقدمة على مستوى المنطقة بما في ذلك مشاركة فارستين متميزتين من إسطبلات بوذيب.

ومن المنتظر مشاركة نسائية واسعة في هذا السباق حيث انتهت مبكرا إجراءات الفحص البيطري المخصصة للخيول المشاركة كما استكملت كافة الاستعدادات والترتيبات لبدء المنافسة والتحدي لتحقيق المراكز والجوائز الثمينة التي أعدتها إدارة النادي للفائزات.

ويتضمن برنامج اليوم إنطلاق السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم / نجمة واحدة / في الساعة السابعة والنصف صباحا ضمن ثلاث مراحل..

ويشكل هذا السباق أهمية خاصة بالنسبة للفرسان والإسطبلات المشاركة حيث يمكنها ذلك من المشاركة في كافة السباقات الدولية المخصصة لرياضة القدرة.. كما سيدعم جهود الفرسان ويكسبهم المزيد من الخبرات والتجارب والمهارات لدخول عالم المنافسات الكبيرة.

ويجري هذا السباق المخصص للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق على ثلاث جولات الأولى باللون الأصفر لمسافة 30 كم والثانية باللون الأزرق لمسافة 30 كم والثالثة والأخيرة باللون الأخضر لمسافة 20 كم.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X