الرئيسية / أخبار / السـرعة / لمدة ثلاثة أيام بمنطقة الريان

لمدة ثلاثة أيام بمنطقة الريان

 

نادي السباق والفروسية القطري ينظم مهرجان ولي العهد اليوم

alt

قطر – صهيل :  ينظم نادي السباق والفروسية القطري اليوم الثلاثاء “مهرجان ولي العهد القطري ويستمر لمدة ثلاثة أيام على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الريان ، ويشتمل المهرجان على ثلاث سباقات للخيل العربية الأصيلة .

وسيخصص الشوط الرئيسي في اليوم الأول، لكأس العريق للخيل المهجنة الاصيلة (إنتاج محلي) الدرجة: تكافؤ تصنيف (10 – 60) وعلى مسافة 1500 متر . كما سيخصص الشوط السادس في اليوم الثاني من المهرجان لكأس زكريت للخيل المهجنة الاصيلة (مستوردة والانتاج) الدرجة: مفتوح للاناث) وعلى مسافة 1500 متر، أما الشوط السابع والرئيسي في اليوم الثاني ستتنافس فيه الجياد على كأس “وادي السيل” ومخصص للخيل المهجنة الاصيلة (مستوردة والانتاج) الدرجة: تكافؤ تصنيف (85) فما فوق على مسافة 1400 متر .

اما اليوم ألأخير سيكون الشوط الخامس على جائزة سمو ولي العهد  – للخيل العربية الاصيلة (الفئة الثانية) وعلى مسافة 2000 متر   والشوط السادس على جائزة سمو ولي العهد – للخيل المهجنة الاصيلة (مستوردة والانتاج) على مسافة 2200 متر ، والشوط السابع علي سيف سمو ولي العهد – للخيل العربية الاصيلة (إنتاج محلي) (الفئة الاولى) على مسافة 2200 متر .

وأكد سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية أن إدارة النادي رفعت من وتيرة استعداداتها لمهرجان سباق سمو ولي العهد للخيل والذي سيقام على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري على مضمار النادي بالريان وهو من أكبر وأهم السباقات على المستوى المحلي ضمن برنامج الموسم الحالي  .. ومضيفا أن إهتمام  إدارة النادي ليس على مستوى المنافسات وترتيب الاشواط التي ستقام خلال السباق بل يشمل حيز التسويق والترويج والرعاية  لهذا الحدث .

وأشاد بالشركات الراعية لهذا الحدث الكبير حيث وقع النادي قبل عدة ايام عقد رعاية شركة العمادي للجائزة الأولى لسباق سمو ولي العهد ، وغدا سيوقع النادي عقد رعاية اكسون موبيل لسيف سمو ولي العهد للخيل العربية الاصيلة .

من جهته قال طارق الصديقي نائب مدير النادي رئيس لجنة السباقات “ان سباق سمو ولي العهد سيقام على مدار  3 أيام في الاسبوع الحالي ، وبالطبع فان الحدث الكبير  سيكون على سيف سمو ولي العهد  في اليوم الثالث والأخير يوم الخميس المقبل ، وفي كل  يوم من ايام السباقات ستكون هناك  7 أشواط قوية ومثيرة ولمختلف فئات الخيل وحسب التصنيف، ويتوقع ان تشارك 300 رأساً  من الجياد القطرية في جميع الاشواط  التي يشهدها السباق ، وايضا ستقام خلال المهرجان منافسات السابق.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X