الرئيسية / أخبار / القفـز / تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان

تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان

 

نادي العين للفروسية يستضيف الجولة الأخيرة للدوري العربي يوم غد الخميس

alt

العين – صهيل : يستضيف نادي العين للفروسية يوم غد الخميس فعاليات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز الجولة الأخيرة ضمن فعاليات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم, والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف .

 

ويشارك في منافسات البطولة ـ التي تقام تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي وتستمر ثلاثة أيام ـ أكثر من 130 فارسا وفارسة من 25 دولة يمثلون نخبة فرسان العالم.

 

وتضم قائمة الدول المشاركة في هذا الحدث ـ الذي تحتضنه مدينة العين للسنة الثالثة على التوالي ـ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والجزائر وسوريا وقطر ومصر وفلسطين والعراق والأردن وبريطانيا وألمانيا وإيران ومملكة البحرين وتركيا والبرتغال وأوكرانيا والكويت ولبنان وسلطنة عمان وإيرلندا و إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وإسبانيا.

 

وتعد هذه البطولة الدولية أخر جولات الدوري العربي البالغ عددها 12 جولة تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة منها بأربع جولات تبدأ بدبي وأبوظبي والشارقة وتختتم في مدينة العين وتبلغ قيمة جوائزها المادية أكثر من 650 الف درهم يخصص منها 230 الفا لشوط الجائزة الكبرى التي يأتي التنافس عليها في ختام البطولة المقرر له السبت القادم ويتأهل من هذا الشوط فارسان إلى نهائي بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2013 والذي سيقام في السويد في أبريل من هذا العام.

 

وتبدأ المنافسات يوميا من العاشرة صباحا وتنتهي عند العاشرة مساء وتتخللها فترات إستراحة بين الأشواط الثلاث الصغرى والمتوسطة والكبرى وتتراوح إرتفاعات الحواجز بين 120 سم إلى 160 سم.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بحضور محمد راشد الناصري المدير العام لمجلس إدارة النادي وطالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الإمارات للفروسية والمهندس عاطف شوقي المدير الفني للبطولة.

 

ونقل محمد راشد الناصري في مستهل كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر تحيات سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان راعي البطولة .. مؤكدا أن نادي العين للفروسية والرماية والجولف قد حقق نجاحا كبيرا في كل البطولات السابقة التي نظمها بمشاركة خليجية وعربية ودولية متميزة.

 

وقال إن النادي يقوم دائما بتوفير كل التسهيلات التي تساعد على النجاح .. لافتا إلى أن البطولة ستشهد تنافسا قويا بين الفرسان الذين يسعون إلى الخروج بنتائج تؤهلهم لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2013 التي تنظمها السويد في أبريل المقبل وكذلك كأس العالم للفروسية التي تستضيفها فرنسا في 2014.

 

ووجه الناصري شكره إلى مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الدائم لدعمه المتواصل لكل البطولات التي يتم تنظيمها في نادي العين للفروسية والرماية والجولف وإلى جميع المؤسسات والشركات الراعية.

 

من جانبه أكد طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية أن اللجنة المنظمة حرصت على توفير جميع الإمكانيات وتسهيل مشاركة الفرسان كافة بمختلف مستوياتهم مع أعمار الخيول المختلفة بداية من الأقل خبرة حتى الخيول الأولمبية.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X