الرئيسية / أخبار / السـرعة / في سباق الخيل لذوي الإعاقة

في سباق الخيل لذوي الإعاقة

 

خالد بن حمد يؤكد على نهج ملك البحرين في دعم ذوي الإعاقة ويوجه لزيادة الاهتمام بهم في المجالات الرياضية

alt

البحرين – صهيل :حضر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الأتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة مهرجان كأس سموه لسباق الخيل لذوي الإعاقة 13 في نسخته الثانية والذي أقيم أمس الجمعة بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل في منطقة الرفة بالصخير. 

وأقيم السباق برعاية كل من بابكو، جامعة البحرين،الحواج، الريتز كارلتون، كمبينسكي،اي جيه كابيتال، ألبا، جيبك، بناغاز، حفيرة، كلية البحرين الجامعية، بيت التمويل الكويتي، بنك إثمار، الوطنية للسيارات، بهبهاني، حجي غاليري، طيران الخليج، ناس، لا شوكولا والشركة التسويقية سيتي سكرين وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الأول العام الماضي.

 

ولدى وصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كان في الاستقبال سفراء النوايا الحسنة الفنانة نانسي عجرم والفنان عاصي الحلاني وعدد من الوزراء وعدد من المسؤولين بالمملكة والشركات والوزارات الراعيه.

 

وقد قام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجولة مع سفراء النوايا الحسنة أطلع خلالها على ماتضمنه المهرجان من فعاليات وطنية وإجتماعية وترفيهية متنوعة وبرامج لذوي الإعاقة شاركت فيها عدد من الوزارات والمؤسسات والشركات في المملكة.

 

وقد اطلع سموه خلال جولته التي أقامها في ساحة المهرجان على جميع الأنشطة والخدمات التي قدمتها الجهات المشاركة في البطولة، إلى جانب العديد من البرامج والفعاليات التي قدمتها الوزارات.

 

ومن جانبه أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الاهتمام بذوي الإعاقة يعتبر نهج راسخ من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، مضيفاً أن إقامة سباق لذوي الإعاقة للسنة الثانية على التوالي يؤكد حرصهم وإيمانهم الكبير بأهمية إدماج هذه الفئة في مختلف الفعاليات والمناسبات التي تشهدها المملكة.

 

وأضاف سموه أن تقديم جوائز دراسية إلى الفائزين من فرسان ذوي الإعاقة يؤكد على دعم جلالة الملك لأبناء هذا الوطن بجميع أطيافه من أجل كسب فرصة التعليم الجامعي والارتقاء بهم، كما وجه سموه إلى إعفاء جميع طلبة ذوي الإعاقة من الرسوم الدراسية في جامعة البحرين.

 

وقال إن إشراك ذوي الإعاقة في سباقات الخيل تأكيد كبير على دورهم الفاعل في المجالات الرياضية وكذلك المجتمع كونهم أشخاص أصروا على تخطي إعاقتهم وعملوا بكل ما يملكون من قدرات من أجل رفع أسم مملكة البحرين عالياً في جميع المحافل التي يشاركون بها.

 

وقد وجه سموه إلى ضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع البحريني وخاصة أنهم يمتلكون قدرات ومهارات عديدة يجب مساعدتهم فيها وتهيئة الأجواء المناسبة لكي يتمكنوا من إظهارها، مشيراً أن إقامة سباق لهم في عامه الثاني ما هو إلا تأكيد حرصهم في دعم ذوي الإعاقة في المجالات الرياضية.

 

وأكد سموه أن إقامة هذا المهرجان في عامه الثاني يعتبر استمراراً في تحقيق الأهداف التي وضعوها من اجل خدمة فئة ذوي الإعاقة وكذلك إعطائهم فرصة المشاركة والانخراط بالمجتمع البحريني بكافة أطيافه.

 

وقال سموه أن تنظيم كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة في العام الثاني على التوالي يؤكد دعم جلالة الملك لهذه الفئة من المجتمع البحريني، مضيفاً أنه يجب إعطاء المجال لهم من أجل إبراز أنفسهم في المجال الرياضي إلى جانب المجالات المختلفة من أجل تلبية جميع طموحاتهم.

 

ومن جانب آخر أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بسفراء النوايا الحسنة الفنانة نانسي عجرم والفنان عاصي الحلاني على تواجدهم وتشريفهم مملكة البحرين لدعم كأس سموه لسباق الخيل لذوي الإعاقة والالتقاء بالفرسان وأهاليهم، مما يؤكد على حرص السفيرين في خدمة الإنسانية.

 

وأضاف سموه أن الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهده المهرجان من مواطنين ومقيمين في المملكة يؤكد على نجاح هذا المهرجان في عامه الثاني.

 

وأعرب سموه عن تقديره لسمو الشيخ عبدالله بن عيسى ال خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد الفروسية وسباق الخيل ، وسمو الشيخ فيصل بن راشد ال خليفة نائب رئيس الهيئة العليا للنادي ، وللرعاة الرسميين للبطولة وهم بابكو، جامعة البحرين، الحواج، الريتز كارلتون، كمبينسكي،اي جيه كابيتال، ألبا، جيبك، بناغاز، حفيرة، كلية البحرين الجامعية، بيت التمويل الكويتي، بنك إثمار، الوطنية للسيارات، بهبهاني، حجي غاليري، طيران الخليج، ناس، لا شوكولا والشركة التسويقية سيتي سكرين على دعمهم ومشاركتهم في إقامة هذا السباق في عامه الثاني على التوالي من أجل إنجاح هذه الفعالية التي تهدف في المقام الأول إلى قدمه فئة ذوي الإعاقة.

 

وأشاد كذلك سموه بالجهات المشاركة في المهرجان وما قدمته من أنشطة وفعاليات يوم أمس، متمنياً أن يتواصل هذا الدعم من جميع الجهات لفئة ذوي الإعاقة.

وفاز باالشوط الأول  لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات ” نتاج محلي ” مسافة 1000 متر مستقيم ، زواره ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة والفارس حسن الصفار والمضمر جيمس نيلور، الثاني فلفلة ملك فوزي عبدالله ناس والفارس محمد سعيد والمضمر فوزي ناس ، الثالث كاتمندو ملك فوزي عبدالله ناس والفارس حسين مكي والمضمر فوزي ناس ، والرابع أميره ملك احمد سلمان رمضان والفارس أدريان ماكرثي والمضمرعبدالله كويتي .

 

 و أقيم الشوط الثاني لجياد سباق التوازن ” نتاج محلي ” مسافة 1600 متر ، الاول نايت أند داي ملك أسطبل الناصرية والفارس بريت دويل والمضمر: ألن سميث ، الثاني تيكيتي بوو ملك اسطبل المنتصر والفارس جورج باكل والمضمر ألن سميث ، الثالث مجازف ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة والفارس علي الصفار والمضمر جيمس نيلور ، الرابع جوشن ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة والفارس حسن الصفار والمضمر جيمس نيلور.

 

والشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات ” مستورد ” مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار ، الاول: مستر كاين ، ملك: فتيل براذرز سيندكيت – الفارس: مارتشاليز جوريز – المضمر:باسم مهدي ، الثاني:ريد أوليندر – المالك: ساره عبدالله كويتي – الفارس:البرتو سانا – المضمر:عبدالله كويتي ، الثالث: ميفير لاد – المالك: يونس عبدالحميد أحمد – الفارس: علي الصفار – المضمر: عبدالله كويتي ، الرابع: ستار كونسرت – المالك: جميل حسن الباش – الفارس: جورج باكل – المضمر عبدالله كويتي.

والشوط الرابع  لجياد جميع الدرجات والمبتدئات ” مستورد ” مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار الاول: مايو لاد – المالك: هادي ابراهيم العفو – الفارس: حسن الصفار – المضمر: محمد حسن ، الثاني: البركان – المالك: احسان علي سيد – الفارس: البرتو سانا – المضمر: بدر العابد ، الثالث: فورث أوف جون ، المالك: كيل عبدالجليل الملاح – الفارس: أدريان ماكرثي – المضمر: سامي سلوم ، الرابع: سناتوريال – المالك:حسين ابراهيم العفو – الفارس : اندرو ايليوت – الفارس: محمد حسن.

 

والشوط الخامس أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في ” الواهو ” لمسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار ، الاول:الحمداني 1424 – المالك: الوسمية – الفارس: علي الصفار – المضمر: عبدالله كويتي ، الثاني:الحمداني 1453- المالك: اسطبل الروضه – الفارس:حسين مكي – المضمر:فوزي ناس ، الثالث:طويسان 1416 – المالك: الرفاع – الفارس: احمد اكبر – المضمر:سيد يوسف ، الرابع: ربدان 1456 – المالك: الرفاع – الفارس: أحمد مكي – المضمر: سيد يوسف.

 

والشوط السادس أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لجميع سباق التوازن مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار ، الاول: بلوز أند روك ، المالك: جاسم محمد مهدي – الفارس: أندرو إيليوت – المضمر: أسامة هاشم ، الثاني: ترو إفنت – المالك: محمد عبدالرحمن الجسمي – الفارس: بترك دونجلي – المضمر: نادر الجسمي ، الثالث:راخين – المالك: علي جعفر درويش – الفارس: حسن الصفار – المضمر:عبدالله حاجي ، الرابع:سحال – المالك: هادي ابراهيم العفو – الفارس: البرتو سانا – المضمر: محمد حسن.

 

والشوط الثامن أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لجياد الدرجة الأولى ” نتاج محلي ” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار ، الاول: مستر تانغو – المالك: المنتصر – الفارس: جورج باكل – المضمر: ألن سميث ، الثاني: ستايل أيكون – المالك: الناصرية – الفارس: بريت دويل – المضمر: ألن سميث ، الثالث: منامه ارت – المالك:فاطمة حسين عباس رمضان – الفارس: البرتو سانا- المضمر: عبدالله حاجي، الرابع:ياقوتة – المالك: فراس سامي هاشم المشقاب – الفارس : أندرو إيليوت – المضمر: أسامة هاشم .

 

والشوط التاسع والأخير أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لجياد الدرجة الأولى ” مستورد ” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار الاول: بازاروتو ملك سيد علي محمد العلوي – الفارس:حسن الصفار – المضمر: طلال العلوي ، الثاني:كونستانتين المالك: سمو الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل خليفة – الفارس: بريت دويل – المضمر: ألن سميث ، الثالث:إرباس – المالك: هادي ابراهيم تاعفو – الفارس:البرتو سانا – المضمر: محمد حسن ،الرابع: أجنت بارميجانو – المالك: حسن و محمد براذرز سيندكيت – الفارس: جيرالد أفرانتش – المضمر : جعفر مرزوق.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X