الرئيسية / أخبار / القفـز / في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز

في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز

 

المبطي يعتلي منصة التتويج .. والفرد يحقق المركز الرابع في الشوط الرئيسي

alt

الإمارات – صهيل : توج الفارس الواعد خالد بن عبدالرحمن المبطي بلقب الشوط الرابع أمس في أفتتاح اليوم  الثاني من بطولة العين الدولية لقفز الحواجز والمؤهلة لكأس العالم والتي أقيمت على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة النادي .

ونجح الفارس خالد المبطي في تحقيق زمن 34.60 ثانية على صهوة “رينسكي” في الجولة الترجيحية والتي تأهل لها مع 20 فارس من بين 80 شاركوا في الجولة الأولىعلى حواجز 125سم, وجاء بعده في المركز الثاني الفارس الأماراتي راشد الرميثي بزمن 34.64 ثانية, ونال المركز الثالث الفارس مشعل الحربي والرابع الفارس ناصر البقمي.

كما حصل الفارس بدر الفرد على صهوة جواده “فورفن” على المركز الرابع في الشوط المؤهل للجائزة الكبرى والتي تختتم بها البطولة اليوم, وأستحق الفرد المركز الرابع بعد أن قدم جولة نظيفة على مسلك 150سم, نال بها بطاقة العبور لمنافسات الجائزة الكبرى, في حين ذهب المركز الأول للسوري أحمد حمشو والثاني الفارس الإماراتي عبدالله المري, والثالث الفرنسي ميشيل.

وعلى هامش منافسات يوم أمس حقق الفارس الإماراتي احمد الجنيبي المركز الأول في شوط السرعى على حواجز 130 سم, ونال المركز الثاني الفرنسي ميشيل والثالث القطري باسم حسن سيف.

 

وكان الفارس السعودي بندر سامي بن محفوظ قد حقق لقب الشوط الأول من فعاليات أول أيام البطولة يوم الخميس, حين تفوق في جولة التمايز بالجواد ويلسون مسجلا زمنا بلغ 25.72 ثانية وأكمل المرحلتين من الجولة بدون أخطاء وحصل على المركز الأول, وجاء مواطنه الفارس هشام السويني في مركز الوصيف على صهوة الجواد لكي ليدي بزمن, وحل الفارس الإماراتي سالم خميس السويدي في المركز الثالث بدون أخطاء بالجواد لابيرلا محققاً,تلاه في المركز الرابع السعودي مشعل الحربي على صهوة الفرس ليدي .

أما منافسات الفئة الوسطى من يوم الخميس التي أقيمت في الثانية ظهراً والتي رصدت لها اللجنة المنظمة جوائز قدرها 31800 درهم وجاءت من جولة واحدة ضد عقارب الساعة وبلغ إرتفاع حواجزها 130 سنتيمتراً، وشارك فيها 82 فارساً وفارسة لم يرتكب عشرون منهم أي أخطاء, حيث تمكنت الفارسة السورية براء جبوري من الفوز بالمركز الأول على صهوة الجواد سلام سوريا, وتلاها الفارس اللبناني توني عساف بالجواد أشلي, ثم الفارس السعودي بدر مسفر على صهوة الجواد فور فن.

وجاء ختام منافسات اليوم الأول لبطولة العين الدولية بمنافسة الفئة الكبرى والتي توج بلقبها الفارس التركي عمر كارافيل, وحل في المركز الثاني الفارس الفرنسي ميشيل هيكارت, وجاء الفارس الإيرلندي ميشيل متشينسون.

 

alt

 

alt

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X