الرئيسية / أخبار / السـرعة / ضمن فعاليات السباق الحادي عشر

ضمن فعاليات السباق الحادي عشر

 

خيول رئيس دولة  الإمارات تحقق ” سوبر هاتريك ” على مضمار أبوظبي للفروسية

alt

الإمارات – صهيل :نجحت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في خطف الأضواء على مضمار نادي أبوظبي للفروسية وذلك بتحقيقها ” سوبر هاتريك ” إثر فوزها بالمركز الأول في الأشواط الأربعة الأولى ضمن فعاليات السباق الحادي عشر لنادي أبوظبي للفروسية الذي أقيم أأمس على المضمار العشبي للنادي وتضمن ستة أشواط بمشاركة 92 خيلا وبلغ إجمالي جوائزه المالية حوالي نصف مليون درهم.

 

وفازت المهرة ” أرياف ” بلقب الجولة الحادية عشرة لسباق كأس مزرعة الوثبة ستد لملاك الإسطبلات الخاصة التي أقيمت في الشوط الخامس.

 

وقد تميز السباق الرئيسي وهو سباق ديربي الإمارات للخيول العربية الأصيلة ” هبة ” الذي أقيم في الشوط الرابع بمشاركة 13 خيلا لمسافة 2200 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف درهم ـ بالإثارة من بدايته إلى نهايته وخاصة في أمتاره الأخيرة .

 

ونجح في النهاية المهر ” سكوب ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإشراف ارنست اورتيل وقيادة الفارس تاج أوشي في زيادة سرعته ويتقدم ليحتل المركز الأول بزمن 08ر29ر2 دقيقة وبفارق نصف طول عن المهر ” غيه زد كحيلان ” لعبد العزيز رحمة المهيري وبإشراف صالحة الغرير وثيادة الفارس ماكس فريبيرج الذي حل ثانيا في حين جاء في المركز الثالث المهر ” فاز مين صن ” من خيالة سلطنة عمان بإشراف سالم الحكماني وقيادة الفارس أدري دي فريز.

 

وكانت المهرة ” شايل الظبي ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإشراف ارنست اورتيل وقيادة الفارس تاج أوشي عند حسن ظن مرشحيها بها بنجاحها في تحقيقها فوزها الرابع علي التوالي باحتلالها المركز الأول في السباق الرئيسي الثاني وهو سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات ” بريستيج” الذي أقيم في الشوط الثالث وشارك فيه 14 خيلا لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم .

 

وجاء فوز المهرة ” شايل الظبي ” بجدارة بزمن 70ر44ر1 دقيقة وبفارق كبير عن المهرة ” موارد المدام ” لأحمد سعيد المزروعي بإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة الفارس جيرالد أفرانش التي حلت في المركز الثاني في حين جاء في المركز الثالث المهرة ” أي أس يكه ” للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي بإشراف سيف الدين ديب وقيادة الفارس رويستون فرنش.

وفي سباق الخبيرة حسب عمر ونتائج المشارك للمهور والأفراس الذي أقيم في الشوط الثاني بمشاركة 16 خيلا لمسافة الميل 1600 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم نجح الفرس ” شيك فليك ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإشراف ارنست اورتيل وقيادة الفارس جيمس دويل في الفوز بالمركز الأول بزمن 63ر42ر1 دقيقة وبفارق طولين عن المهرة ” ريتشلور ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإشراف ارنست أورتيل وقيادة الفارس جيمس دويل التي حلت ثانية بينما جاء ثالثا الفرس ” شجرة الدر الريف ” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بإشراف ماجد الجهوري وقيادة الفارس جيسوس روزاليس.

 

كان المهر ” هاب نسناس ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإشراف ارنست اورتينيل وبقيادة الفارس تاج أوشي نجم الافتتاح وذلك بفوزه بالمركز الأول في الشوط الأول وهو سباق جبل الظنة للمبتدئات للخيول العربية توليد الإمارات الذي شارك فيه 16 خيلا لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم.

 

وجاء فوز نسناس بزمن 74ر31ر1 دقيقة وبفارق كبير عن الجواد “سولو روستريتو ” لحمد عبد الله المهيري بإشراف فخر الدين نظام الدين وقيادة الفارس باتريك دويس الذي حل ثانيا وجاء في المركز الثالث الجواد “دليل “من إسطبلات الريف بإشراف دكتور جابر بيطار وقيادة الفارس سلفستر دي سوسا.

 

وعقب كل سباق من السباقات الأربعة التي حققت فيها خيول صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” الفوز بالمركز الأول .. قام الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان بتسلم جوائز الفوز لكل جواد من عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية الذي قام أيضا بتكريم مدرب الخيول الأربعة ارنست اورتيل والفارس لكل جواد.

 

وتوجت المهرة ” أرياف ” لعبد الحكيم ابوشكيوات بإشراف فخر الدين نظام الدين وقيادة الفارس تيد دوركان بطلة للجولة الحادية عشرة لسباق كاس مزرعة الوثبة ستد لملاك الإسطبلات الخاصة للخيول العربية المبتدئة غير المصنفة ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والتي أقيمت في الشوط الخامس بمشاركة 15 خيلا لمسافة الميل وبإجمالي جوائز مالية قدرها 50 ألف درهم.

 

وجاء فوز المهرة “أرياف ” بزمن 36ر32ر1 دقيقة وفارق نصف طول عن المهرة ” جيرل باور ” لسعيد حاضر المزروعي بإشراف سمير حواء وقيادة الفارس زافير زياني التي حلت في المركز الثاني وفي المركز الثالث المهرة “بن صديق” لفيصل صديق المطوع بإشراف دين ديب وقيادة الفارس أحمد الكتبي.

 

 

يأتي تنظيم هذا المهرجان بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه علي كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” افهار ” والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية “تولوز 2013 ” وكأس الوثبة ستد .

 

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية ” إفهار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والناقل طيران الإمارات وبرعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال ود.نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.

 

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ومبارك المهيرى مدير الترويج الدولي بهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وسيف العواني وستيفن بوي ممثلين عن الشركات الراعية بتتويج مالك المهرة والمدرب والفارس.

 

وأعرب الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققته خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في السباق الحادي عشر لنادي أبوظبي للفروسية .. مشيرا إلى أن ذلك النجاح يؤكد أن إسطبلات الاصايل زاخرة بالخيول المنوعة المولدة محليا والقادرة على منافسة الخيول القوية.

 

وأكد أن فوز خيول صاحب السمو رئيس الدولة بالشوطين الرئيسين كان مثيرا حيث كانت المنافسة قوية .. مشيدا باهتمام الملاك بالخيل العربي ..

 

منوها إلى أن ذلك سيكون له مردوده الايجابي علي استعادة الخيول العربية لمكانتها وتالقها في الميادين المحلية والعالمية.

 

 

وأكدت لارا صوايا أن المهرجان حقق انجازا عالميا جديدا من خلال الصفقة التي تم عقدها مع مجلة “ريسنج بوست ” الانجليزية المتخصصة في سباقات الخيول لتغطية فعاليات المهرجان ونشر جولاته في جميع أنحاء العالم في المجلة .. مشيرة الى ان المجلة ستقوم بتغطية سباقات الخيول العربية التي تنظمها جمعية الخيول العربية في بريطانيا لأول مرة .

 

ولفتت صوايا إلى أن هذه الصفقة تعد من الصفقات الكبيرة التي تؤكد عالمية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وستكون عاملا مهما في نشر سباقات الخيول العربية وزيادة الاهتمام بها في العالم .

 

من جانب آخر أوضحت صوايا أن الاستعدادات اكتملت للجولة الأولي لسباق كاس الشيخ زايد للخيول العربية الذي سيقام 17 فبراير الجاري بسويسرا والذي سيكون لأول مرة سباقا لخيول العربية على الجليد.

 

وتقدم عدنان سلطان مدير نادي ابوظبي للفروسية بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بمناسبة نجاح خيول سموه في تحقيق هاتريك في السباق منها الفوز بلقبي الشوطين الرئيسيين .. مؤكدا أن ذلك الانجاز يدل على نوعية الخيول في إسطبلات الأصايل وقوتها وتنوعها من خيول توليد وتربية إلي جانب وجود خيول مدربة وقادرة على المنافسة .. مشيدا بزيادة اهتمام الملاك بالخيل العربي من خلال زيادة عدد الخيول المولدة محليا في سباقات النادي هذا الموسم.

 

من ناحيته أوضح مبارك المهيري أن نجاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية سواء على المستوى المحلي أو الدولي من خلال الإقبال على متابعته من الجماهير في الخارج والسياح من جميع دول العالم في الداخل كان ذلك من العوامل المساعدة في عملية الجذب لترويج للسياحة في العاصمة ابوظبي .. مؤكدا أن نشر فعاليات المهرجان في مجلة ريسنج بوست الانجليزية سيكون عاملا مساعدا لزيادة الترويج للسياحة للدولة.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X