الرئيسية / أخبار / القـدرة / على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة

على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة

 

انطلاق منافسات سباق كأس رئيس دولة الإمارات للقدرة بالوثبة السبت المقبل

alt

الإمارات – صهيل :تستضيف ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة يومي الجمعة والسبت المقبلين سباق كأس صاحب السمو رئيس دولة الإمارات للقدرة والنسخة الخامسة من سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

 

ويقام السباقان بدعم ورعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ومجلس أبوظبي الرياضي ورعاية هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وطيران الامارات والاتحاد النسائي العام وشركة أبوظبي للاستثمار وساس للاستثمار ومؤسسة العواني وأريج الاميرات.

 

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق مانجروف الشرقي بحضور لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وسلطان الظاهري ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وناديم لحاد ممثل طيران الامارات وشما الكتبي ممثلة الاتحاد النسائي وستيفن بوي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار ونافذ عبارة ممثل شركة ساس للاستثمار.

 

وأشار النعيمي إلى أن سباق صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة ـ الذي يقام يوم السبت ـ تبلغ مسافته 160 كم واجمالي جوائزه المالية مليونا و500 ألف درهم ستوزع على جميع المتسابقين الذين يكملون السباق إضافة الى عدد أربع سيارات منها ثلاث سيارات للفائزين الثلاثة الاوائل إضافة إلى سيارة للفريق الفائز بلقب سباق الفرق مقدمة من قرية الامارات العالمية للقدرة.

 

ولفت إلى أن سباق الشيخة فاطمة بنت منصور للقدرة للسيدات ـ الذي يقام يوم الجمعة ـ تبلغ مسافته 100 كم وإجمالي جوائزه المالية 350 الف درهم إضافة إلى سيارة للبطلة.

 

من جانبها أكدت لارا صوايا أن قرية الامارات للقدرة سيتم تغيير مسماها يوم الجمعة في سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان إلى قرية ” فاطمة بنت منصور وثبة لاند ” .

 

وأعلنت أنه سيشارك في السباق حوالي 90 فارسة منهن فارسة من السعودية وفارسة من البحرين وفارسة من المغرب إضافة إلى فارسات من الامارات وعدد من الفارسات الاوربيات المقيمات بالدولة.

 

وأشارت لارا صوايا إلى أنه تم رصد جوائز عينية للفارسات والطالبات اللاتي سيحضرن من مدرسة النهضة عبارة عن تذاكر سفر مقدمة من طيران الامارات إلى فرنسا والبقاء لمدة ثلاثة ايام يتم خلالها زيارة ديزني لاند يتكفلها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وبطاقة عضوية للاشتراك في مدرسة الركوب بنادي ابوظبي للفروسية مقدمة من نادي ابوظبي للفروسية وسيتم السحب على جوائز عينية للجمهور الحاضر لفعاليات السباقين.

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X