الرئيسية / أخبار / القـدرة / على ميادين الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة

على ميادين الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة

 

نجلا بنت سلمان بطلة لسباق الشيخة فاطمة بنت منصور.. وكأس رئيس دولة الإمارات ينطلق اليوم

alt

الإمارات – صهيل :  توجت الفارسة البحرينية الشيخة نجلا بنت سلمان آل خليفة على صهوة ماجيك جلين هوربيك ” من إسطبلات الامارات للقدرة, بلقب النسخة الخامسة لسباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 100 كم, والذي أقيم أمس على ميادين الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

وجاء تتويج الفارسة البطلة للاستراتيجية المقننة التي انتهجتها على مدار مراحل السباق الاربع حيث احتلت في المرحلة الاولى المركز الثاني بينما احتلت في المرحلة الثانية المركز الرابع وتقدمت في المرحلة الثالثة للمركز الثاني وانهت المرحلة الرابعة والاخيرة للسباق التي أعطيت اللون الابيض ومسافتها 16 كم محتلة المركز الاول بزمن اجمالي 05ر24ر3 ساعة بمعدل سرعة 40ر29 كم في الساعة لتتوج بطلة للسباق بجدارة.

 

وحلت الفارسة الاماراتية فاطمة المري على صهوة الجواد “رازورباك وايلد فاير ” من إسطبلات سيح السلم في المركز الثاني بزمن إجمالي 20ر24ر3 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 63ر29 كم في الساعة وجاءت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية نينا ليساراجي على صهوة الجواد ” رازرباك وايلفير ” من اسطبلات سيح السلم بزمن 07ر26ر3 ساعة بمعدل سرعة 11ر29 كم في الساعة .

 

وشارك في السباق 96 فارسة من الامارات ودول مجلس التعاون وبعض الدول العربية واوربا وامريكا وبلغ إجمالي جوائزه المالية 350 ألف درهم تم توزيعها على جميع المتسابقات اللاتي اكملن السابق إضافة إلى سياة للفائزة بالمركز الاول .

وأهدت الشيخة نجلا بنت سلمان آل خليفة اللقب والمركز الأول إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى دولة البحرين .. واصفة السباق بأنه كان صعبا في جيع مراحله وأن الامر الوحيد الذي صنع الفارق لها هو التزامها باستراتيجية المدرب والتي حرصت على التواجد بين الخيول المتصدرة في المراحل الثلاث الأولى واطلاق العنان للجواد في المرحلة الرابعة والأخيرة وأن الجواد التي شاركت عليه معروف ويحظى بشهرة كبيرة كونه فاز من قبل بالمركز الثالث في 3 بطولات سابقة.

 

من جانبها أعربت الفارسة الاماراتية شذرة الحجاج الفائزة بالمركز الرابع في السباق عن سعادتها بالمركز الذي حققته ولو ان طموحها كان يهدف لتحقيق اكثر من ذلك .. مشيرة إلى أن السباق كان قويا وأن تعدد مشاركاتها في سباقات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” ايفهار ” ساهمت في إكسابها الخبرة اللازمة .

 

وفازت الطالبات مها مبارك حمد ومريم خالد الهاشمي ولارا بكور بثلاث من الجوائز القيمة التي رصدها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهي عبارة عن ” 3 جياد صغيرة ” بوني فضلا عن بطاقة لمدة عام مجاني للتدريب على مياين نادي أبوظبي الرياضي للفروسية .

 

كما فازت أيضا كل من سارة صلاح ونورا على وعفراء أحمد ولينا محمد ببطاقات التدريب لمدة سنة بالنسبة لكل واحدة منهن على ميادين نادي أبوظبي للفروسية.

ومن جانب آخر تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم سباق كأس صاحب السمو رئيس دولة الإمارات للقدرة لمسافة 160 كم للفردي والفرق الذي يقام بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للفروسية.

ومن المتوقع أن يشارك في السباق 130 فارسا وفارسة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا والبرتغال والسويد والنرويج وهولندا والمجر والتشيك واستونيا .

 

كما سيشارك في هذا السباق 17 جوادا من خارج دولة الامارات وتم رصد مبلغ مليون و500 الف درهم إضافة إلي 4 سيارات للفائزين في السباق منها ثلاثة سيارات للفائزين بالمراكز الفردية الثلاثة الأولي وسيارة للفريق الفائز ببطولة الفرق.

 

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 160 كم ستقام فعالياتها علي مدى 6 مراحل تبلغ مسافة المرحلة الأولي “المحور الأصفر ” 34 كم بعدها يخضع الفرسان للراحة لمدة 40 دقيقة ومن ثم تنطلق المرحلة الثانية ” المحور الذهبي ” لمسافة 31 كم يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة ثم تنطلق المرحلة الثالثة المحور “الأخضر ” لمسافة 26 كم يعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الرابعة المحور ” البني ” لمسافة 31 كم يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الخامسة “المحور الاحمر” لمسافة 22 كم يعقبها فترة راحة لمدة 50 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة السادسة والاخيرة “المحور الأبيض ” لمسافة 16 كم .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X