الرئيسية / أخبار / القفـز / خلال المؤتمر الذي عقده بمكتبه

خلال المؤتمر الذي عقده بمكتبه

 

وزير التربية والتعليم : ميزانية الصندوق لم تكن كافية ويحتاج حالياً لميزانية قدرها 70 مليون يورو

alt

الرياض – صهيل : أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية أن صندوق الفروسية السعودي رعى بطولة الأمم للفروسية التي يبلغ عمرها قرابة الـ 100 سنة وكانت تقام في ثمان دول بين أمريكا وأوروبا , مبينًا أن صندوق الفروسية وسع قاعدة المشاركة في هذه البطولة وأصبح يشارك في هذه البطولة 41 منتخبًا يتأهل منهم 18 منتخبًا للنهائي الذي يقام في إسبانيا.

وأوضح سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمكتبه أمس أن رعاية صندوق الفروسية السعودي للبطولة إنما هو إمتداداً لمبادرة المملكة السابقة والتي تمثلت في إنشاء بطولة جديدة سميت بالبطولة العالمية للأطفال من عمر 12 – 14 سنة , وتقام هذه البطولة في أنحاء العالم ويشارك فيها 65 دولة يتأهل فيها فارسين من كل دولة , والتي حقق فيها مؤخراً الفارس ريان الريس الترتيب الحادي عشر على غير المتأهلين في المكسيك.

وبين أن المملكة تأهلت للنهائي بعد مشاركتها في البطولة التي أقيمت مؤخراً في الإمارات , وتسعى المملكة لنشر ثقافة الفروسية على المستوى العالمي وإرسال رسالة بأننا أهل الفروسية والخيل منذ أكثر من 7000 سنة.

ولفت سموه النظر إلى أن ميزانية الصندوق لم تكن كافية ومع ذلك حقق منتخب المملكة للفروسية نتائج ممتازة في المشاركات السابقة , وذكر بأن الصندوق يحتاج حالياً لميزانية قدرها 70 مليون يورو للثلاث سنوات القادمة , وبحاجة للدعم من القطاع الخاص والعام.

وكان المنتخب السعودي وشقيقة القطري قد حجزا بطاقة التأهل للبطولة في الإمارات ضمن فعاليات بطولة كأس الأمم وحاكم الإمارات بعد منافستهم مع منتخب الإمارات على بطاقتي التأهل المخصصة لدول الشرق بعد ارتكاب المنتخب السعودي 17 خطأء والقطري 38 خطاء فيما أقصي الإماراتي بعد أستبعاد فارسين من أصل الأربعة لينال بطاقة التأهل الفردية الشيخ شخبوط آل نهيان والتي نافسها عليها فرسان سوريا, وأختتمت البطولة أمس بإقامة الجائزة الكبرى لرئيس دولة الإمارات والتي نالها الهولندي فاندير بدون أخطاء تاركاً المركز الثاني للفارس الإلماني هولجر والثالث للفارسة البريطاني تينا, فيما جاء في المركز الرابع السعودي رمزي الدهامي بـ 4 أخطاء في الجولة الترجيحية.

ويذكر أن صندوق الفروسية يرعى بطولة كأس الأمم للفروسية مدة 4 سنوات بمبلغ 16 مليون يوروا حسب ما أدلى به موقع الاتحاد الدولي للفروسية.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X