الرئيسية / أخبار / السـرعة / ختام مهرجان قطر الدولي للفروسية

ختام مهرجان قطر الدولي للفروسية

 

بحضور  الشيخ عبدالله بن خليفة الجواد “تبارك” يحقق كأس أمير قطر

alt

قطر – صهيل :تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر، شهد سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لسمو الأمير منافسات السباق رقم 39 على جوائز وسيف سمو الأمير الذي أقيم أمس على المضمار العشبي لسباق الخيل بمنطقة الريان، وذلك في ختام فعاليات مهرجان قطر الدولي الثاني والعشرين للفروسية.

حضر السباق عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وملاك الخيل وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وفي ختام السباق توج سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لسمو الأمير السيد عبدالله راشد الكبيسي نيابة عن مالك الجواد ،تبارك، الفائز بسيف سمو أمير قطر بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط السابع الرئيسي في السباق.

كما توج سموه الفائزين في سباق ،السابق، حيث فاز بالمركز الأول الفارس يوسف محمد يوسف الهاجري على الجواد ،العارم، وبالمركز الثاني حسن طاحوس سيف الجفالي النعيمي على الجواد ،التبر/، وبالمركز الثالث علي حمد عبدالهادي المري على الجواد ،بحر الزيادي، وبالمركز الرابع عبدالله راشد عبدالله العامري على الجواد /عرينه/

وظفر الجواد ،فيري نايس نيم، ملك أم قرن بجائزة سمو الأمير بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط السادس وتسلم الجائزة السيد عبدالله راشد الكبيسي نيابة عن مالك الجواد، وفاز الجواد /عاصي/ ملك مربط الشحانية  بجائزة سمو الأمير بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط الخامس وتسلم الجائزة السيد عبدالرحمن المنصوري نياية عن مالك الجواد.

وكان الشوط السابع الرئيس في السباق – الشوط الدولي على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد لمفدى – للخيل العربية الأصيلة الفئة الأولى وعلى مسافة 1400 متر وجائزته المالية ،2مليون، ريال قطري وفاز به الجواد ،تبارك، ملك أم قرن بزمن قدره 2.41.19 دقيقة وبقيادة الخيال أولفيه بليه.

أما الشوط السادس – الشوط الدولي فتنافست فيه الجياد على جائزة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى – للخيل المهجنة الأصيلة /مستوردة والإنتاج/ /الفئة الأولى على مسافة 2400 متر وجائزته المالية 1.5مليون ريال. وفاز به الجواد “فيري نايس نيم، ملك مربط أم قرن وحقق زمنا قدره 2.26.970 دقيقة بقيادة الخيال أولفيه.

وظفر الجواد ،عاصي، ملك مربط الشحانية بالمركز الأول في الشوط الخامس الذي جرى التنافس فيه على جائزة حضرة صاحب السمو أمير قطر – للخيل العربية الأصيلة ،إنتاج محلي ،الفئة الأولى، على مسافة 2400 متر وجائزته المالية 500 ألف ريال قطري. وحقق زمنا قدره 2.42.84 دقيقة وبقيادة الخيال كريستوفلامير. 

 

قامت سعادة الشيخة الدكتورة عائشة بنت فالح آل ثاني عضو مجلس إدارة مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا  بتكريم الفارسات المشاركات في الشوط الأول الذي فاز فيه بالمركز الأول الجواد ،بئر النايف، ملك مربط المغيرات بقيادة الفارسة إيما ساير وخصص هذا الشوط للخيل العربية الأصيلة ،إنتاج محلي، الدرجة: تكافؤ تصنيف ،40، وأقل على مسافة 1400 متر محققة زمنا قدره1.32.51 دقيقة.

وفاز بالمركز الأول في الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة ،مستوردة والإنتاج، الدرجة: تكافؤ تصنيف /50 –  70 /على مسافة 1200 متر الجواد ،ليدي مون لايت، ملك سعود عبداللطيف المسلماني بقيادة الخيال دوفان ديلان وحقق زمنا قدره 1.11.78 دقيقة.

وكان المركز الأول في الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة /مستوردة والإنتاج/ الدرجة: تكافؤ تصنيف /70- 95/ على مسافة 2400 متر من نصيب الفرسة ،مذهلة، ملك أم قرن بقيادة الخيال بيار كونفرتينو ومحققة زمنا 2.29.26 دقيقة.

 وحققت المهرة ،الفرج، ملك أم قرن المركز الأول في الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة /مستوردة والإنتاج/ الدرجة: مفتوح للإناث على مسافة 1600 متر وبزمن قدره 1.35.32   1.35.32دقيقة .

 وتقدم سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بالشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على رعايته الكريمة للمهرجان وحضوره لمنافسات جمال الخيل ذات السلالة المصرية التي أقيمت خلال هذا المهرجان، كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لسمو الأمير على حضوره وتتويجه للفائزين في السباق الذي أقيم اليوم على جائزتي وسيف سمو الأمير .

وقال إن الدعم الذي يحظى به نادي السباق والفروسية من القيادة الرشيدة في الدولة هو السبب الرئيسي في الطفرة الكبيرة التي تشهدها سباقات الخيل التي ينظمها النادي في الفروسية، وإن الشكل الذي خرج به المهرجان هذا العام يؤكد أن الفروسية في قطر في تطور مستمر من عام إلى آخر، وسمعة  النادي أصبحت عالمية والدليل على ذلك الحضور الكبير من مسئولي الفروسية العالمية إلى المهرجان.

وتقدم بالتهنئة إلى الفائزين في السباق وشكر الشركات الراعية التي رعت مهرجان قطر الدولي للفروسية الذي كان مختلفا في هذا العام.. كما تقدم بالتهنئة للفائزين في جميع فعاليات هذا المهرجان التي انطلقت ،الخميس، الماضي بإقامة منافسات بطولة قطر الدولية الثانية والعشرين لمسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بالميدان المفتوح التابع للاتحاد القطري للفروسية الذي شهد أيضا فعاليات بطولة قطر الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة ذات السلالة المصرية التي أقيمت يومي ،الأحد، والاثنين الماضيين.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X