الرئيسية / أخبار / القفـز / الفرسان ينهوون مشاركتهم في شوط الأحماء

الفرسان ينهوون مشاركتهم في شوط الأحماء

 

الأمير متعب بن عبدالله يفتتح اليوم مهرجان خادم الحرمين الشريفين

alt

صهيل – محمد العسيري: يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدّولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني, وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية وسمو الأمير عبدالله بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية, اليوم فعاليات مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز  وذلك بمنتجع نوفا.

 

واطلع سمو الامير عبدالله بن فهد نائب الاتحاد السعودي للفروسية على آخر التجهيزات للمهرجان وتفقد المياديين وزار اللجان المنظمة للمهرجان.

 

ويبدأ المهرجان الذي تستمر فعالياته 13 يوما , ببطولة (( للوطن )) تستمر حتى الثالث من ابريل – مخصصة للفرسان السعوديين – من 13 شوطاً ، وتبلغ جوائزها مليون ريال سعودي ، ويصل عدد المشاركين فيها إلى 123 فارساً من بينهم فرسان المنتخب السعودي لقفز الحواجز, وستتكون منافسات اليوم من 3 أشواط, الأول جائزة الفئة البرونزية, والثاني فرسان أقل من 18 سنه, والثالث شوط الفئة الذهبية.

 

وأعدت اللجنة العليا للمهرجان وشركة RPMالمنظمة للمهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية , حيث تم تخصيص قرية خاصة للعائلات تحتوي على منطقة ترفيهية خاصة للأطفال، بالإضافة إلى تنظيم سوق خاص بالأسر المنتجة مستوحى من التراث.

 

وخصصت اللجنة الموقع الرسمي للمهرجان http://www.kingabdullahsjf.com/arلمتابعة فعاليات المهرجان والاستفسار عنها.

 

وكان الفرسان المشاركين قد أنهوا مساء أمس المشاركة في شوط الإحماء عقب إجراء الفحص الطبي على جيادهم, كما أجرت بعض الفرق المشاركة بروفة عروضها الأخيرة قبل الانطلاق.

وأبدى الفرسان المشاركين إعجابهم بتجهيزات المهرجان مبدئين تفائلهم بمستقبل الفروسية السعودية في ظل الدعم الذي تشهده رياضة الفروسية في السنوات الاخيرة.

 

alt

 

alt

 

alt

 

alt

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X