الرئيسية / أخبار / منوعات / دعما لحملة مركز دبي للتبرع بالدم

دعما لحملة مركز دبي للتبرع بالدم

 

اسطبلات نفر تطلق سباق تحدي سباق الخيل بدون سرج  الجمعة المقبل
alt
 
الإمارات – صهيل :يقام سباق تحدي ركوب الخيل بدون سرج الثالث يوم الجمعة المقبل في إسطبلات نفر فى منطقة الروية على طريق دبى العابر للعام الثالث في مبادرة للمحافظة على تراث الآباء والأجداد و الموروث الشعبي لرياضة الفروسية.

 
وتم تخصيص السباق هذا العام من قبل اللجنة المنظمة لدعم مركز دبي للتبرع بالدم وذلك لأهميته ومساهمته في إنقاذ حياة الآخرين.
 
ويتألف السباق الذي يقام برعاية مجلة المضمار من 10 أشواط بمشاركة الفرسان والفارسات من كافة الأعمار للتنافس على الألقاب والجوائز القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة لفائدة المتسابقين.
 
وقال علي نفر نائب رئيس اللجنة المنظمة لتحدي سباق الخيل بدون سرج إن الهدف من هذا الحدث التراثي السنوي هو إحياء تراث الآباء والأجداد في الفروسية والرياضات التراثية والمحافظة عليها ونيل شرف المشاركة النبيلة في دعم مركز دبي للتبرع بالدم.
 
وأضاف إن النسخة الثانية من السباق التراثي العام الماضي شكلت منعطفا جيدا لنجاح فكرة تنظيم سباق الخيل بدون سرج الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات والذي يستعيد نشاطا رياضيا كان جزءا لا يتجزأ من الممارسات الرياضية الشعبية منذ قرون.
 
وأكد أن هذه الفعالية التراثية ستظل موئلا سنويا يساهم في التوجهات الرسمية الهادفة لصون التراث عموما ومن ضمنه تراث الفروسية العريقة خاصة وأن دبي والإمارات أصبحت منذ سنوات وجهة عالمية في عالم الفروسية بجميع رياضاتها.
 
وأوضح أن الجانب الاجتماعي في هذا الحدث يظل الهدف الأمثل من منظور المسؤولية الاجتماعية الفاعلة التي تعتبر ركنا من أركان توجهات قادتنا وحكومتنا.
 
ودعا علي نفر الفرسان والفارسات الأفراد ومن الإسطبلات كافة للمشاركة في السباق.. ووجه الدعوة إلى القطاع الخاص للمساهمة في دعم الحدث التراثي بهدف تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في القيام بدور اجتماعي فاعل خاصة عندما يتعلق الأمر بالمساهمة بقطرة دم لإنقاذ حياة الآخرين من خلال دعم “مركز دبي للتبرع بالدم” الذي يقوم بدور اجتماعي وخيري وصحي رائد.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X