الرئيسية / أخبار / القفـز / وصل مساء أمس للرياض

وصل مساء أمس للرياض

 

منتخب البحرين يشارك في مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز

alt

محمد العسيري – صهيل :وصلت الى الرياض بعثة منتخب البحرين للقفز على الحواجز وذلك للمشاركة في مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز والتي ستنطلق فعاليتها اليوم الجمعة, وسيشارك المنتخب البحريني في فعاليات البطولة الخليجية للمهرجان الدولي على مدار ايام الجمعة والسبت والاحد والذي ستقام فعالياتها في منتجع نوفا.

 

وتأتي هذه المشاركة بالبطولة الدولية حرصا من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على توفير الأجواء التنافسية المناسبة للمنتخب البحريني لاكتساب المزيد من الخبرات والحصول على فرصة المنافسة في ظل ما يتمتع به فرسان مملكة البحرين من سمعة طيبة من خلال النتائج الايجابية التي تتحقق في أكثر من مناسبة.

ويترأس وفد البحرين غالب العلوي عضو مجلس الادارة رئيس لجنة قفز الحواجز والفارسان هم الشيخ حسن بن راشد آل خليفة على الجواد ذي جرانس، أوليكة، خالد هلال الخاطري على الجواد بشاير، مسلم علي على الجواد باسكال وعدنان العلوي على الجواد ميكله وسلمان فرج على الجواد بحرين بي دي اف.

وكان المنتخب قد خاض تدريبات متواصلة استعدادا للمشاركة في مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز وذلك بهدف الاستعداد الجيد وتحقيق النتائج الطيبة التي تؤكد تطور رياضة قفز الحواجز في المملكة.

ويعول الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كثيرا على مشاركة فرسان المملكة في المهرجان الدولي ويأمل أن يخرجوا منها بأفضل النتائج، خصوصا وإن الفرسان اكتسبوا المزيد من الخبرة والدراية من خلال المشاركات المختلفة خاصة تحدي خالد بن حمد لقفز الحواجز التي يشاركون فيها ومن خلال الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد لتطوير مستوى الفرسان وتأهيلهم لتحقيق أفضل المستويات في مختلف البطولات.

ومن المؤكد أن فرسان المنتخب البحريني استفادوا كثيرا من المسابقات الداخلية والتدريبات اليومية الذي أقامه بحيث يتوقع أن تخرج نتائج هذه الاستعدادات والخطط في المرحلة المقبلة في ظل سعي الى تقديم أفضل السبل لتطوير الفرسان والرقي بالمستوى العام للرياضة على مختلف الأصعدة.

وشهدت التدريبات الأخيرة حماسا منقطع النظير من قبل فرسان مملكة البحرين حرصا منهم على اكتساب الجاهزية المطلوبة للحدث في ظل ما تتطلبه البطولة الدولية من استعداد وبدا واضحا مدى الرغبة الجادة لفرساننا في تحقيق أفضل النتائج الممكنة واضعين في نصب أعينهم أهمية تشريف البحرين وتأكيد المكانة الكبيرة التي تمتلكها الفروسية البحرينية في شتى أنواعها.

اكد غالب العلوي ان مشاركة المنتخب البحريني في المهرجان تأتي في اطار سياسة الاتحاد الرامية الى تحقيق التواجد البحريني في مختلف المسابقات التي تقام لرياضة قفز الحواجز الامر الذي يعطي المنتخب خبرة اضافية ومسعا في تحقيق النتائج المشرقة التي تؤكد التطور الكبير لرياضة قفز الحواجز مؤكدا ان المنافسة القوية في تحدي خالد بن حمد لقفز الحواجز جعلت من الفرسان اكثر استعدادا لخوض البطولة وتحقيق نتائج متميزة مبديا ثقته الكبيرة في افراد المنتخب والظهور بالمستوى المأمول وتحقيق النتائج المتقدمة التي ترضي طموحات الجميع.

واعرب فرسان المملكة عن استعدادهم للمشاركة في المهرجان الدولي لقفز الحواجز وحرصهم على تشريف المملكة في هذا المحفل الكبير حيث اشار الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة الى ان المنتخب عازم على تقديم أفضل المستويات في المهرجان الذي يعتبر من البطولات الهامة على المستوى الدولي نظرا للمشاركة الواسعة من قبل خيرة الفرسان في العالم مشدد على انه سيذل قصارى جهده من اجل الظهور بمستوى متميز في البطولة والتي تثبت مدى تطور رياضة قفز الحواجز في المملكة.

ويرى خالد هلال الخاطري ان التدريبات ساهمت بشكل كبير في إعطاء الفرسان دفعات معنوية ستسهم بشكل كبير في شد ازرهم للظهور والمشاركة في البطولة بالشكل اللافت خاصة وان الفريق تدرب يشكل يومي قبل المشاركة في البطولة مؤكدا تفاؤله الكبير بتحقيق نتائج ايجابية في البطولة.

كما اكد مسلم علي ان توفير كافة الظروف المثالية امام المنتخب قبل المغادرة للمشاركة في المهرجان سيمنح المنتخب دافعا لتحقيق نتائج طيبة مؤكدا ان توفير الاجواء المريحة للمنتخب ساهمت في تحقيق اهداف التدريبات اليومية للمنتخب والتي خرج منها لفرسان بالعديد من المكاسب الفنية.

اما عدنان العلوي فقد أشار الى ان التدريبات اليومية والمشاركة في البطولة تؤكد مدى حرص فرسان المنتخب على الارتقاء بالمستوى الفني العام لهم مشيرا الى ان المنافسات المحلية والتي حقق من خلاله الفرسان حضورا متميز تبشر بتحقيق ظهور متميز.

ويشير سلمان فرج ان الاستعدادات التي سبقت البطولة كانت قوية من خلال خوض تجارب قوية جدا في المسابقات المحلية التي كانت بمثابة التجربة الناجحة قبل الدخول في معترك البطولة الدولية ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على الظهور بمستوى مشرف وتحيقي نتائج طيبة في البطولة.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X