الرئيسية / أخبار / القفـز / ضمن منافسات بطولة الامارات

ضمن منافسات بطولة الامارات

 

 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان
 
alt
 
الامارات – صهيل :  تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات ..اختتم النادي مساء اليوم في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بمدينة الختم منافسات بطولة الامارات السادسة عشرة وكأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الثالثة لقفز الحواجز بمشاركة ما يزيد عن 240 فارسا وفارسة مثلوا عددا من الهيئات والاندية والاسطبلات العامة والخاصة في الدولة.

 
ونظم النادي البطولة على مدار ثلاثة أيام بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الامارات للفروسية وبدعم خاص من مؤسسة لونجين العالمية.
 
حضر فعاليات اليوم الختامي الشيخ سرور بن سعيد بن محمد آل نهيان والشيخ محمد نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ جمال بن ناصر بن راشد النعيمي وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للانشطة بنادي تراث الامارات وجمهور كبير.
 
وجرى مساء أمس تكريم جميع الفائزين بمنافسات البطولتين حيث منح الفائزون جوائز وصلت قيمتها إلى نحو 35 ألف درهم بالاضافة إلى سيارة حديثة خصصت للفائز بالجائزة الكبرى لفئة المحترفين عن فوزة ببطولة الامارات وكأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان. 
 
وافتتحت المنافسات في الساعة التاسعة والنصف صباحا بانطلاق نهائي المستوى الرابع ومستوى الخيول الصغيرة من 4- 5 سنوات بارتفاع 100 سم وقد حصد المركز الأول واللقب في المستوى الرابع الفارس حميد عبد الله المهيري ” 13 عاما” من نادي عجمان على صهوة الجواد كاليتو وقد اجتاز أيام البطولة الثلاثة بدون أخطاء وصولا إلى جولة التمايز بأسرع زمن قدره 30 ثانية و31 جزءا من الثانية.
 
وفي مستوى الخيول الصغيرة 4-5 سنوات حصد اللقب الفارس سلطان محمد المرزوقي من نادي الباهية على صهوة الفرس إماراتية وقد اجتاز جولة التمايز بزمن قدره 34 ثانية و 15 جزءا من الثانية.
 
أما المنافسة الثانية المخصصة لمنافسات المستوى الثالث فقد إنتزع المركز الأول الفارس علي محمد المرزوقي على صهوة الجواد تنكا بيل بزمن قدره 48 ثانية و 38 جزءا من الثانية ..وفي منافسات الخيول الصغيرة من 5- 6 سنوات فقد نال بطولتها الفارس محمد شريف الرميثي على صهوة الجواد مس ديور وقد اجتاز جولة التمايز بسرعة زمنية قياسية بلغت 49 ثانية و 48 جزءا من الثانية.
 
ووصفت لجنة التحكيم هذا الشوط بأنه من أصعب وأجمل الأشواط على مستوى المنافسة وجمال الحركة وسرعة الايقاع وتميز التقنيات وحرفيات اللعبة.
 
وجاء الشوط المفتوح “القفز العالي” متميزا بمشاركة 31 فارسا وفارسة بمنافسات قوية ضمن ارتفاع 110 سم وقد نال المركز الأول في هذا الشوط الفارس السوري ياسر شريف على صهوة الجواد أدامو بزمن قدره 51 ثانية و23 جزءا من الثانية ويعتبر الفارس ياسر أحد أعضاء المنتخب السوري المعسكر في الامارات منذ بداية الموسم.
 
ووسط احتفالية جماهيرية كبيرة وحشد مميز من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الاسطبلات ورؤساء الاندية المشاركة والضيوف والاعلام قام سعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للانشطة في نادي تراث الامارات والشيوخ من الحضوربتتويج الفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم بالجائزة الكبرى لشوط المحترفين على صهوة الجواد بينتس دي بوفور كما توج الفارس شخبوط بن نهيان آل نهيان بالمركز الثاني على صهوة الجواد آرك والفارس محمد أحمد العويس من اسطبلات الصافنات على صهوة الفرس توليتا بالمركز الثالث.
 

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X