الرئيسية / أخبار / الجمـال / في أول أيام بطولة الأحساء

في أول أيام بطولة الأحساء

 

الخيل العربية بجمالها ومهاراتها تجبر الحضور على التشجيع والتفاعل
 
alt
 
الأحساء – صهيل (تصوير) مطلق الدغيلبي : انطلقت مساء أمس فعاليات بطولة الأحساء الوطنية الرابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة، وذلك في مجمع الأمير فيصل بن فهد الرياضي بالهفوف، الذي تنظمه اللجنة العليا لبطولة الأحساء الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة للعام الحالي، وتستمر ثلاثة أيام.

وتنافس خلال اليوم الأول لهذه البطولة، نحو 116 جواد، يمثلون مختلف المرابط المحلية والعربية، من الفئة الأولى (أ) حتى الرابعة، حيث تفاعل عدد كبير من عشاق جمال الخيول أثناء استعراض الخيول مهاراتها وحركاتها وقوتها، وسط تشجيع وتصفيق من الحاضرين .
وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة لؤي بن عبدالله الهاشم: “أصبحنا نرى نتاجاً وطنياً يباري أبطال العالم لهذه الخيول العربية نتيجة إقامة بطولات لجمال الخيل العربية الأصيلة في سائر مناطق المملكة”.
وبين الهاشم أنه تم توزيع مجلة على الحضور تحمل اسم البطولة، تتحدث عن الخيول المشاركة وسلالتها، وجدول المسابقة، وصوراً للبطولات السابقة.
ويشارك في البطولة نحو 280 جواداً من الجياد العربية الأصيلة، بإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، وتعد الجياد المشاركة على مستوى عالي من جمال الخيل في الوطن العربي، إضافة إلى قوة الخيل المشاركة من الجياد العالمية، وأيضاً مشاركة الخيل السعودية ذات الأصل والمنشأ، بهدف تشجيع الملاك على اقتناء هذه السلالة العربية الأصيلة وتطويرها.
وجأت نتائج اليوم الأول على النحو التالي :
حصلت المهرة مشيرة الجنادرية على المركز الأول في الفئة الأولى (أ) المخصصه للمهرات اعمار سنه فيما حل ثانيا المهرة سيفورا ابال وثالثا المهرة  زهرة الجنادرية أما في الفئة الأولى (ب) للمهرات أعمار سنه حصلت على المركز الأول المهرة غلا الفهدية وثانيا المهرة  كريمة الجنادرية وثالثا المهرة صوغة الهواجر ,
وفي الفئة الثانية (أ) المخصصة للمهرات أعمار سنتين حصلت المهرة شلوي الخالدية على المركز الأول فيما حلت المهرة فورلوكس لافيتا ثانيا وجاء في المركز الثالث المهرة  الاندرا وفي الفئة الثانية (ب) لفئة المهرات أعمار سنتين أيضا حصلت المهرة كاظمة كنانة على المركز الأول فيما جات فدا كنانة في المركز الثاني وثالثا المهرة كرمة الكنانة .
وفي الفئة الثالثه المخصصة للمهرات أعمار ثلاث سنوات حلت المهرة ميساء الخالدية في  المركز الأول تاركة المركز الثاني للمهرة ايفوريا جي وثالثا ايه ايه دريم دستيني 
وأختتمت منافسات اليوم الأول بالفئة الرابعة (أ) المخصصة للامهار أعمار سنه التي حصل على صدارتها المهر بحر العمود تاركا المركز الثاني للمهر مجك أوف شوان وثالثا دي اي ماندستشواري.
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt
 
alt

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X