الرئيسية / أخبار / القفـز / غداً تغلق أبواب التسجيل للمشاركات

غداً تغلق أبواب التسجيل للمشاركات

أقبال خليجي كبير وبطولة للوطن5 أولى محطات مهرجان خادم الحرمين

alt

الرياض – محمد العسيري :اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز  الحواجز في نسخته الثانية ببطولاته الثلاث ( للوطن – الدولية – الخليجية ) إن أكثر من 30  فارسا خليجيا سيشاركون في المسابقة الخليجية فئة الثلاث نجوم  والتي تعد المحطة الأخيرة في المهرجان الذي ينطلق الأسبوع المقبل على ارض منتجع نوفا ويستمر حتى السابع من ديسمبر.

وأوضحت اللجنة أن باب التسجيل سيغلق يوم غد الخميس 14 نوفمبر الجاري  لجميع الفرسان من داخل وخارج المملكة وفق الشروط المنظمة لذلك, لافتتاً إلى أن الإقبال على المهرجان الثاني كبير جدا عطفا على النجاح الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى والتي أقيمت في أبريل الماضي, وأكدت أن الأعداد تضاعفت عن العدد السابق حيث يشارك في النسخة الحالية  فرسان من أمريكا ، بلجيكا ، روسيا ، أوكرانيا ، فرنسا ، الأردن ، لبنان ، تونس ، العراق إضافة الى فرسان الخليج والمملكة.

وبينت اللجنة أن انطلاقة المهرجان ستكون  ببطولة للوطن في عامها الخامس وبعدد 15 شوطاُ تنوعت في فئاتها ومستوياتها (البرونزية – الفضية – الذهبية M وB) لتعطى الفرصة لأكبر عدد من الفرسان الهواة والمحترفين لتقديم أفضل ماديهم في البطولة التي تعد  الأقوى في سلسلة بطولات قفز الحواجز المحلية  إضافة إلى أشواط الفرسان الأقل من 18 سنه والأقل من 14 سنه وشوط التتابع والشوط الإضافي.

وسيكون جديد هذا العام شوط للجياد الصغيرة السن أعمار 5,6,7 سنوات كدعم لها وتطوير قدراتها  مع مضاعفة الجائزة  للجياد المنتجة محلياً لرفع مستوى الإنتاج المحلي وتوسيع قاعدته.

وتفتتح البطولة بشوط جائزة الفئة البرونزية يليه شوط الجياد أعمار 5,6,7 سنوات ثم شوط الفرسان الناشئين أقل من 18 سنه ويختتم اليوم الأول بشوط الجائزة الذهبية المفتوح M.

وفي اليوم الثاني للبطولة ستكون الأشواط كالتالي شوط جائزة الفئة الفضية ثم شوط نهائي فرسان أقل من 14 سنه يليه شوط الجائزة الذهبية المفتوح Bوتختتم بشوط تتابع فارسين ,

وتبدأ فعاليات يوم  الجمعه بنهائي الفئة البرونزية يليه نهائي جياد 5,6,7 سنوات ثم شوط نهائي الناشئين اقل من 18 سنة وتختتم بشوط نهائي الفئة الذهبية M.

وتختتم بطولة للوطن 5 يوم السبت بثلاثة أشواط شوط نهائي الفئة الفضية يليه الشوط الإضافي ثم الختام بشوط نهائي الجائزة الكبرى B.

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X