الرئيسية / أخبار / القفـز / تواصل الاستعدادات لمهرجان خادم الحرمين

تواصل الاستعدادات لمهرجان خادم الحرمين

140 فارس في المرحلة الأولى .. والإسطبلات تخضع لمراقبة مشددة
 
alt
 
صهيل – محمد العسيري: تنطلق بطولة للوطن المرحلة الأولى لمهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز في نسخته الثانية بعد يوم غد على ميدان منتجع نوفا غرب مدينة الرياض وتختتم يوم السبت بإقامة الجائزة الكبرى ويشارك في البطولة   140 فارس بـ 216 جواد.

ويشارك في الفئة الذهبية 24 فارس و 41 جواد, والفئة الفضية 20 فارس و33 جواد, والفئة البرونزية 85 فارس و119 جواد وفئة الناشئين أقل من 18 سنة  16 فارس و28 جواد, وفئة الناشئين أقل من 14 سنة 23 فارس و30 جواد وفي شوط الجياد الصغيرة 23 جواد.
 
وواصلت اللجان المنظمة جهودها حيث لم يعد أمامها سوى الإعدادت الأخيرة والتي من المرجح أن تنتهي بعد غد الثلاثاء يجري فيه الفحص  البيطري لجميع الخيول المشاركة.
 
 ومن جانب آخر تواجد أطباء وأخصائين مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة التابع لوزارة الزراعة, والذين بدورهم قاموا بتعقيم الإسطبلات بالبخار للحفاظ على سلامة الجياد تحذراً وجاء هذا الدور من باب حرص المركز واتحاد الفروسية واللجان المنظمة على جياد قفز الحواجز المحلية وأيضاً القادمة من خارج المملكة, كما يقدم الاتحاد والمركز مستشفى متنقل طوال أيام البطولة مجهز بجميع الأدوية ويتناوب عليه أطباء بيطريين متخصصين في مجال الفروسية على مدار الـ 24 ساعة.
 
وأكدت مصادر مطلعه لـ “صهيل”  أن جميع الإسطبلات في البطولة تخضع تحت مراقبة أمنية مشددة طوال أيام البطولة.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X