الرئيسية / أخبار / القـدرة / بمشاركة نخبة من فرسان البحرين للقدرة

بمشاركة نخبة من فرسان البحرين للقدرة

غداً ينطلق سباق عيد الوطن في البحرين .. والفحص الطبي اليوم

alt

صهيل – بنا : تجري اللجنة البيطرية في الساعة الثالثة من عصر اليوم ” الجمعة ” اجراءات الفحص البيطري لبطولة العيد الوطني البحريني للقدرة والتي تأتي ضمن المسابقات التي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة ضمن موسمه الرياضي للموسم الحالي.

وسيشرف على الفحص البيطري عدد من الاطباء المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيث سيترأس اللجنة البيطرية د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*، المندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري دولي 4*، وعضوية كل من د. خالد الرزيقي من عُمان طبيب بيطري دولي 3، ود. فوجش جيرزي من بولندا طبيب بيطري دولي 3*، ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري دولي 3*، ود. كولديب كوهاد من الهند طبيب بيطري دولي 4*، ود. نزار تي بي من عُمان طبيب بيطري دولي 3*، ود. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري دولي 4*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*.

وسينطلق السباق يوم غدا السبت عند الساعة السادسة صباحا بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية اللذين باتوا على اهبة الاستعداد للمشاركة في السباق.

وأكد مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة د. خالد أحمد حسن عن ارتياحه من جاهزية واستعداد أفراد الفريق الملكي للمشاركة في منافسات بطولة العيد الوطني للعموم القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتر، وأوضح د. خالد أن الفريق الملكي حرص خلال الفترة الماضية على الإعداد الجيد وتهيئة الجياد والفريق والفرسان للوصول إلى أعلى مرحلة من الجاهزية والاستعداد لخوض منافسات اللقاء المرتقب من خلال الدعم والتوجيهات المتواصلة من قبل قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح أن الفريق واصل تدريباته بكل جدية وحماس وتوقع أن تدخل جميع الإسطبلات سباق العيد الوطني بنوايا تنافسية بعد المشاركة الايجابية في السباق الأول الذي أقيم للإسطبلات المحلية وخصوصا وأن الإسطبلات المحلية كشفت عن مستويات فنية قوية تبشر بمنافسة قوية ومثيرة من قبل الجميع.

وتابع د. خالد حديثه بأن هناك بعض الفرق والإسطبلات التي شاركت في سباق افتتاح الموسم قدمت مستوياتها متميزة وبالتالي يتوقع أن تكون المشاركة قوية ومثيرة، واشار الى أن الفريق الملكي لم يتوقف عن مواصلة تدريباته التي انطلقت قبل بداية الموسم، وأوضح د.خالد أحمد أن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى استغلال الجانب المعنوي الايجابي للنجاحات التي تحققت في بداية الموسم لترجمتها إلى مستويات كبيرة وحقيقية في أرض السباق وتحقيق المراكز الأولى والمتقدمة.

وأعرب د.خالد عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الوطني على الدعم الكبير والاهتمام المميز لجميع أفراد الفريق والإسطبلات المحلية، مشيرا إلى أن هذا الدعم الكبير يساهم في تعزيز وتطوير منافسات القدرة البحرينية.

وأكد مدير الفريق الملكي د.خالد أحمد أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجان العاملة بالبطولة وأعضاء اللجنة التنظيمية لسباق العيد الوطني تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة وإنجاح السباق أسوة ببقية السباقات الماضية خلال المواسم السابقة، وذلك تنفيذا للتوجيهات من قبل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X