الرئيسية / أخبار / القفـز / تقارب في النقاط بين الفرسان العرب لقفز الحواجز

تقارب في النقاط بين الفرسان العرب لقفز الحواجز

الاتحاد الدولي يمنح المجموعة السابعة مقعد ثالث في كأس العالم

alt

الرياض – صهيل : أكدت مصادر مطلعة لـ “صهيل” موافقة الاتحاد الدولي للفروسية على زيادة مقعد ثالث للمجموعة السابعة المخصصة للدول العربية في كأس العالم في  هذا العام حيث يتأهل 3 فرسان إلى الكأس المزمع إقامتها في الصيف المقبل بالسويد.

 وتسعى المجموعه من عدة مواسم لأضافة المقعد الثالث في ظل تزايد عدد الفرسان العرب ولم تنجح كل تلك المحاولات, وترددت الأنباء في الآونة الأخيرة عن رفض الاتحاد الدولي أضافة المقعد معتذراً بأنه لايوجد مصنف عربي في قائمة أفضل 50 فارس على مستوى العالم, إلى أن سامي الدهامي نائب المجموعة السابعة أكد في رسالة بعثها لـ “صهيل” أنه تم الموافقة على إضافة مقعد ثالث هذا العام.

وبينت مصادر أخرى أن الاتحاد الدولي قد يلغي في الأعوام المقبلة المقعد الثالث أن لم يصعد فرسان العرب إلى التنصيف المتقدم على المستوى العالمي في قائمة الفرسان المصنفين.

ويتبقى ثلاث جولات من منافسات الدوري العربي في الإمارات العربية المتحدة وتقام  الأولى على هامش بطولة الشارقة الدولية, والثانية في بطولة  دبي الدولية والأخيرة في بطولة العين الدولية, وتتقارب المستويات بين الفرسان العرب والذي تصدرهم مؤخراً الفارس القطري حمد العطية يليه في المركز الثاني الفارس عبدالله الشربتلي ثم الفارس المصري سامح الدهان.

 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X