الرئيسية / أخبار / السـرعة / على ميدان الفليج بمسقط

على ميدان الفليج بمسقط

بطولة العالم للسيدات تنطلق اليوم في جولتها الأولى
 
alt
 
وام – صهيل : نطلق بميدان الفليج بالعاصمة العمانية مسقط اليوم الجمعة فعاليات الجولة الأولي من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” افهار ” التي تقام تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بمشاركة 12 فارسة من الإمارات وعمان ومختلف دول العالم.

 
ويتضمن المهرجان .. بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار”، وكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكاس مزرعة الوثبة ستود، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية لندن 2014، وأوسكار” أم الإمارات” لجوائز دارلي بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في ايطاليا، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وبطولة الفرسان المتدربين “ايرس”.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقد بمسقط اليوم قال سعادة السفير عبدالرضا عبدالله خوري سفير الدولة لدى سلطنة عمان إن انطلاق سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للخيول العربية الأصيلة يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية في كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان الشقيقة لما يحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد وترسيخ قيم الاصالة والهوية الوطنية.
 
وأضاف إن الرياضة بشكل عام في الدولة تحظى بدعم كبير من قبل قيادتنا الرشيدة .. مشيرا إلى أن سلطنة عمان دائما ما تكون نقطة الانطلاق الأولي لتلك البطولة الأمر الذي يؤكد ابعاد ما يربط دولة الامارات وسلطنة عمان من علاقات وطيدة وقوية في المجالات كافة .
 
من جانبها قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية انه تقرر رفع الجوائز المالية لسباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات من 20 ألف يورو إلى 30 ألف يورو وكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من 25 ألف يورو الى 35 ألف يورو، وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “ايرس” من 15 ألف يورو إلى 20 ألف يورو.
 
على صعيد متصل عرض جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية مسيرة النجاح منذ انطلاقته في عام 2009، ولفت الأنظار إليه بحلته الجديدة، خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للخيل والإبل والتراث” أصايل عمانية”، الذي افتتح أمس في مركز عُمان الدولي للمعارض بالعاصمة العُمانية مسقط.
 
وفي هذا الإطار أشاد العميد عبد الرزاق الشهورزي قائد الخيالة السلطانية العمانية، بمحتوى معرض هذا العام وتمسكه بالماضي بأصالته والحفاظ عليه من الاندثار والسعي إلى استمرارية تواصل الأجيال للحفاظ على تلك الموروثات التراثية .
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X