الرئيسية / أخبار / منوعات / أرضية ميادين القفز في جدة عائق التحدي مع المصممين

أرضية ميادين القفز في جدة عائق التحدي مع المصممين

جدة – أمل الحربي :

تختلف أرضيات ميادين جدة من إسطبل لأخر وهذه الأرضية هي الأساس التي يعتمد عليها المصمم عند البدء في عمل تصميم الكورس فهي التي تتحكم بصعوبة الحواجز وارتفاعها، والأرضية السيئة عائق أمام المصمم حيث تمنعه من الاعتماد  على الارتفاعات والفنيات في التصميم لصقل مواهب الفرسان، وتعتبر أرضية مركز الغزواي للفروسية أفضل الأرضيات في مدينة جدة ومن أفضلها على مستوى المملكة, وتتراوح المستويات في المراكز الأخرى في جدة حسب الإمكانيات, إلى ان المطالبة بتحسينها لازال مستمراً في وسط فروسية قفز الحواجز.

 مازن السهيان

وللتوضيح أكثر كان لنا لقاء مع المصمم الدولي مازن السهيان حول تصميمات الكورس وارتباطه بنوع الأرضية وهل كل الاسطبلات متساوية المستوى عند البدء بالتصميم قال : ” تختلف  الأرضية من إسطبل لأخر في جدة, بعض الإسطبلات أرضيتها ممتازة جداً, وبعضها جيد وبعضها متعبة.

مبينًا أن نوع الأرضية يمثل عائق أمامه لأنها  تتحكم بالتصميم ومن اللازم مراعاة السلامة للجياد والفرسان, كما أنها تتحكم بصعوبة الحواجز وارتفاعها.

وعن زيادة مستوى التصميم واختلافه بشكل ملحوظ منذ بداية الموسم الحالي في جدة أجاب : ” أولًا اكتسبت خبرة كبيرة في التصميم من الدورة في المانيا والتي منحتني المستوى الثاني الدولي بالتصميم, ثانيًا مستوى الفرسان في تحسن كبير وأعتقد أن المصمم اكثر شخص يشعر بهذا, وأيضًا دخول و شراء جياد جديدة على مستوى عالي من الخبرة بالإضافة الى خبرة الفرسان التي تزداد يوم بعد يوم, وهذ سبب تمكين الصعوبة نوعاً ما في التصميم”.

موضحًا أن أي شيء أكتسبه أوصله للفرسان, لافتاً  إلا أن تطور المصمم يعتبر تطور للفرسان وأيضًا تطور الفرسان وتحسن مستواهم يطور المصمم ويشعر بمستواه فالفارس والمصمم مرتبطين ببعض.

وحول المنافسات في جدة لهذا الموسم قال : ” هذه السنة مع التطور كبير لاتحاد الفروسية السعودي في جميع المجالات, له دور إيجابي في تطور الرياضة بشكل عام في جميع مناطق المملكة وبشكل خاص في جدة, ونتمنى أن نستمر للأفضل، لان تطور الفرسان والحكام والمصممين يكون ملموس من الاتحاد, كما أتمنى التقدم للجميع من فرسان وحكام ومصممين, وأن تهتم بعض المراكز في أرضيات ميادينها وحواجزها “.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X