الرئيسية / أخبار / القفـز / منافسات قوية في أول أيام بطولة الشقب الدولية لقفز الحواجز

منافسات قوية في أول أيام بطولة الشقب الدولية لقفز الحواجز

 حارث القحطاني – صهيل

انطلقت فعاليات بطولة الشقب لقفز الحواجز هذا اليوم في ميدان الشقب أعظم منشأة فروسية في العالم العربي . حمل هذا اليوم انطلاق اربعة أشواط اثنان منها كانا لفئة الثلاث نجوم و نفس العدد منها لفئة الثلاث نجوم وتراوحت ارتفاعات الأشواط مابين الـ 130 سم – 150 سم في شوط أول حمل بعض التحفظ و الأداء الاحترازي في غالبية أشواطه من الفرسان المشاركين .

نجح الفارس الكويتي علي الخرافي في تحقيق صدارة هذا الشوط الأول من فئة الثلاث نجوم على ارتفاع 140 سم على وجاء الفارس راشد المري من قطر في المركز الثاني بينما حل الفارس الكويتي راكان الحساوي ثالثا في حين جاء الفارس السعودي  ناصر البقمي في الرتبة الرابعة .

هذا واستمرت فعاليات فئة الثلاث نجوم بإقامة ثاني الأشواط على ارتفاعات بلغت 145 سم حيث حقق فارس البلد المضيف الفارس عبدالرحمن المري الصدارة و جاء زميله سلمان العمادي ثانيا و عاد الكويتي علي الخرافي ليحقق المركز الثالث هنا أيضا في حين جاء الفارسان السعوديان خالد و فهد العيد في المركزين الرابع و الخامس علي لتوالي .

و انطلقت عند الساعة الثالثة والنصف من مساء هذا اليوم فعاليات فئة الخمس نجوم حيث حضر هناك شوطان تباينت ارتفاعاتها ما بين الـ 145 سم و 150 سم .

انطلق أول أشواط هذه الفئة عند الثالثة و النصف و بمشاركة قاربت الـ 40 منافسا و منافسة و بلغت ارتفاعات الشوط الـ 145 سم . نجح الفارس الفرنسي سيمون ديليستير بتحقيق الصدارة و جاءت الفارسة البريطانية لورا رينويك ثانية في الترتيب العام و تحصل الفارس دينيس لينش القادم من إيرلندا في احتلال الصف الثالث . و على ذات المنوال انطلق الشوط الثاني هذا اليوم لفئة الخمس نجوم حيث تنافس 42 منافسا على جوائز الشوط البالغة 92 ألف يورت و قد بلغت ارتفاعات الشوط 150 سم بنظام السرعة ضد الزمن . وقد شهد الشوط تنافسا كبيرا من جل المشاركين على عكس الشوط الأول الذي حمل تحفظا كبيرا أثر على حدة المنافسة .

ذهبت صدارة هذا الشوط إلى الفارس الألماني دانيال دويسر و جاء الفارس البلجيكي قريقوري ويتليت ثانيا بينما أحرز الفارس السويدي هينريك فان إيكرمان المركز الثالث .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X