الرئيسية / أخبار / القفـز / البطل خالد العمادي يفوز بسيف أمير قطر

البطل خالد العمادي يفوز بسيف أمير قطر

الدوحة – قنا :

توج سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة القطري الفائزين في اليوم الختامي لبطولة سيف سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر لقفز الحواجز، التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الخميس على الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية.

وسلم سعادته السيف الذهبي إلى الفارس خالد محمد عبد الله العمادي الفائز بلقب مباراة الفئة الكبرى بعد فوزه بالمركز الأول في “جولة التمايز” في مباراة الجائزة الكبرى على الجواد “تامبيرا” محققا زمنا قدره 44.82 ثانية بدون أخطاء.وحل في المركز الثاني باسم حسن سيف على الجواد ” ميلتون ” وحقق زمنا قدره 44.95ثانية ، وفي المركز الثالث مبارك يوسف الرميحي على الجواد “كاستيجليون ” وحقق 45.34 ثانية.

وحضر مراسم التتويج  حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية،

وشهدت منافسات اليوم الختامي فوز الفارس حسين سعيد حيدان بكأس سمو الأمير لقفز الحواجز بعد فوزه بالمباراة الثانية التي جرت على ارتفاع 130-140 سم وحقق زمنا قدره 41.62 ثانية على الجواد “بورن توجوي” في جولة التمايز، وحل في المركز الثاني جابر راشد العامري على الجواد “جولدان” وحقق زمنا قدره 49.81ثانية، وفي المركز الثالث حمد ناصر القاضي على الجواد ” لوني” وحقق زمنا قدره 39.91 ثانية ولكنه وقع في أربع نقاط جزاء.

وشهدت المباراة الاولى التي جرت على ارتفاع 105-110 سم على كأس الناشئين فوز محمد خالد القاشوطي على الجواد “على بابا زي” بالمركز الأول وحقق زمنا وقدره 36.07 ثانية في جولة التمايز بدون أخطاء، وحل في المركز الثاني غانم ناصر القاضي على الجواد “البارق” وحقق زمنا قدره 37.01 ثانية، وفي المركز الثالث أحمد محمد حمد المريعلي الجواد “فارينيلي” بزمن قدره 38.86ثانية.

ومن جهته أعرب السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية عن سعادته بخروج البطولة بشكل يليق باسمها الكبير، وبالأداء القوي الذي قدمه فرسان قطر، متوجها بالتهنئة إلى الفارس خالد العمادي على تتويجه بالسيف الغالي, وقال العطية:” إن الختام خرج بشكل ناجح، وهو ما سعى الاتحاد إلى تحقيقه في الأيام الماضية، خاصة أن البطولة تحمل اسم سمو الأمير ، وفي هذه البطولة الكل يعتبر فائزا لوجوده ومشاركته في هذا الحدث الكبير”.

وأضاف :” إن الطفرة الكبيرة التي تشهدها الفروسية القطرية حاليا بسبب الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة ودعم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الذي يتابع ويدعم الفروسية القطرية. مما ساعد في تأهل الفريق القطري للمرة الأولى إلى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة”، مؤكدا ان الاتحاد سيعمل على توفير كل سبل الدعم والاعداد لهذا الفريق من أجل الظهور الجيد في الأولمبياد وصعوده لمنصات التتويج.

ومن جانبه عبر الفارس خالد العمادي عن سعادته الكبيرة بالفوز بأغلى البطولات التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية قائلا: “هذا الفوز سيمنحني دفعة معنوية للظهور بمستوى جيد في البطولات المقبلة خاصة أن فرسان قطر تنتظرهم العديد من المشاركات الخارجية أهمها دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل والتي تأهل لها الفريق القطري لأول مرة في تاريخه”.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X