الرئيسية / أخبار / الجمـال / النحيط يكرم 31 متدرب في تحكيم جمال الخيل العربية بمركز الملك عبدالعزيز

النحيط يكرم 31 متدرب في تحكيم جمال الخيل العربية بمركز الملك عبدالعزيز

الرياض –  صهيل :

كرم وكيل وزارة الزراعة المساعد لشئون الثروة الحيوانية المشرف العام على مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب المهندس سامي بن سليمان النحيط المشاركين في أولى دورات المركز في مجال تحكيم جمال الخيل العربية للمبتدئين البالغ عددهم ٣١ متدرباً.

وأقيمت الدورة على مدى 3 أيام مع المحاضرين الحكم الدولي الدكتور حسنين النقيب, والحكمة الدولية كلاوديا داريوس من المانيا, حيث عقدت الدورة بين المحاضرات العلمية والتي تطرق فهيا المحاضرين عن صفات الخيل العربية وقوانين التحكيم في بطولاتها والتطبيق العملي على الخيول العربية في مركز الملك عبدالعزيز.

وأثنى المهندس عبدالعزيز الغملاس نائب المشرف العام على مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب, على حماس المتدربين في حضورهم للدورة والتي اختتمت اليوم في المركز, لافتاً إلى أن الحضور كان له الأثر الإيجابي على كسبهم لمعلومات جديدة تفيدهم في تربية الخيول العربية وتحكيم بطولاتها وقال : ” العدد كان كبير بخلاف الدورات السابقة وهذا دليل على الإقبال الشديد للخيل العربية من قبل الملاك السعوديين, خاصة وان المركز أختار لهذه الدورة محاضرين من خبراء التحكيم الدوليين, فالحقيقة نهنئهم جميعاً على اتمامها على أكمل وجه متمنين لهم التوفيق “.

 وأضاف : ” من أجل المواصل في التحكيم يتطلب من المتدربين أتمام الدورة الأخرى والمخصصة للمتقدمين ومثل هذه لابد من الرجوع إلى سجلات المتدربين في الدورة وتقييمهم الوارد من المحاضرين لكي يقوم المركز باختيار المناسبين والذين من الممكن ان ينجحوا في تحكيم بطولات الخيل العربية الأصيلة والتي تحتاج إلى تركيز عالي ونظرة ثاقبه”.

 وأكد أن مركز ملك عبدالعزيز سيقيم ما يقارب الـ 6 دورات لملاك الخيل لعربية في العام الحالي من بينها دورة لعارضي جمال الخيل وأخرى للمتقدمين في مجال التحكيم.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X