الرئيسية / أخبار / السـرعة / الموفق ملك الشقب يحصد كأس الشيخ زايد بن سلطان في تولوز

الموفق ملك الشقب يحصد كأس الشيخ زايد بن سلطان في تولوز

تولوز – قنا :

توج المهر “الموفق” بكأس سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (جائزة قرطاج  هانيبال) المخصص للخيل العربية الأصيلة من الفئة الثانية والذي أقيم شوطه لمسافة 2000 متر في تولوز بفرنسا.

وحافظ بذلك على سجل انتصاراته دون هزيمة في 4 مشاركات. وجاءت مشاركة وفوز “الموفق” في كأس سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (جائزة قرطاج  هانيبال) بقيادة الخيال جوليان أوجيه وبإشراف المدرب توماس فورسي.

وحسم “الموفق” اللقب لصالحه بعد تغلبه في منتصف المسار المستقيم على تحدي “غضنفر الخالدية” الذي جاء ثانياً بينما حل “عمار” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني في المركز الثالث

 وبهذا الفوز ومن المفترض أن يتجه “الموفق” مباشرةً إلى مستوى الفئة الأولى ليشارك في داربي قطر للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات والذي سيقام على مضمار شانتيي بفرنسا في الرابع عشر من شهر يونيو القادم.

وأعرب الخيال الفائز جوليان أوجيه عن إعجابه بأداء “الموفق” قائلاً : “لقد تغلب على منافسيه الأكبر سناً ، بعدما أثبت من قبل بالفعل مدى تميزه ورقي مستواه، وكانت المشكلة الوحيدة التي واجهتنا ترتيبنا داخل بوابات الانطلاق وفقاً للقرعة، ومع انطلاقة الشوط لاحظت أن الجياد الأخرى لم تكن تنطلق بسرعة كبيرة فتعين علي الحرص وعدم الإفراط في السرعة، وكان “الموفق” منتعشاً بعض الشيء بعد عودته للمشاركة في السباقات وتمكنت من احتلال المقدمة بسهولة شديدة بعض الشيء، خاصةً وأنه أظهر تفوقاً على جميع الجياد الأخرى وتمكن من التغلب على جميع المحاولات لمنافسته، ولو كان شارك في سباق آخر قبل هذا السباق لكان قد حقق الفوز بسهولة أكبر.”

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X