الرئيسية / أخبار / السـرعة / تألق “شلاع ” و”سيمبل فيرس” في مهرجان قطر غودوود للفروسية

تألق “شلاع ” و”سيمبل فيرس” في مهرجان قطر غودوود للفروسية

لندن – قنا :

فاز الجواد “شلاع” ملك الشقب بالمركز الأول في الشوط الثاني (شوط قطر ريتشموند ستيكس المصنف من الفئة الثانية) ومسافته 1200 متر ويبلغ مجموع جوائزه المالية 200 ألف جنيه إسترليني، وذلك ضمن أشواط سباق اليوم الثالث بمهرجان قطر غودوود للفروسية المقام في إنجلترا حتى يوم بعد غد السبت  وسط مشاركة واسعة من أفضل الخيول العالمية .

وجاء فوز “شلاع” بقيادة الخيال فرانكي ديتوري والمدرب جون جوسدن، فيما حل في المركز الثاني الجواد “تسليط” ملك الشيخ حمدان آل مكتوم بقيادة الخيال بول هانقان والمدرب وليم هاقس، بينما حل في المركز الثالث الجواد “استدي بيس” ملك جودلفين بقيادة الخيال جيميس دويال والمدرب سعيد بن سرور.

وقال الخيال فرانكي ديتوري “أنا سعيد بالفوز الذي حققته اليوم والثاني لي في هذا المهرجان بعد فوزي في اليوم الأول على الجواد “جاليلو جولد” ملك الشقب أيضا، ولقد كان سباق اليوم سريعا لخيل عمرها سنتان فقط ، وتمكنت من أخذ زمام المبادرة، وهذا الجواد يسير بشكل جيد من سباق لآخر خاصة أنه تدرب جيدا للمشاركة في سباق اليوم”.

وتواصلت الإنجازات القطرية في المهرجان اليوم بفوز الجواد “سيمبل فيرس” ملك “قطر ريسينج ليميتد” بلقب الشوط الرابع، وهو شوط ماركل إنشورانس ستيكس، للمهرات من الفئة الثالثة ومسافته 2800 متر ، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 100 ألف جنيه إسترليني بقيادة الخيال هاري بنتلي، وبإشراف المدرب رالف بيكيت، وحل في المركز الثاني الجواد “هيدين جولد” ملك جودلفين بقيادة الخيال جيمس دويل، وبإشراف المدرب سعيد بن سرور، فيما حل في المركز الثالث الجواد “جوردان برينسيس” ملك الشيخ محمد عبيد آل مكتوم بقيادة الخيال آدم كيربي، وبإشراف المدرب لوكات كوماني.

وشهد برنامج اليوم أيضا إقامة شوط خيري كان في بداية منافسات اليوم الثالث، وهو شوط كأس منغوليا والدرجة تكافؤ والمسافة 1200 متر، وهو شوط خيري يخصص للفارسات، ويقام في كل عام في بداية السباق قبل انطلاق الأشواط الفعلية. وقد أقيم الشوط الخيري هذا العام لدعم منظمة أمريف الخيرية للصحة بإفريقيا.

وتوجت الفائزات فيه الأميرة يوجين اميرة يورك ، حفيدة ملكة بريطانيا. وفاز به الجواد “هاي فيداليتي”ملك مايك كيتينج بقيادة الخيالة كاميليا هندرسون وبإشراف المدرب ايان ويليامز . كما جرت اليوم في ساحة التتويج بمضمار غودوود مراسم سحب قرعة شوط كأس قطر ستيواردز، الدرجة: تكافؤ، لمسافة: 1200 متر،وقام بسحب القرعة ناصر شريدة الكعبي مدير عام نادي السباق والفروسية وسيشارك في الشوط 28 رأسا من الخيل ويقام يوم بعد غد السبت.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X