الرئيسية / أخبار / منوعات / أقيمت في مركز المطبقاني بجدة .. دورة تدريبية تبني أجيال واعدة

أقيمت في مركز المطبقاني بجدة .. دورة تدريبية تبني أجيال واعدة

صهيل – أمل الحربي

شهدت ميادين جدة للفروسية في بداية أولى بطولات الموسم الفروسي لقفز الحواجز مشاركات عدة للفرسان الصغار الذين تعقهد فيهم آمال مستقبل الفروسية السعودية اذ كسبوا من أولى مشاركتهم الثقة والشجاعة ليبدأو بعد ذلك في تطوير مستواهم في المشاركات المتتابعة .

الجدير بالذكر أن هولاء الفرسان شاركوا الاسبوع المنصرم في دورة تدريبية مخصص لهم لمدة ثلاثة أيام يرعاية من الإتحاد السعودي للفروسية و بإستضافة من مركز المطبقاني للفروسية مع المدرب الألماني المحترف لارنس المنظم لبطولة الأطفال german friendships والذي كان في فترة من الفترات عضو في لجنة الأطفال للإتحاد الدولي للفروسية وبإشراف من الفارس الأولمبي عضو لجنة البراعم فهد الجعيد .

ومن جانبه أكد فهدالجعيد في حديث خص به “صهيل ” أن مشاركة فرسان جدة الصغار في الدورة مثمرة وكسبوا من خلالها الخبرة في تجاوز بعض صعوبات قفز الحواجز .

وعن التمارين والتدريبات التي أعدها لهم المدرب قال : ” في البداية كانت التمارين عن الخطوط المستقيمة ووكيفية التحكم بالخيل في الدوران واستخدامات القدم واليد بطريقة صحيحة و التحكم بالجواد في المسافات الطويلة وغيرها من فنيات هذه الرياضة ” .

وأضاف ” المدرب كان سعيد جدًا بأدائهم وأبدى إعجابه بهم نظرًا لتأديتهم التمارين بطريقة صحيحة” .

وتمنى “الجعيد” التوفيق والنجاح لجميع الفرسان مثنيًا على مواهبهم مشيرًا بأنهم يمتلكون روح المنافسة  و يتميزون  بتشجيع بعضهم للتطور الأفضل .

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X