الرئيسية / أخبار / الجمـال / حمدان بن راشد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي

حمدان بن راشد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي

دبي – وام :

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية اليوم الدورة الـ13 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي والدورة الـ12 من معرض دبي الدولي للخيل اللتين يستضيفهما مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس الجاري .

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فى تصريحات صحفية بتنظيم المعرض والاعداد الجيد للبطولة .. وقال سموه إن المعرض لم يختلف عن الموسم الماضي وإن هناك زيادة في عدد الشركات لكن الجديد أن هناك شركات محلية ظهرت للمرة الأولى هذا العام .. أما في بطولة دبي للجواد العربي فعدد المشاركين أقل من الموسم الماضي منوها في الوقت ذاته بنوعية المشاركة .. وأشار إلى أن الخيول المشاركة هي الأجود وهناك خمسة خيول حصلت على بطولات عالمية .

وأضاف سموه إن تراجع العدد يعود إلى أن هناك بطولات أخرى داخل الدولة والمنافسة القوية في بطولة دبي وبالتالي البعض يفضل الاتجاه لبطولات أخرى في ظل صعوبة المنافسة وقوتها .

وبلغ عدد الخيول المشاركة هذا العام /255/ جوادا من أفضل السلالات من نخبة الخيول العربية حول العالم تتنافس فى بطولة دبى الدولية فى /14/ مباراة تأهيلية تسبق أشواط البطولة الستة وتشمل منافسات البطولة .. بطولة المهرات بعمر سنة وبطولة الامهر بعمر سنة وبطولة المهرات وبطولة المهور ويشارك فى البطولة /4/ افراس و /3/ فحول تم تتويجهم بابطال العالم الذهبيين فى بطولة باريس العالمية للخيول العربية 2015 .

وتقام بطولة دبى الدولية للجواد العربى الـ13 بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمركز دبى التجارى ويصاحبها معرض دبى الدولى للجواد وتستمر حتى السبت القادم .

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X