الرئيسية / أخبار / القفـز / علي بن خالد يتوج بسيف أمير قطر لقفز الحواجز

علي بن خالد يتوج بسيف أمير قطر لقفز الحواجز

الدوحة – “قنا”

توج الفارس القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني بلقب مباراة الجائزة الكبرى ذات الخمس نجوم والتي أقيمت اليوم ضمن منافسات بطولة سمو أمير قطر ، الدولية لقفز الحواجز التي نظمها الاتحاد القطري للفروسية على مدار 3 أيام بميدانه الخارجي.

وحقق الشيخ علي زمنا قدره 41.90 ثانية بدون أخطاء في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 160 سم من جولتين مع جولة تمايز وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 153.700 يورو، وحل في المركز الثاني الفارس السعودي عبدالله الشربتلي بزمن 39.63 ثانية في جولة التمايز باربعة أخطاء، وحل في المركز الثالث الفارس التركي إيرين ديميوسوي بزمن 65.85 ثانية في المرحلة الأولى بأربعة أخطاء.

وأعرب السيد حمد عبدالرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية عن سعادته بخروج البطولة بشكل يليق بالاسم الكبير الذي تحمله، وبالأداء القوي الذي قدمه الفرسان في جميع المباريات على مدار 3 أيام متواصلة وسط حضور جماهيري غفير.

وقال “إن اليوم الختامي يعتبر عرساً للفروسية القطرية عامة بتتويج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للفائزين في مباراة الجائزة الكبرى لمهرجان سموه لقفز الحواجز، في مشهد رائع بحضور جماهيري غفير.

وتوجه رئيس الاتحاد بالتهنئة إلى الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني لفوزه بمباراة الجائزة الكبرى وتتويجه بالسيف الغالي بعد مباراة قوية نافس فيها الفارس السعودي عبدالله الشربتلي بقوة إلا أن الشيخ علي بن خالد آل ثاني حسمها لصالحه، كما توجه بالتهنئة لجميع الفرسان الذين شاركوا في البطولة.

وأضاف أن البطولة شهدت تنافسا شرسا بين الفرسان من أجل الصعود إلى منصات التتويج، مؤكدا أن الختام خرج بشكل ناجح، وهو ما سعى الاتحاد إلى تحقيقه في الأيام الماضية، خاصة أن البطولة تحمل اسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وفي هذه البطولة الكل يعتبر فائزاً لوجوده ومشاركته في هذا الحدث الكبير.

وشدد العطية على “أن الطفرة الكبيرة التي تشهدها الفروسية حاليا بسبب الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة، ودعم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية الذي يتابع ويدعم الفروسية القطرية”، معربا عن التطلع لتحقيق نتائج متميزة في البطولات العالمية التي سيشارك فيها الفرسان القطريون.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X