الرئيسية / أخبار / القـدرة / مع وصول ناصر وخالد بن حمد الى المجر

مع وصول ناصر وخالد بن حمد الى المجر

 

 فرسان البحرين يخوضون اليوم السباق الأخير قبل المشاركة في كأس العالم
alt
 
 
البحرين – صهيل : بعد المشاركة في سباق بولندا لأول مرة الشهر الماضي .. حط الفريق الملكي البحريني للقدرة الرحال في المجر وبالتحديد في منطقة بابلونا المعروفة بإنتاج الخيل حيث وصل الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق للمشاركة في السباق الذي يقام على مدار يومي الجمعة والسبت في آخر محطات الإعداد لبطولة العالم للقدرة والتي ستقام في بريطانيا خلال نهاية الشهر الجاري.

 فبعد مشاركات عديدة في السباقات الأوروبية وعبر محطات مختلفة ساهمت في زيادة الخبرة وتحقيق المزيد من النتائج خلال هذه السباقات التي وقف فيها فرسان الفريق على منصات التتويج في محاولات ناجحة لإبراز رياضة القدرة البحرينية عبر مختلف المحطات وخاصة في بطولات العالم حيث كانت ولاية كنتاكي أبرز المحطات التي شارك فيها الفريق العام قبل الماضي .. ويأتي سباق المجر محطة أخيرة للفريق الملكي الذي له سجل حافل في مجالات بطولات القدرة من خلال المحطات المختلفة سواء في أوروبا أو ماليزيا أو الدول العربية والخليجية ويقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني للقدرة في سباق المجر يتقدمهم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية من البحرين وعدد من الفرسان.
 
 
وفي هذا الإطار فقد أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني بأن سباق المجر يدخل في قائمة برنامج إعداد الفريق نحو بطولة العالم التي ستقام في إنجلترا حيث نحرص على إعداد الفريق بصورة ناجحة حتى المشاركة في البطولة القادمة والتي ستكون الأخيرة في محطة المشاركات .
 
وأشار سموه إلى أن كافة هذه البطولات ساهمت في اضافة روح الإصرار والتحدي والخبرة لدى فرساننا الذين يحرصون كل الحرص على المشاركات الناجحة في البطولات مشيراً سموه إلى أنه ليس بالضرورة أن نخرج أبطالاً من السباقات كافة التي شاركنا فيها ولكن الجيد أن نخرج بنتائج إيجابية من حيث المنافسة مع أبطال من أوروبا ومختلف دول العالم بالإضافة إلى التواجد في مختلف الأراضي والميادين للتعرف على السلبيات والإيجابيات ثم تحقيق المكاسب الإعلامية مثل التي حققناها في سباقات سابقة في أوروبا وخاصة الجديدة منها مثل بولندا والمجر في طريقنا إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة العالم.
 
وأشار سموه إلى أننا شاركنا في السباقات وكلنا أمل في ترجمة ذلك خلال بطولة العالم التي ستقام في بريطانيا حيث الموقع الذي يجب أن نترجم ما استفدنا منه خلال هذه المحطات مؤكداً سموه بأن فرساننا على قدر كبير من المسئولية خلال هذه البطولات التي سنقدم خلالها عصارة جهدنا وخبرتنا.
 
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق الملكي البحريني للقدرة يجد نفسة الآن في مستوى جيد من أجل المشاركة في بطولة العالم للقدرة ولإستمرار العطاء كما حدث في بطولات سابقة شاركنا فيها وحققنا نتائج إيجابية بداية من ماليزيا وإيطاليا وكنتاكي بالولايات المتحدة لذا نحرص جميعاً على مواصلة العطاء من أجل إبراز النتائج الإيجابية وتأكيد مكانة القدرة البحرينية في مثل هذه المواقع التي تعد محطات كبيرة من المواقع العالمية التي يشارك فيها فرسان العالم خاصة وأن بريطانيا سوف تكون قبلة فرسان العالم من مختلف الدول التي تحرص هي الأخرى على المشاركة في البطولات ومنها بطولة بريطانيا .
 
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق الملكي البحريني للقدرة حرص هذا العام على المشاركة في بطولات مختلفة ومنها بطولة بولندا التي شاركنا فيها خلال الشهر الماضي وكذلك سباق المجر الذي يقام على مدى يومين وسوف نتواجد في هذا السباق بمختلف الفرسان لإتاحة المجال أمام أكبر عدد من الفرسان للإستفادة.
 
ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يعود إلى سباقات أوروبا لأول مرة هذا الموسم بعد أن سبق لسموه وأن شارك في السباقات المحلية والأوروبية الموسم الماضي 
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأننا على ثقة في قدرات فرساننا في سباق المجر للاستفادة والإفادة وكسب المزيد من الخبرات.
 
من جانبه قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية بأنه سعيداً للغاية على المشاركة والعودة مع فرسان الفريق الملكي البحريني  بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك للتواجد في سباقات أوروبا في الطريق إلى بطولة العالم للقدرة التي ستقام في بريطانيا الشهر الجاري .
 
وأضاف سموه بأنه على اشتياق كبير للعودة إلى السباقات مع زملائه فرسان الفريق الملكي للقدرة بعد عدم تمكنه من المشاركة خلال فترة الصيف الماضي بسبب ظروف عمله والإلتحاق بالدورات الخاصة بهذا المجال
وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن سباق المجر سوف يكون حافزاً لعودته إلى السباقات للمساهمة في تحقيق المكاسب للفريق الملكي البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وزملائه الفرسان مشيداً سموه بعطاء الفرسان خلال الفترات الماضية وما حققه الفريق من انجازات سواء من جانب فرسان الفريق الملكي البحريني أو اسطبلات الخالدية مؤكداً سموه بأننا نعتز جميعاً بالعمل تحت قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي الذي يحرص كل الحرص على دعم الفرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج خلال البطولات التي سبق وأن شارك فيها فرسان الفريق .
 
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأنه تابع الفريق الملكي للقدرة خلال مشاركاته السابقة في كافة البطولات مشيداً سموه بالنتائج التي حققها الفريق في تلك البطولات بداية من فرنسا وهامبورج وديلينجن وكومبيان وبولندا وبأن سموه على ثقة بأن الفريق سوف يسعى إلى تحقيق النتائج الإيجابية في آخر مشاركة له قبل المحطة الأخيرة في بريطانيا.
 
وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن بطولة العالم القادمة في بريطانيا سوف تكون المحطة الأخيرة لنا بعد نشاط ومشوار حافل لنا طوال الفترة الماضية سواء على المستوى المحلي أو الخارجي بعد المشاركة في بطولات أوروبية عديدة اكسبتنا المزيد من الخبرة طوال تلك المشاركات وفي عدة بطولات كما قام الفريق الملكي برعاية عدد منها وهي خطوة مقدرة من أجل تسويق المملكة ورياضة القدرة طوال مراحل التأسيس والمشاركات المختلفة.
 
وسيقام سباق المجر عبر يومي الجمعة والسبت وذلك للجياد العمر 7 سنوات و 8 سنوات مسافة 120 كيلو متر وسيشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق المجر بعدد مختلف من الفرسان يقودهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعبر مناطق وأرضيات مختلفة ولكنها مشابهه للأرضيات الأوروبية السابقة التي شارك فيها الفريق.
 
وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الالتقاء بالفرسان فور وصولهما إلى موقع السباق في المجر حيث أكد سموهما خلال هذا اللقاء على أهمية المشاركة في السباق وضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة من المناخ والأراضي بحيث يحقق الفريق أفضل النتائج الفنية الممكنة بعيداً عن الحساسيات والوقوف على منصة التتويج خاصة وأن السباق يشارك فيه عدد جيد من الفرسان الأوروبيين.
 
وأجريت بعد ظهر أمس إجراءات الفحص البيطري بحضور أصحاب الإسطبلات والمدربين والفرسان وذلك بإشراف الأطباء البيطريين المعتمدين من الاتحاد الدولي للفروسية وقد اجتازت جميع جياد الفريق الملكي هذه الإجراءات وسوف تكون جاهزة للإنطلاق في الساعة السابعة من صباح يوم غدا الثامنة بتوقيت البحرين.
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X