الرئيسية / أخبار / منوعات / في الدورة المقبلة لمعرض الصيد والفروسية بابو ظبي

في الدورة المقبلة لمعرض الصيد والفروسية بابو ظبي

 

نادي صقاري الإمارات يقدم فعاليات متميزة 
 
alt
 
الإمارات – صهيل : يشارك نادي صقاري الإمارات في فعاليات الدورة العاشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية ” أبوظبي 2012 ” التي تقام خلال الفترة من 5 الى 8 سبتمبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
و يستعرض النادي المشاريع التي تحققت خلال الفترة التي أعقبت تأسيسه في العام 2001 والتي تشمل إطلاق وتنظيم معرض الصيد بدءا من دورته الأولى في العام 2003 بينما يعمل النادي حالياً على استكمال استعداداته لإطلاق خطته الاستراتيجية الجديدة.

 
وأوضحت اللجنة العليا المنظمة للمعرض أنّ زوّار جناح نادي صقاري الإمارات سوف يتعرفون على برنامج إطلاق الصقور في البرية والذي يعتبر من التقاليد العريقة التي أسسها وأرساها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجال حماية الأنواع.
 
وقد استمر هذا البرنامج منذ العام 1995 وحتى الآن حيث تم إطلاق أكثر من 1300 صقر في موطنها الأصلي في فترة 17 عاماً من عمر البرنامج وذلك بهدف إتاحة الفرصة لها من جديد للتكاثر وزيادة أعدادها.
 
كما يعرض النادي ما تمّ إنجازه في برنامج إكثار الأرنب الصحراوي البري الذي يعتبر من الطرائد الهامة للصقارين.
 
وبذل النادي جهوداً كبيرة من أجل إنجاح إكثارها حيث يتميز الأرنب الصحراوي البري بصعوبة إكثاره في الأسر وبحاجته إلى رعاية مكثفة، وبقلة ولاداته السنوية.
 
ورغم هذه الصعوبات فقد جرت تجارب عديدة تمخضت عن زيادة واعدة في عدد المواليد ويستعد النادي لأول إطلاق للأرانب البرية في عام 2012.
 
و دأب نادي صقاري الإمارات على تنظيم مسابقة سنوية لاختيار أجمل وأكبر الصقور المكاثرة في الأسر من نوع جير حر و جير شاهين وجير ذكر وذلك بهدف تعزيز استخدام الصقور المهجنة في الصقارة.
 
ويعتزم النادي هذا العام تنظيم مسابقة لاختيار أفضل عارض مشارك لعرض الصقور ومستلزمات الصيد بها فضلا عن مسابقة أجمل كلب صيد سلوقي من فئتي الريش والحص.
 
جدير بالذكر أن المعرض يحقق في كل دورة جديدة نجاحات متميزة فقد ارتفع عدد العارضين وعدد الدول المشاركة في المعرض بنسبة كبيرة جداً بنسبة أكثر من 1200 في المائة عن الدورة الأولى التي أقيمت في عام 2003 وشارك بها 40 شركة من 14 دولة أما الدورة التاسعة 2011 فقد شارك بها أكثر من 500 شركة من 30 دولة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X