الرئيسية / أخبار / السـرعة / توج الفائزين في نهائي كأس عز الخيل

توج الفائزين في نهائي كأس عز الخيل

بندر بن خالد .. مهد الخيل مبادرة مفصلية للفروسية

الرياض – صهيل :

توج  صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية بحضور صاحب السمو الأمير نايف سلطان بن محمد بن سعود الكبير والأمير محمد سلطان بن محمد بن سعود الكبير، المالك سعد سعيد ال هادب بكأس دورة عز الخيل ٢٣ بعد فوز الحصان “واسع الطيف” بالمركز الأول  في النهائي.

وأحرز الحصان “واسع الطيف” اللقب مع الخيال لويس موراليس  .

كما توج سموه بطل الشوط الخامس من نهائيات كأس عز الخيل والذي فاز به الحصان “الجامي” لإسطبل الريادة مع الخيال علي الميموني.

 

وهنأ صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة عز الخيل وممولها والأمير نايف بن سلطان على نجاح دورة كأس عز الخيل في نسختها ٢٣ وقال سموه عقب رعايته ختام دورة كأس عز الخيل بميدان الملك عبدالله بمنتجع نوفا :” الأمير سلطان بن محمد من أكبر داعمي سباقات الخيل في المملكة العربية السعودية”.

وأكد سموه دعم نادي الفروسية لجميع الأنشطة التي تخدم سباقات الخيل مثل دورة كأس عز الخيل.

وأشاد سموه بمستوى المنافسات في دورة عز الخيل على مدى السنوات الماضية وهذا الموسم، مشيراً إلى ان المنافسة لم تقتصر على ملاك المملكة بل شارك فيها ملاك من دول الخليج العربي.

وأوضح سموه أنه بتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين نتطلع إلى وضع البرامج التطويرية لنادي الفروسية وهذا يحتاج إلى بعض الوقت من أجل أن تكون المملكة العربية السعودية محطة أساسية للفروسية عالمياً وفي منطقة الخليج.

وعن بطولة الملك عبدالعزيز العالمية مهد الخيل التي أعلن عنها معالى رئيس هيئة الرياضة   قال سموه : ” هذه مبادرة ستكون مفصلية للفروسية في المملكة، لم  يعلن عن ملامحها حتى الآن و معالي المستشار رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة  تركي آل الشيخ مع بعض الزملاء في نادي لازيالوا يضعون تصوراتها الكاملة وحين الانتهاء منها سيتم الإعلان عن تفاصيلها من قبل الأخ تركي ال الشيخ”.

 

ومن جانبه قدم الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل على رعايته لنهائيات عز الخيل ٢٣،   وقال : ”  كأس عز الخيل بدعم وتويجيه سيدي ووالدي سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير تزداد مشاركة وتنافس في كل عام ونحن فخورون جداً بنجاح هذه النسخة وشهدناها بتنافس قوي في  النهائي وايضاً في اشواط يوم الجمعة “.

واكد سموه أن اللجنة المنظمة تدرس خلال اجتماعات لتطوير المهرجان الذي انطلق في عام ١٩٩٥م.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X