الرئيسية / أخبار / القفـز / بعد أن مثل المنتخب السعودي عربياً وعالمياً

بعد أن مثل المنتخب السعودي عربياً وعالمياً

 

خالد العيد يقرر اعتزاله عن الاستحقاقات الدولية لمنتخب الفروسية ويواصل مشاوره في المنافسات الفردية
alt
 
الرياض – صهيل: أكد الفارس الأولمبي خالد بن عبدالعزيز العيد اعتزاله من المشاركات الدولية مع المنتخب السعودي للفروسية, مشيراً إلى أنه لن يتوقف عن المشاركات الفردية على الصعيدين المحلي والخليجي ضمن منافسات الدوري العربي (المجموعة السابعة).

 
وجاء قرار اعتزال العيد بعد أن قضاء أكثر من عشرون سنه في تمثيل منتخب الفروسية السعودي أستطاع خلالها رفع العلم السعودي في المحافل الدولية الكبرى, ومن أبرزها تحقيقه الميدالية البرونزية لفروسية قفز الحواجز الفردية في أولمبياد سدني عام 2000م .
 
ويعتبر العيد أفضل الفرسان في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العربي والأسيوي, ويكن له الكثير من فرسان المملكة والعرب المحبة والاحترام, وذلك للتوصيات التي يقدمها العيد لهم من واقع الخبرة.
 
وحقق العيد في المنافسات التي خاضها انجازات كثيرة, حيث حقق العديد من الألقاب والمراكز المتقدمة على المستوى المحلي مثل كأس المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه, ودرع الاتحاد وغيرها من كؤوس الوزارات وتقدر إنجازاته المحلية بما يتجاوز 30 لقب. 
 
فيما حقق على المستوى العربي انجازات منها (‫الميدالية الذﻫﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﺷﻮﻁ ﺍﻟﻔﺮﻕ في الدورة العربية السادسة بسوريا,وأيضاً الميدالية الأسيوية السابعة بالإمارات, والميداليتان الذهبيتان في قطر والأردن, وجائزة أبوظبي الكبرى ودبي والشارقة والعين عدة مرات. 
 
وفي المنافسات العالمية اثبت جدارته بين أبطال العالم وحقق عدة انجازات من أهمها لقب الجائزة الكبرى في البطولة الأوربية في أسبانيا، وأيضاَ  الجائزة الكبرى  في الصن شاين تور الأسبانية ولقب بطولة أسبانيا خمس نجوم , ولقب الجائزة الكبرى في بطولة السوبر العالمية بماليزيا, والجائزة الكبرى في الدوري البلجيكي و الدوري البرتغالي مرتين, وتأهل خالد العيد لأولمبياد أطلنطا وسدني وأثينا وبكين ولندن, كما تأهل إلى كأس العالم من منافسات الدوري العربي 6 مرات, وتقدر الألقاب التي حققها خلال 30 سنه أكثر من 75 لقب هذا غير المركز الثاني والثالث في أقوى البطولات العالمية.
 
وأوضح العيد أنه سيقف لجانب فرسان المملكة الشباب والناشئين وقال : ” قرار اعتزالي عن المشاركة مع المنتخب السعودي لا يعني ابتعادي النهائي عن الفروسية لأن الفترة الطويلة التي قضيتها في ميادين منافسات قفز الحواجز أكسبتني بعد فضل الله الكثير من الخبرة والتي سأقدمها لفرسان المملكة من أجل الحفاظ على المستوى الكبير للفروسية السعودية”.
 
وأضاف” نحن قدمنا واجبنا تجاه الفروسية السعودية والمستقبل القادم لشبابنا والدور الذي يجب علينا تقديمه الآن هو مساعدتهم والوقوف لجانبهم, ومن ناحية الخيل فأنا تربطني بهذا الكائن علاقة وطيدة وسأخصص لتدريبها الكثير من وقتي”.
 
وحول السؤال عن سبب اعتزاله من المشاركة مع المنتخب قال: ” أنا مع المنتخب قلباً وقالباً وسبب اعتزالي عن منتخب وطني هو الالتزام لا أكثر, لأنني أود في الأيام الأخيرة المشاركة بدون أن التزم بوقت محدد أو معسكر ومن هذا القبيل, ولكن أعدكم بأن يكون لي مشاركات فردية محلية والخليجية, وأن سمحت الظروف ستكون أيضاً على المستوى العربي والعالمي”. 
 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X