الرئيسية / أخبار / السـرعة / في السباق السابع عشر لفروسية قطر

في السباق السابع عشر لفروسية قطر

 

الجواد “المجهز” يهدي الشيخ حمد بن مشعل كأس اليوم الوطني
alt
 
قطر – صهيل: فاز الجواد “المجهز” ملك الشيخ حمد بن مشعل بن حمد آل ثاني بكأس الشوط السابع  “الرئيسي” من السباق السابع عشر على جائزة اليوم الوطني الدولية للخيل العربية الأصيلة “الفئة الثانية” الذي نظمه نادي السباق والفروسية اليوم بمضار النادي بمنطقة الريان. 

وسلم سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية كأس جائزة اليوم الوطني الدولية إلى الشيخ حمد بن مشعل بن حمد آل ثاني مالك الجواد “المجهز”، في وجود أنجال سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، وسلم كأس المؤسس إلى سعد الهاجري رئيس قسم الإعلام بالنادي نيابة عن أم قرن الذي توج من خلال الجواد فولاذ بلقب كأس المؤسس.
وتوج الفائزين في الشوطين السادس والسابع كل من سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية و سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، وسامي جاسم البوعينين مديرعام النادي، وطارق الصديقي نائب المدير العام. 
وحقق الجواد “المجهز” زمنا قدره 2:15:50 دقيقة في الشوط السابع الذي كان على مسافة 200 متر وجائزته المالية 400 ألف ريال، وحل في المركز الثاني فيه الجواد “دهاش” ملك عيسى محمد عبدالله السليطي، وجاء في المركز الثالث “جسور” ملك أم قرن. 
وحقق الجواد “فولاذ” ملك أم قرن المركز الأول في الشوط السادس على كأس المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني حيث خصص الشوط للخيل العربية الأصيلة “إنتاج محلي” “الفئة الثانية” على مسافة 200متر وجائزته المالية قدرها 300 ألف ريال وحقق زمنا 67ر 22ر2 دقيقة.  
ومن ناحيته فاز الجواد “مقداد” ملك يوسف أمجد الجميلي بالمركز الأول في الشوط الأول المخصص للخيل العربية الأصيلة “إنتاج محلي” الدرجة: مبتدئة ومسافته 1600 متر وجائزته 40 ألف ريال وحقق زمنا قدره 14 ر47 ر1 دقيقة، وجاء في المركز الثالث “برق العريق” ملك راشد خميس الكواري، وفي المركز الثالث “جوهرة” ملك أم قرن.
 وكان المركز الأول في الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة “مستوردة والإنتاج” الدرجة: مبتدئة على 1400 متر وجائزته المالية 40 ألفا وحقق زمنا قدره 99 ر24 ر1 دقيقة من نصيب “إمبرور فيسبيجن” ملك خليفة بن علي بن محمد العطية، وجاء في المركز الثاني “الجهنيه” ملك حسن أحمد حسن المالكي الجهني. وفي المركز الثالث “أرتك دانسر” محمد راشد الارضي.
وذهب المركز الأول في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة “إنتاج محلي” الدرجة: تكافؤ تصنيف 50 وأقل على مسافة 1500 متر وجائزته 40 ألف ريال للجواد ثندر بولت أن أف” ملك عبدالعزيز علي عبدالله الكثيري وحقق زمنا 48 ر35ر 1 دقيقة، وفاز بالمركز الثاني “الكاسر” ملك علي حمد علي العطية، وفي المركز الثالث “مجهولة” ملك محمد ناصر راشد الرمزاني.
وفاز الجواد “مفراس” ملك مربط المرقاب بالمركز الأول في الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة “مستوردة والإنتاج” الدرجة: تكافؤ تصنيف “75 – 95” على مسافة 1850 مترا وجائزته 55 ألف ريال ومحققا زمنا قدره 77ر54ر1 دقيقة، وجاء في المركز الثاني “بيتر أندرس” ملك جاسم عبدالعزيز جاسم البوعينين، وفي المركز الثالث “رول ميكر” ملك الشيخة مريم بنت مشعل بن حمد آل ثاني. 
وظفر الجواد “باريا” ملك أم قرن بالمركز الأول محققاً زمناً قدره 32ر31ر1 دقيقة في الشوط الخامس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة “إنتاج محلي” الدرجة: مفتوح للإناث على مسافة 1500 متر وجائزته 60 ألفا، وحل في المركز الثاني “البدع” ملك أحمد سالم علي آل شيبان السويدي، وفي المركز الثاني “الإكليل” ملك عبدالله سلطان أحمد جابر الجابر.
 وفاز الفارس نايف محمد يوسف الهاجري على الجواد “وثاب” بالمركز الأول في سباق المسيلة الذي جرى مساء اليوم على هامش سباق الخيل السابع عشر الذي نظمه نادي السابق والفروسية اليوم، وحاز على المركز الثاني الفارس جاسم علي سعد الكعبي على الجواد “العارم” فيما حل ثالثاً الفارس سالم محمد جارالله النابتي، وجاء في المركز الرابع الفارس حسن طاحوس سيف النعيمي على الجواد “سمحان الخليج”.     
وقد حصل صاحب المركز الأول في هذا السباق على سيارة لاند كوزر “VXR” ونال صاحب المركز  الثاني جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال، وصاحب المركز الرابع  100 ألف ريال.
والجدير ذكره أنه من المركز الخامس إلى الثامن حصل كل فارس على جائزة مالية قدرها 34 ألف ريال، ومن صاحب المركز التاسع إلى المركز السادس عشر على 23 ألف ريال، ومن صاحب المركز 17 إلى 32 جائزة لكل منهم 14 ألف ريال.
وأبدى سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية سعادته بالفعاليات التي نظمها نادي السباق والفروسية ضمن احتفالات دولة قطر باليوم الوطني. 
 وقال في تصريح صحفي خلال تتويجه للفائزين في السباق السابع عشر لنادي السباق والفروسية على جائزة اليوم الوطني وكأس المؤسس المغفور له بأذن الله الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني “إن نادي السباق والفروسية قدم اليوم سباقات مميزة كان من ضمنها سباق المسيلة التي رأينا فيها كيف كانت تقام السباقات في قطر في السابق، والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي والذي يحظى بمشاركة وإقبال كبير من الفرسان في الدولة ومن الجمهور المتابع له من مواطنين ومقيمن حيث كان هناك تفاعلاً كبيراً مع سباق المسيلة ونال إعجاب الكثير من المتابعين”.
وأشاد بالتنظيم الجيد من قبل نادي السباق والفروسية للسباقات التي ينظمها فهو يتميز من سنة لأخرى في الفعاليات التي يقيمها في جميع المناسبات الوطنية واليوم أقام سباق اليوم الوطني وكأس المؤسس المرحوم الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X