الرئيسية / أخبار / منوعات / خديجة ملاح .. أول خيالة ترتدي الحجاب .. وتصنع الفوز بعد شهرين من التدريب

خديجة ملاح .. أول خيالة ترتدي الحجاب .. وتصنع الفوز بعد شهرين من التدريب

 

صهيل – بشرى الواكد
جذبت قصة الخيالة البريطانية خديجة ملاح ١٨ عام، الكثير من اهتمام وسائل الإعلام البريطانية في الأسابيع الأخيرة لكونها أول خيالة ترتدي الحجاب في العالم.

وابتدت الخيالة خديجة مسيرتها الفروسية من نادي إبوني للخيول في بريكستون في بريطانيا حيث كانت عضوة في النادي منذ حوالي 5 سنوات ومثلت النادي في العديد من الفعاليات والمسابقات، إلى أن وصلت لواحدة من أشهر حلبات السباق في العالم ، حيث صنعت التاريخ مرة أخرى من خلال فوزها هناك بكأس سباق ماجنوليا في حلبة جودوود بتاريخ ١ أغسطس وهو حدث خيري لدعم صحة النساء في بريطانيا وكانت الأصغر بين الـ١٢ متسابق في السباق.
وجاء انتصار خديجة بعد شهرين من التدريب المكثف في المدرسة البريطانية لسباق الخيل في نيوماركت ، كما زودتها المدربة هايلي تيرنر وهي من أفضل الخياليين في سباقات البريطانية والأكثر نجاحًا مع سلسلة من الانتصارات والمشاركات في السباقات الكبيرة بتدريب خديجة عدة مرات لتحقيق هدفها.
عبرت خديجة عن فرحها بأول انتصار لها وعلقت في لقاء صحفي بقولها:”لم أتصور أن يحدث هذا وبهذه السرعة، فقد بدأت في سباق الخيول قبل شهرين فقط ولن أنسى فوزي هذا أبدًا، انا ممتنة جداً لكل من ساندني لوصولي إلى هنا”
واضافت :”لدى النساء مكانة جيدة جداً في السباقات ، ولكن لا يوجد الكثير من المسلمات في هذه الرياضة، إنه أمر رائع أن افوز بالسباق ولكوني أول مسلمة في حلبات السباق ايضاً ويظهر في الواقع مدى شمولية هذه الرياضة، فرياضة الفروسية بجميع أنواعها مفتوحة للكل ونرحب بالجميع فيها. ”

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X