الرئيسية / أخبار / القـدرة / محمد بن خليفة بطلا للسباق

محمد بن خليفة بطلا للسباق

محمد بن راشد يشهد بطولة الإمارات للقدرة بالوثبة

alt

أبوظبي- صهيل :  شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كم الذي أقيم اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي ابوظبي للفروسية وبدعم من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية وبرعاية مجلس ابوظبي الرياضي وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وساس للاستثمار وأريج الأميرات ومؤسسة العواني لتمثيل الشركات وفندق وسبا القرم الشرقي .

 

 

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم .

شارك في السباق ـ الذي بلغ أجمالي جوائزه المالية 500 ألف درهم منها سيارة للفائز بالمركز الأول ـ 260 فارسا وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة .

وتوج الفارس الشيخ محمد بن خليفة بن محمد آل نهيان على صهوة الجواد ” باليك التورنادو ” من إسطبلات ورسان بطلا للسباق مواصلا تقدمه من المركز الـ40 في المرحلة الأولى إلى المركز الـ 36 في الثانية والـ13 في الثالثة والسادس في الرابعة لينهي السباق محتلا المركز الأول .

وجاءت في المركز الثاني كوصيفة للبطل الفارسة الإيرانية مريم محمد مثنى على صهوة الجواد ” متعجب ” من إسطبلات سيح السلم بينما حل في المركز الثالث الفارس سلطان البلوشي على صهوة الجواد ” ريفيرجم دريفتر” من إسطبلات الريف .

وقام عدنان سلطان مدير نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ونافذ عبارة وسيف العواني ممثلين عن الشركات الراعية للسباق في نهاية السباق بتتويج الفائزين الثلاثة .

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد أشاد بالتجربة الجدية لنظام التوقيت وأبدى سموه بعض الملاحظات لراحة المشاركين تمثلت في إضافة وقت كاف لراحة الخيل بعد كل مرحلة بحيث لا يتعارض مع النظم واللوائح .

وأشار إلى أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أمر أيضا بوضع شاشات كبيرة في منطقة الفحص البيطري لإتاحة الفرصة للفرسان والملاك والجمهور بمتابعة إجراءات الفحص بسهولة ومعرفة النتائج علانية .. مؤكدا حرص سموه على الاستماع إلى أراء واقتراحات جميع الفرسان والملاك ووجه بمراعاة فقدان الفرسان لبعض كيلوجرامات من أوزانهم أثناء السباق نتيجة الجهد المبذول .

وعبر النعيمي عن سعادته بإشادة سمو الشيخ منصور بن زايد .. مؤكدا ان إعداد ذلك النظام استغرق عام ونصف ومن المحتمل أن يتم اعتماده دوليا في سباقات القدرة العالمية .. مشيدا بنجاح السابق نتيجة التزام الفرسان بالنظم والقواعد وأيضا الإقبال علي المشاركة فيه.

وأعرب البطل الشيخ محمد بن خليفة بن محمد آل نهيان عن سعادته بالفوز الأول الذي يحققه في سباقات القدرة مهديا الفوز إلي والده .. مؤكدا ان المنافسة كانت قوية نسبة للعدد الكبير من الخيول المشاركة .

وأشار إلى أن المرحلة الرابعة كانت هي الأصعب بسبب فقدان الجواد لحدوته وإبطاء سرعته ومن ثم تم تغيير الحدوة ووجدت تجاوبا كبيرا من الجواد الذي حقق فوزه الثاني .

وعن النظام الجديد للتوقيت الذي طبق على الفرسان في هذا السباق قال البطل ان النظام كان عادل ومميز لاقي استحسان وقبول الفرسان المشاركين .

وأشاد بالملاحظات التي أبداها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في عملية تقليل عدم مرات وزن الفارس وزيادة الزمن لفترة فحص الخيول .

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X