الرئيسية / أخبار / القـدرة / يقطعون مسافة 120كم على خمس مراحل

يقطعون مسافة 120كم على خمس مراحل

 

58 فارس يتنافسون اليوم على لقب كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقدرة
alt
 
الرياض – صهيل : ينطلق صباح اليوم كأس مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقدرة, وتبلغ مسافة السباق 120 كيلومترا في نطاق مزرعة الخالدية, ويتنافس خلاله كوكبة من أقوى الفرسان  ويشارك فيه 58 فارسا يمتطون صهوات الجياد العربية الأصيلة, وقسم السباق إلى خمس مراحل يتخللها الكشف الطبي للجياد.

 ورسمت مرحلة السباق الأولى بالأعلام الحمراء 34 كلم ، المرحلة الثانية باللون الأخضر 30 كلم ، المرحلة الثالثة بالأعلام البرتقالية 25 كلم ، المرحلة الرابعة بالأعلام الزرقاء 25 كلم ، المرحلة الخامسة والأخيرة بالأعلام البيضاء 16 كلم .
 
ويقام السباق المصنف نجمتين تحت إشراف الإتحاد الدولي للفروسية والإتحاد السعودي للفروسية ، ويشرف على السباق نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد وبمتابعة عدد من اللجان ، اللجنة البيطرية مكونة من د. أنس الحسن من السعودية و سعد الهلالي من العراق و هلبرد سومري من النرويج ، إضافة إلى لجنة التحكيم المكونة من خالد فهد العضياني السعودية والعقيد نصري دوار من الأردن ، وعبد العزيز شيخ من الهند ، وأحمد البدوي من تونس .
 
وكانت اللجنة الطبية قد أنهت أمس الكشف الطبي على 58 جواد أجتازت جميعها الفحص< وحضر نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد أمس في أرض الحدث وأطلع على كافة التجهيزات قبل انطلاق السباق كما شهد سموه عملية الكشف الطبي على الجياد.
 
ومن جانب آخر تواجد الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ سرور بن سعيد بن محمد ال نهيان والشيخ محمد بن خليفة بن محمد آل نهيان إلى في مزرعة  الخالدية وذلك للمشاركة في المهرجان. 
 
والتقاء الشيخ خالد بالمشاركين في السباق من مزرعة ورسان التي تشارك بعدد من الفرسان إلى جانب عدد من الخيول من مختلف إسطبلات الدولة وأعضاء اللجنة المنظمة.
 
وتشارك لجانب فرسان وإسطبلات المملكة العربية السعودية إسطبلات العاصفة العائدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وإسطبلات ورسان العائدة للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ، ونادي عجمان للفروسية.
 
alt
 
 
alt
 
alt

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X