الرئيسية / أخبار / الجمـال / أثناء زيارته لمركز الملك عبدالعزيز بديراب

أثناء زيارته لمركز الملك عبدالعزيز بديراب

 

رئيس الايكاهو: “دكارو” أستحق البلاتنيوم عن جدارة .. و” كريشنين شازل” الشائعات تحارب اللقب

alt

الرياض – صهيل : أكد رئيس منظمة الايكاهو يوروسلاف لاسينا أن بطولة البلاتينوم التي حققها الفحل (دكارو) العائدة ملكيته لإسطبلات الخالدية للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزيرالدفاع, في بطولة كأس العالم في فرنسا مؤخرا مستحقة وعن جدارة واستحقاق وأن منظمة الايكاهو ستضع هذه النتيجة في الموقع الرسمي اليوم أو غدا.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده أمس بعد زيارته لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب بحضور مدير المركز المهندس سامي النحيط ورئيسة اللجنة المنظمة لبطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس كريشنين شازل.

وأوضح أن بطولة البلاتنيوم التي قدمت لأول مرة في بطولة العالم هذا العام من البطولات المستحدثة وسيتم مناقشتها في اجتماع الايكاهو المقبل في فيينا، مشيرا إلى أن حصول الفحل (دكارو) جاء بعد أن حصل على أعلى النتائج في المنافسات وبإجماع الحكام.

وقدم تهنئته للأمير خالد بن سلطان على تحقيق إسبطلات الخالدية هذا اللقب الكبير والأول من نوعه في مسابقات الخيل العربية الأصيلة، مفيدا أن هذا اللقب سيستمر تقديمه في بطولة العالم للخيل العربية في باريس فقط كل عام.

وعبر عن اعتزازه بالتعاون القائم بين منظمة الايكاهو ومركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة منوهاً بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى الخيل العربية الأصيلة.

وأعرب عن سعادته بحضور فعاليات مهرجان الأمير سلطان العالمي للجواد العربي والتي يشارك فيها نخبة خيول الجمال العربية حتى أصبح هذا المهرجان الآن من أعلى البطولات تصنيفاً في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبها أكدت رئيسة اللجنة المنظمة لبطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس كريشنين شازل أن بطولة البلاتينيوم التي قدمت هذا العام لأول مرة تم الإعلان عن شروطها ومعاييرها لجميع ملاك الخيل العربية الأصيلة وتم توزيع 5000 كتيب عن ذلك، مؤكدة أن هذا اللقب سيتم التنافس عليه بشكل مستمر إلى جانب لقب البلاتينيوم للأفراس والذي تم إقراره أيضا مع فئة الفحول ولكن نظراً لعدم مشاركة الأفراس التي تتطلب جميع الشروط حجبت.وبينت أن العام المقبل سيشهد جائزتي البلاتينيوم للفحول والأفراس لافتة إلى أن الهدف من إثارة الشائعات حول هذه الجائزة يأتي من قبل أناس هدفهم محاربة الجائزة والتقليل من أهمية هذا اللقب الكبير.

وفي نهاية اللقاء سلم مدير مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة سامي النحيط الدروع التذكارية للضيوف.. متمنياً للجميع التوفيق.

وكان رئيس منظمة الايكاهو يوروسلاف لاسينا والوفد المرافق معه قد قاموا بجولة داخل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي أطلعوا من خلالها على مرافق المركز وأستعرض أمامهم عدد من الخيول المنتجة في المركز.

 

alt

 

alt

 

alt

 

alt

 

alt

 

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X