الرئيسية / أخبار / القـدرة / سلطان بن زايد يشهد فعاليات اليوم الثاني

سلطان بن زايد يشهد فعاليات اليوم الثاني

 

فاطمة المري تتتوج بالسباق النسائي ضمن أحتفالية كأس رئيس الإمارات للقدرة

alt

الإمارات – صهيل : توجت الفارسة الإماراتية فاطمة جاسم سعيد المري من إسطبلات سيح السلم, بلقب السباق النسائي المفتوح لمسافة 100 كم والذي أقيم على هامش فعاليات اليوم الثاني من إحتفالية كأس رئيس الإمارات للقدرة والمقام في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم.

 

ونجحت فاطمة المري في قطع مسافة السباق بزمن قدره ثلاث ساعات و 35 دقيقة و32 ثانية, تاركتاً المركز الثاني الفارسة جراندين جاكوب ” فرنسا ” بزمن قدره 3 ساعات و37 دقيقة و35 ثانية في حين جاءت في المركز الثالث الفارسة كاميليا كارت ” الأرجنتين ” بزمن قدره 3 ساعات و37 دقيقة و13 ثانية.

 

وينظم هذه الحدث ـ الذي يختتم مساء اليوم نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية .

وإشتملت فعاليات أمس على انطلاقة السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم ” نجمة واحدة ” ضمن ثلاث مراحل وبلغ إجمالي المشاركين في السباقين نحو 225 فارسا وفارسة .

 

 

وشهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان إنطلاقة السباق النسائي المفتوح لمسافة 100 كم في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا وتنافست فيه 65 فارسة مثلن كافة إسطبلات الدولة العامة والخاصة وجملة من الجهات والأندية والجمعيات التي تمثل العديد من الدول العربية والأجنبية وأبنائها المقيمين في الدولة بالإضافة إلى مشاركة خليجية خاصة ومتميزة.

 

وقد تقدمت الفارسات المشاركات في هذا السباق الذي يقام للمرة الأولى بهذه المسافة الطويلة كل من الفارسة شمسة حميد الشامسي ” الإمارات ” على صهوة الجواد ” تيشر ” والفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة ” مملكة البحرين ” على صهوة الجواد “ماجيك جلين كارا” والفارسة الشيخة نورا بنت سلمان آل خليفة ” مملكة البحرين ” على صهوة الجواد مسلم بوجوس.

 

كان من أهم مواصفات هذا السباق ما تمثل في قوة المنافسة وجمال ورشاقة العروض والحركة التي قدمتها الفارسات حيث أمكن اكتشاف بطلات جديدات في مجال القدرة النسائية التي تتعزز مكانتها يوما بعد يوم في سباقات بوذيب حيث كان لافتا مشاركة إسطبلات بوذيب بعدد من الفارسات المتميزات من بينهن الفارسة موزة سليمان الصيعري بالرقم 35 على صهوة الجواد ” فاطيما ديل سول” .

كما شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان إنطلاقة السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم ” نجمة واحدة ” على ثلاث مراحل بمشاركة 160 فارسا وفارسة حيث تقدم المتنافسين كل من الشيخ سرور بن سعيد آل نهيان الشيخ أحمد بن محمد آل حامد والشيخ خليفة بن حشر آل مكتوم .

 

وانطلق السباق بالمرحلة الأولى باللون الأصفر لمسافة 30 كم مع استراحة إجبارية لمسافة 30 دقيقة والثانية باللون الأزرق لمسافة 30 كم مع استراحة 30 دقيقة والثالثة باللون الأخضر لمسافة20 كم .

 

وخصص هذا السباق للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق بحد أعلى للسرعة 16 كم في الساعة وحد أدنى 12 كم في الساعة مع تحديد نبضات القلب بـ60 نبضة في الدقيقة .

 

وقد تم بنجاح تأهيل 140 فارسا وفارسة وسيفتح هذا السباق للمتأهلين وأصحاب الإسطبلات الطريق للمشاركة في السباقات الدولية المختلفة من حيث المسافة والفئات العمرية باعتباره جواز مرورهم إلى ساحات المنافسة القوية والبطولات الكبيرة .

 

ومما كان لافتا مشاركة عدد كبير من الفارسات الإماراتيات في السباقات التأهيلية وفي السباق النسائي مما يؤشر إلى أهمية تشجيع الرياضة النسائية في مجال رياضة القدرة .. كما يؤشر ذلك إلى تواصل موسم القدرة الجديد 2012 – 2013 بنفس القوة التي بدأ بها منذ انطلاقته بالاضافة إلى ذلك تزايد حجم المشاركة بشكل لافت ومطمئن حيث ينتظر الجميع سلسلة من البطولات والسباقات الكبيرة القادمة ويتصدرها مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية في الفترة ما بين 28 فبراير إلى 16مارس المقبل .

 

وشهدت قرية بوذيب اليوم جملة من النشاطات التراثية المصاحبة للسباقات أشرفت عليها القرية التراثية التابعة للنادي وتضمنت عرضا للحرف والمشغولات اليدوية والمهن التقليدية وذلك لغايات عرض جانب من مفردات التراث الوطني أمام الضيوف والجمهور والمهتمين برياضة القدرة .

 

كما استقبلت بيوت الشعر المقامة في بوذيب عددا كبيرا من الضيوف والزوار الذين تابعوا جانبا من السباقات والعروض التراثية حيث قدمت لهم كافة مظاهر الضيافة العربية .

 

من جهة اخرى تيطلق اليوم سباق كأس صاحب السمو رئيس الإمارات للشباب والناشئين ” دولي ” لمسافة 120 كم والمصنف دوليا بنجمتين وانطلاق السباق المحلي للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم ” المواطنون ” بينما ينتظر عصر اليوم تتويج الفائزين في كافة سباقات الاحتفالية وتكريمهم بالجوائز الثمينة التي أعدتها لهم إدارة النادي .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X