الرئيسية / أخبار / السـرعة / ينطلق الجمعة المقبلة في نسخته الثانية

ينطلق الجمعة المقبلة في نسخته الثانية

 

العد التنازلي يبدأ لكأس سمو الشيخ خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة

alt

البحرين – صهيل: تواصل اللجنة المنظمة لمنافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة استعداداتها الجادة وذلك من أجل وضع اللمسات الأخيرة على جميع الترتيبات اللازمة خلال الأسبوع الحالي من أجل انطلاق منافسات البطولة في نسختها الثانية والتي ستقام يوم الجمعة القادمة الموافق للثامن من فبراير الجاري على نادي راشد للفروسية في منطقة الرفة بالصخير.

 

وتعمل جميع اللجان في البطولة على الانتهاء من كافة التحضيرات لهذه البطولة، إلى جانب قرب وصول الوفود المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية إلى أرض المملكة هذا الأسبوع مع بدء العد التنازلي لمنافسات البطولة.

 

وترعى منافسات البطولة للعام الثاني على التوالي كل من بابكو، جامعة البحرين، الحواج، الريتز كارلتون، كمبينسكي، ألبا، جيبك، بناغاز، حفيرة، كلية البحرين الجامعية، بيت التمويل الكويتي، بنك إثمار، الوطنية للسيارات، بهبهاني، حجي غاليري، طيران الخليج، ناس، لا شوكولا والشركة التسويقية سيتي سكرين.

 

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن تقديم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جوائز دراسية إلى الفرسان ذوي الاعاقة أنما هو تأكيد على دعم القيادة الرشيدة وسموه لهذه الفئة من المجتمع البحريني.

وأكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على أن تقديم هذه الجوائز إلى هذه الفئة يعد بمثابة الحافز المعنوي لممارسة هذه الرياضة الأصيلة و يشجعها كثيرا على مواصلة التحصيل العلمي العالي أسوة ببقية شرائح المجتمع البحريني .

 

وأضاف أن إقامة مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة في نسخته الثانية تأكيد على نجاح البطولة في نسختها الأولى العام الماضي، موضحاً أن إشراك ذوي الاعاقة في منافسات الفروسية سيساهم في تعزيز مكانة الرياضة في مملكة البحرين وتوسيع قاعدة المشاركين فيها.

 

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله عن جزيل شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على كل ما يقدمه من دعم للقطاع الرياضي في مملكتنا الغالية الأمر الذي أسهم مساهمة فعالة في الارتقاء بمخرجات الحركة الرياضية وجعلها تحقق نجاحات وانجازات مشرفة التاريخية التي تحققت بسواعد وطنية مخلصة، إلى جانب تنويع برامج البطولات الرياضية.

 

وأعرب عن تمنياته الخالصة أن تواصل البطولة نجاحاتها للعام الثاني على التوالي، وأن يكون كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة مواصلة لدعم ذوي الاعاقة في المجالات الرياضية.

 

ومن جانبه أكد السيد سمير ناس الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله أحمد ناس أن اهتمام شركتهم ببطولة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل لذوي الإعاقة في نسختها الثانية يأتي من منطلق دعمهم للفعاليات الرياضية والاجتماعية في المملكة البحرين وخاصة فئة ذوي الإعاقة.

 

وأضاف أن دمج فئة ذوي الإعاقة بأطياف المجتمع البحريني المختلفة أمر إيجابي يساعد في جعلهم يشعرون أنهم جزء من المجتمع ولا يوجد فرق بينهم وبين الآخرين.

 

وقال ناس أن الرعاية من قبل شركتهم لهذه البطولة يرجع إلى النجاح الكبير الذي تحقق في السنة الماضية ورغبتهم الكبيرة في دعم فئة ذوي الإعاقة من أجل إبراز ما عندهم من مواهب رياضية وجعلهم جزء من الرياضة في مملكة البحرين.

 

وأشاد سمير ناس بتوجهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تصب في مصلحة ذوي الإعاقة في مملكة البحرين من خلال صقل مختلف قدراتهم ومواهبهم وتشجيعهم على البذل والعطاء في المزيد من المناسبات الرياضية والاجتماعية.

 

وأكد ناس أنه على جميع أطياف المجتمع التعامل مع ذوي الإعاقة على أنهم جزء منهم وأن لا يشعرونهم بأي فرق في التعامل في جميع المجالات.

 

وأعرب عن تمنياته الخالصة بالتوفيق لجميع المشاركين من فرسان ذوي الإعاقة ضمن منافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل 13، متمنياً أن تواصل البطولة نجاحها في العام الثاني والأعوام القادم.

 

هذا وستبدأ اللجنة المنظمة لكأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة صباح يوم غد السبت عملها بصورة رسمية في النادي وذلك من أجل عمل الترتيبات والتجهيزات اللازمة والمقررة للسباق الذي سينطلق يوم الجمعة القادم الموافق للثامن من فبراير الجاري.

 

وسوف يتم عمل الترتيبات اللازمة في المنصة الرئيسية للسباق إلى جانب وضع الزوايا المخصصة للجهات المشاركة في ساحة العرض وكذلك الترتيب للأستوديو التحليلي للقناة الرياضية.

 

ويصل فرسان كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء المقبل إلى أرض المملكة وذلك من أجل المشاركة ضمن منافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة الذي سيقام الجمعة المقبل.

 

ومن المقرر أن يصل الفرسان قبل يومين من موعد انطلاق السباق وذلك من أجل الانتهاء من كافة التحضيرات والاستعدادات اللازمة للمشاركة في هذه البطولة قبل انطلاقها.

 

وشهد الموقع الإلكتروني لكأس خالد بن حمد لسباق الخيل لذوي الإعاقة تطوراً كبيراً وذلك بعدما تم إنشائه في شهر ديسمبر الماضي من أجل تغطية آخر الأخبار والمستجدات حول البطولة التي ستقام الجمعة المقبل.

 

وقد عملت الشركة المتخصصة على الموقع الإلكتروني في تغطية فعاليات البطولة للعام الحالي 2013 والعام الماضي 2012، بعدما وضعت أرشيف متكامل يمكن الدخول عليه يستعرض منافسات البطولة في العام الماضي وخاصة بوجود جميع المعلومات والأخبار إلى جانب التغطيات الإعلامية والصور والفيديو.

 

ويعتبر الموقع الإلكتروني نقلة نوعية للبطولة وخاصة أن يتضمن جميع المعلومات المطلوبة لمنافسات كأس خالد بن حمد لسباق الخيل لعامي 2012 و2013.

 

كما عملت الشركة المشرفة على الموقع في زيادة التفاعل الاجتماعي عن طريق وضع روابط لمواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، “تويتر” و”انستغرام”.

 

ومن جانبه فأنه تم عمل مسابقة في الموقع الإلكتروني بإمكان الجمهور المشاركة فيها والدخول في فرصة ربح جوائز قيمة، حيث سيتم اختيار الفائزين الثلاثة في المراكز الأولى بعدما يتم إجراء قرعة على أصحاب الجواب الصحيح.

الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني للبطولة هو www.khalidcup.com، وبالإمكان زيارته ومتابعة آخر مستجدات العام الحالي قبل انطلاق السباق في نسخته الثانية إلى جانب الاطلاع على أرشيف العام الماضي.

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X