الرئيسية / أخبار / القـدرة / على قرية القدرة بمحافظة رماح

على قرية القدرة بمحافظة رماح

 

42 جواد تدخل المنافسة اليوم على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة

alt

رماح -محمد العسيري :ينظم الاتحاد السعودي للفروسية اليوم الخميس سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم ويستضفه ميدان قرية السباقات بمحافظة رماح, تحت إشراف لجنة تحكيم من الاتحاد الدولي للفروسية وذلك ضمن نشاطات الاتحاد للموسم الحالي.

ويقام السباق على 3 مستويات الأول دولي لمسافة 120 كلم، والثاني تأهيلي لمسافة 80 كلم، والثالث تأهيلي لمسافة 40 كلم ، فيما تبلغ جوائزه المادية 400 ألف ريال إلى جانب سيارة لصاحب المركز الأول .

وستقدم شركة “بن سمار للمقاولات”الراعي الرسمي لنشاطات الاتحاد السعودي للفروسية جميع الجوائز لهذا السباق .

وأكملت اللجنة الفنية للقدرة والتحمل جميع الاستعدادات للسباق لكي يظهر بالمستوى المطلوب .

من جانبه عبّر رئيس اللجنة الفنية لسباقات القدرة والتحمل المقدم فهد العضياني عن شكره لمسؤولي اتحاد الفروسية والقائمين على تنظيم السباق ، إلى جانب تقديم الجوائز الجيدة للفرسان المشاركين .

وأشاد بما تقوم به الشركة الراعية من خلال دعمها ورعايتها لسباقات اتحاد الفروسية، مما سيكون له الأثر في نشر هذه الرياضة وتوسيع قاعدتها .

وبإقامة كاس خادم الحرمين الشريفين لسباقات القدرة والتحمل يتبقى من أنشطة الاتحاد السعودي للفروسية لهذة الفعاليات كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بعد أن أقيم كأس الرئيس العام لرعاية الشباب وكأس الناشئين والشباب وكأس ولي العهد ودرع الاتحاد السعودي للفروسية .

ووجه العضياني في حديث خاص “لصهيل” انه وصل عدد الجياد المشاركة لفئة ال 120 كم 42 جواد و15 جواد لفئة 80كم و أربعة جياد لفئة ال 40 كم .. واوصى الفرسان بالحرص على جيادهم وتوزيع طاقتها على المراحل وقال اتمنى لجميع الفرسان التوفيق والسلامة .

فيما شهدت سباقات القدرة والتحمل لهذا الموسم زيادة كبرى للجوائز المادية حيث وصلت إلى مليون و 850 ألف ، إلى جانب تقديم ثلاث سيارات لصاحب المركز الأول في سباقات ولي والعهد وخادم الحرمين الشريفين ، وكأس المؤسس .

يذكر أن الفارس الإماراتي محمد الشبوس كان قد حقق اللقب العام الماضي .

ومن جانبه وصلت أمس جميع الجياد المشاركة في كاس خادم الحرمين الشرفيين للقدرة والتحمل وقامت اللجنة  بالكشف على جميع الخيل المشاركة.

alt

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X