الرئيسية / أخبار / القـدرة / يشارك في السباق حوالي 90 فارسة

يشارك في السباق حوالي 90 فارسة

 

سباق كأس فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة ينطلق بالوثبة

alt

الإمارات – صهيل :تنطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة النسخة الخامسة من سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان لتحدي السيدات للقدرة لمسافة / 100 / كيلومتر الذي يقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للفروسية.

 

ويشارك في السباق حوالي 90 فارسة من مختلف إسطبلات دولة الإمارات ومن أبناء الجاليات المقيمة هناك وأبناء دول الخليج ومن عدة دول عربية وأوروبية وأمريكية إضافة إلى فارسة من المملكة العربية السعودية وفارستين من البحرين وفارسة من المغرب.

 

ويقام السباق برعاية ودعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وهيئة ابوظبي لسياحة والثقافة ومجلس ابوظبي الرياضي وطيران الإمارات والاتحاد النسائي العام وساس للاستثمار وأريج الأميرات ومؤسسة العواني.

 

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية للسباق 350 ألف درهم إضافة لسيارة للفائزة بالمركز الاول.

 

وقال عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية ان تنظيم هذا السباق المفتوح للسيدات يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان لرياضة الفروسية عامة وفروسية الفتيات خصوصا بعد التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية اضافة الى مستوى الأداء العالي الذي وصلته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات هذه الرياضة النبيلة رياضة الآباء والأجداد.

 

ووجه الشكر إلى الرعاة الرسميين للسباق على إسهاماتهم العديدة في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص مما عكس ذلك الأثر الطيب والحافز على استمرار هذه الشراكة المتكاملة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من اجل دعم واستمرار هذه الرياضة النبيلة.

 

وأعربت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية عن فخر المهرجان بأن يكون منظما وراعيا لسباق كاس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد ال نهيان للقدرة للسيدات.

 

وأكدت أن المهرجان بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في تحقيق أهدافه العالمية في سباقي كاس الشيخ زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” ايفهار” والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية والمحلية ممثلة في كاس مزرعة الوثبة ستد لملاك الإسطبلات الخاصة وسباقات القدرة على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وهو ما يؤكد حرص سموه على دعم وتشجيع رياضة الفروسية عامة ورياضة القدرة للسيدات خاصة لتشجيع المواطنات على ممارسة هذه الرياضة التراثية العريقة.

 

وأعلنت صوايا عن تغيير مسمى قرية الإمارات للقدرة في يوم انطلاق سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور فقط الى قرية / فاطمة وثبة لاند / التي سيتم تجهزيها لاقامة أنشطة ترويحية متعددة للأطفال من عمر 6 إلى 9 سنوات بمشاركة 60 طالبة من مدرسة النهضة يلبسن قمصان عليها شعار السباق.

 

وأكدت أن الهدف من تلك الأنشطة ترغيب الفتيات بممارسة رياضة الفروسية من خلال ركوب بونيات صغيرة مقدمة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد لإتاحة الفرصة للطالبات لركوبها .. وسيتم اجراء مسابقات للطالبات على جوائز مقدمة من طيران الإمارات وساس للاستثمار للسحب على بطاقات سفر الى فرنسا مع مرافق والمبيت على نفقة المهرجان لمدة ثلاثة أيام وزيارة ديزني لاند .. وإتاحة الفرصة لخمس فائزات بالتسجيل في مدرسة الركوب بنادي ابوظبي للفروسية لمدة عام مجانا مقدمة من مهرجان منصور بن زايد.. كما سيتم تقديم أسوارة ذهبية عليها صورة سمو الشيخة فاطمة بنت منصور للفارسات المشاركات في السباق .. وسيتم السحب على بطاقات سفر سياحية للجمهور.

 

ووجهت صوايا الشكر للجهات والهيئات والشركات التي ساهمت في رعاية السباق مؤكدة أن ذلك يؤكد حرص المسؤولين في تلك الشركات على دعم الأنشطة الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة كرياضة تراثية عريقة تجسد الماضي بأصالته وتعرف الأجيال الجديدة بعبق ذلك التراث الخالد .. كما تؤكد معنى التكامل بن القطاعين الرياضي والاقتصادي في الدولة.

 

من جانبه أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي أن دعم المجلس ورعايته لسباق الشيخة فاطمة بنت منصور اليوم وسباق كأس رئيس الدولة غدا يعد تشريفا للمجلس وتماشيا مع رؤيته وإستراتيجيته ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس المجلس في الحرص على دعم الأنشطة الرياضية عامة والفروسية خاصة لما لها من خصوصية للمواطنين لتعميق الارتباط بماضيهم وتراثهم الخالد.

 

ووجه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه للرياضة عامة ورياضة الفروسية خاصة مما كان لذلك الأثر الايجابي في الانجازات العالمية التي حققتها رياضة الفروسية.

 

وأكد سلطان الظاهري ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن رعاية ودعم سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات يأتي تماشيا مع رؤية واستراتيجية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في الاهتمام بدعم الانشطة الرياضية عامة والتراثية خاصة بهدف استمرارية التواصل بين الاجيال والحفاظ على التراث الأصيل.. كما أن تلك الرعاية تهدف الى تنشيط السياحة الداخلية والترويج لدولة الإمارات عامة وإمارة ابوظبي خاصة .

 

وتمنى للسباق النجاح وتحقيق أهدافه التي نظم من أجلها والأمن والسلامة لجميع الفارسات المشاركات.

 

وأكد ناديم لحاد ممثل طيران الإمارات أن رعاية الشركة للسباق للعام الثالث على التوالي يأتي تنفيذا للشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

 

وقال إن طيران الإمارات لديها دراية بدعم الأنشطة الرياضية عامة ورياضة سباقات الخيول خاصة من خلال رعايتها للعديد من السباقات في أوروبا وأمريكا واستراليا مؤكدا ان ذلك الدعم وتلك الرعاية للسباقات المحلية تأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات لتأكيد التواصل بين فئات المجتمع.

 

وأكدت شما الكتبي ممثلة الاتحاد النسائي العام أن المشاركة في رعاية السباق تأتي انطلاقا من حرص وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات “بالاهتمام برياضة المرأة بشكل عام وإبراز نشاطها في التظاهرات الرياضية التي تشارك فيها بهدف دعم الحركة الرياضية النسائية في الدولة وإعلاء شأنها والدفع بها لاعتلاء منصات التتويج العالمية.

 

وتوجهت بالشكر الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموهما الدائم للرياضة الإماراتية عامة والرياضيات التراثية خاصة … كما توجهت بالشكر الى سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية على متابعتها وتشجيعها للرياضة النسائية… متمنية النجاح للسباق والتوفيق لفارسات المشاركات فيه.

 

وأكد نافذ عبارة ممثل ساس للاستثمار أن حرص ساس على الرعاية السنوية للسباق يأتي انطلاقا من أهمية هذه السباقات في إحياء الأنشطة التراثية عامة ورياضة الفروسية خاصة إلى جانب الحرص على قيام الشركات الخاصة بدورها الوطني في إحداث التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من خلال المشاركة في رعاية ودعم الناشطة الرياضية المنوعة.

 

وأكد ستيفن بوى ممثل شركة ابوظبي للاستثمار أن المساهمة في رعاية سباق اليوم والغد يعد فخرا للشركة ودافعا قويا لمواصلة المساهمة في رعاية الأحداث الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله تلك الرياضي من معان وقيم نبيلة لأبناء هذا الوطن.

 

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للشركة للمساهمة في رعاية السباقين.. مؤكدا ان الإقدام على الرعاية هو تأكيد على تكامل القطاعين الاقتصادي والرياضي بهدف خدمة أبناء المجتمع في مختلف المجالات .. معربا عن شكره للجنة المنظمة والتوفيق للمشاركات في السباق.

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X