الرئيسية / أخبار / القـدرة / أنتزع اللقب من أمام 67 فارس

أنتزع اللقب من أمام 67 فارس

 

أحمد الجابر يفوز بسباق كأس زايد بن منصور للقدرة للمواطنين

alt

الإمارات – صهيل : توج الفارس أحمد محمد الجابر على صهوة الجواد “أوماني كواندور” من اسطبلات الجابر بطلا لسباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة لملاك الاسطبلات الخاصة في الإمارات لمسافة 100 كلم الذي اقيم أمس على ميادين القدرة بالوثبة.

 

واقيم السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصوربن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للفروسية انطلاقا من حرص سموه على تشجيع المواطنين على ممارسة رياضة الفروسية عامة والقدرة خاصة ونظمه نادي ابوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة واتحاد الامارات للفروسية وبدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ومجلس ابوظبي الرياضي وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ورعاية شركة ساس للاستثمار وسماوي نيون.

 

وشارك في السباق 67 فارسا وبلغ اجمالي جوائزه المالية 350 درهم وسيارة للبطل.

 

وجاء في المركز الثاني الفارس منصور ابراهيم أحمد على صهوة الجواد “ريزينجو ” من اسطبلات سعيد محمد الكمدة وفي المركز الثالث الفارس عزام عارف عون الكثيري على صهوة الجواد “كابا نيجرو” من اسطبلات العين للقدرة.

 

وأعرب الفارس احمد الجابر عن سعادته بالفوز بلقب كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة لملاك الاسطبلات الخاصة للعام الثالث على التوالي حيث سبق له الفوز بلقب البطولة في العامين الماضيين.

 

واكد بان السر في فوزه باللقب هو حرصه على تقنين سرعة جواده وتثبيته على مدى المراحل الاربعة مع الاخذ في الاعتبار ان يكون قريبا من المقدمة بتناوب المركزين الاول والثاني وفي المرحلة الاخيرة اطلق العنان للجواد مع مراعاة عدم ارهاقه تحسبا للفحص البيطري في نهاية السباق وبالفعل تمكن من الحفاظ على لقبه بالفوز بلقب هذا العام ايضا.

 

وحرص احمد الجابر على تقديم الشكر الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموه للفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة ..مؤكدا ان سباق الشيخ زايد حقق اهدافه واتاح الفرصة لأكبر عدد من الفرسان المواطنين من الاسطبلات الخاصة من المشاركة في هذا السباق والذى يزداد عدد المشاركين فيه من عام الى آخر.

 

وتوجهت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العريبة بالشكر والعرفان الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموه الدائم لسباقات الخيول العربية بمختلف انواعها.

 

واكدت بان سباق كأس الشيخ زايد بن منصور آل نهيان للقدرة لملاك الاسطبلات الخاصة نجح في تحقيق اهدافه التي ترتكز على تشجيع الملاك المواطنين والفرسان والفارسات المواطنين على المشاركة في هذه السباقات كما هي الحال في سباق كأس مزرعة الوثبة ستد لملاك الاسطبلات الخاصة ..مشيرة إلى أن الدليل على نجاح السباق في تحقيق اهدافه هو الاقبال على المشاركة من جميع الاسطبلات على مستوى الدولة حيث وصل عدد المشاركين في سباق هذا العام 67 فارسا وفارسة.

 

وقالت أنه سيتم التجهيز لسباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد يوم الجمعة القادم وسباق العمالقة وسباق الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يومي الجمعة والسبت القادمين.

 

و وجهت الشكر الى الجهات الداعمة للسباق وفي مقدمتها مجلس ابوظبي الرياضي وقرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة والشركات الراعية ..معربة عن املها ان يتواصل النجاح لسباقات الفروسية عامة.

 

وتوجه عدنان سلطان مدير نادى ابوظبي للفروسية بالشكر الى الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان على رعايته لسباق كأس القدرة للمواطنين الذي يحمل اسمه والذي يأتي تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه على دعم رياضة الفروسية عامة وملاك الاسطبلات الخاصة خاصة في سباقات الفلات ريس من خلال سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد وسباقات كأس الشيخ زايد بن منصور للقدرة.

 

واكد ان السباق من عام الى آخر يشهد زيادة في الاقبال على المشاركة فيه من الفرسان والفارسات المواطنات وهذا بدوره سيكون حافزا لجذب المزيد منهم في السباقات القادمة.

 

وعقب ختام السباق قام الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان يرافقه عدنان سلطان ولارا صوايا وممثلون عن الشركات الراعية بتتويج الفائزين الثلاثة الاوائل في السباق بالجوائز المحددة لهم من القيمة الاجمالية للجوائز وقدرها 350 الف درهم كما تم تسليم الفارس الجابر السيارة المخصصة للبطل.

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X