الرئيسية / أخبار / السـرعة / بمادرة حمدان بن راشد

بمادرة حمدان بن راشد

 

 لأول مره يقام سباق للخيول العربية الاصيلة على مضمار كبانيللي في روما
 
alt
 
الامارات – صهيل : يقام غدا بمبادرة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حكم دبي وزير المالية على مضمار كبانيللي في روما احد اقدم مضامير سباقات الخيل فى اوروبا أول سباق للخيول العربية الأصيلة.
 
وقال ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي عقد امس في روما

 للاعلان عن تفاصيل السباق أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سبق وأن طرح فكرة تنظيم سباق للخيول العربية في مضمار روما قبل 10 سنوات تقريبا في إطار توجيهات سموه بدعم مضمار جبل علي في شراكته الاستراتيجية مع مضمار كبانيللي وحرصا من سموه على تمديد الرقعة الجغرافية للسباقات العربية لتشمل إيطاليا للمرة الأولى بعد ان تكللت مساعي سموه بنجاح فى إدخال السباقات العربية الى مضمار فرانكفورت في ألمانيا للمرة الأولى عام 1997 .. مشيرا الى أن سموه أسس أحد اقدم وأعرق السباقات العربية في بريطانيا هو سباق دبي انترناشونال ستيكس بمضمار كيمبتون بارك عام 1982 قبل أن ينتقل الى مقره الحالي بنيوبري قبل 22 عاما .
 
وحضر المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق بيرنيني بريستول في روما المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي الذي تربطه اتفاقية توأمة مع المضمار الايطالي منذ 9 سنوات ..وسعادة حمد أحمد النعيمي عضو البعثة الدبلوماسية بسفارة الدولة في روما وعبد الله الأنصاري ومسعود صالح وتوفيق الداعوق أعضاء اللجنة المنظمة للسباق بالإضافة الى رئيس وأعضاء مجلس إدارة مضمار كبانيللي وعدد من ممثلي الشركات الراعية لأشواط السباق بحضور أكثر من 30 صحافيا يمثلون مختلف وسائل الإعلام الرياضي في روما.
 
واضاف ميرزا الصايغ ” سعادتنا كبيرة اليوم بتحقيق رؤية سموه على أرض الواقع وها هو مضمار الداربي الإيطالي يفتح أبوابه أمام الجياد العربية التي تطأ أرض كبانيللي للمرة الأول خلال 130 عاما هي عمر المضمار الذي يستضيف أيضا كأس رئيس الجمهورية الإيطالية للفئة الأولى ضمن هذا الحدث الفريد “.
 
وأكد أن هذا السباق العربي وجد ليبقى وستتكفل اسطبلات شادويل في بريطانيا بدعم هذا السباق والترويج له أوروبيا حتى يتأسس بالمستوى المطلوب وينهض على اسس سليمة تساعد في إيجاد قاعدة راسخة للسباقات العربية في هذا البلد… وتوجه بالشكر الى سفارة الدولة في روما على دورها الرائد في تنظيم الحدث .. منوها بجهود سعادة السفير عبد العزيز ناصر الشامسي الذي يتكفل بتوجيه الدعوة للسفراء العرب والأجانب لحضور السباق في كل عام… كما شكر أيضا طيران الإمارات على حضورها الآسر كراع رئيسي لفعاليات الحدث الذي أهدته الكثير من ألقها وريادتها ومكانتها المرموقة.
 
كما حيا الشراكة بين مضمار جبل علي ومضمار روما التي دخلت عامها التاسع مشيرا الى أن اسطبلات شادويل ستبقى على العهد وفية لمضمار جبل علي ومساندا رئيسيا له محليا وعالميا.
 
من جانب آخر أعرب المهندس شريف الحلواني عن ارتياحه للكيفية التي تطورت بها الشراكة بين مضمار جبل علي ومضمار كبانيللي والتي بدأت كحدث صغير عام 2005 لتتحول اليوم الى مناسبة إماراتية كبرى في سباقات الخيل بالعاصمة الإيطالية وهي الأولى من نوعها بين مضمار إماراتي وآخر عالمي وأثبتت أنها مفيدة للطرفين وتمضي في الإتجاه الصحيح .. منوها بالدعم المقدر التي تجده هذه الشراكة من اسطبلات شادويل بمساندة طيران الإمارات وغيرها من الشركات الراعية.

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X