الرئيسية / أخبار / منوعات / في استجابة فورية لتوجيهات محمد بن راشد

في استجابة فورية لتوجيهات محمد بن راشد

 

هيئة الإمارات لسباق الخيل تباشر إعداد تشريع يجرّم استيراد واستخدام منشطات الخيول

alt

الإمارات – صهيل : أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإعداد قانون يحظر استيراد وبيع وشراء واستخدام المنشطات غير القانونية في جميع رياضات سباقات الخيل والفروسية، واعتبار هذا الفعل جريمة جنائية في دولة الإمارات، ليتم تطبيق القانون مباشرةً.

وقال سموه ” لدينا إيمان راسخ بنزاهة سباقات الخيل وكذلك جميع رياضات الخيل الأخرى في الدولة، ونحن حريصون على إيجاد إطار قانوني يكفل الحفاظ عليها، لنقدّم بذلك نموذجاً يحتذى في الالتزام الكامل غير المنقوص بالقوانين والمعايير الدولية الحاكمة لهذه الرياضة النبيلة، وتأكيداً على حرصنا على صون رياضات الخيول كونها ترتبط ارتباطا وثيقا بتاريخنا وتراثنا”.

 

وقد وجّه صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بسرعة إعداد القانون، في خطوة وقائية من شأنها مكافحة منشطات الخيول بكافة أشكالها ومن منبعها، وذلك بتجرّيم أية أنشطة متعلقة بها بدءً من الاتجار ووصولاً إلى استخدامها في مختلف المنافسات الرياضية للخيول.

 

وفي استجابة فورية لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد.. أعلنت هيئة الإمارات لسباق الخيل البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لصياغة التشريع الذي وجّه به سموه لتجرّيم مختلف أشكال وأنماط التعامل مع المنشطات الخاصة بالخيل في السباقات وكذلك في مختلف رياضات الخيول ومنافساتها.

 

وقد أشاد سعيد بن حميد مطر الطاير، نائب رئيس الهيئة، بهذه المبادرة التي تظهر بشكل قاطع حرص دولة الإمارات على أن تكون في طليعة الدول التي تكافح استخدام المنشطات في رياضات الخيل، وقال: ” على الرغم من صرامة القوانين السارية في الدولة بهذا الشأن، سيكون التشريع الجديد أكثر وضوحاً وحسماً في حظر استخدام المنشطات واعتبارها أعمالاً غير مشروعة، وسيكون لدى دولة الإمارات بعد صدور هذا التشريع أكثر التشريعات المحتملة صرامةً ضد استخدام منشطات الخيل في أي مكان في العالم”.

 

ونوّه الطاير بأهمية توعية المجتمع بخطورة تلك الممارسات وما تمثله من انتهاك لقوانين وأصول المنافسة النزيهة التي تحرص بلادنا على تأصيلها وترسيخ جذورها، مؤكداً أن هذا المرسوم سيشمل كافة الإسطبلات وجميع الخيول المشاركة ضمن كافة المنافسات، وسيتم تطبيقه بحزم كامل على الجميع دون استثناء، منوهاً بالأثر الطيب لهذه الخطوة في ناحية الارتقاء بمستوى منافسات الخيل وجميع رياضاتها ليس فقط في الدولة، ولكن على نطاق أوسع، بما يعطيه من مثال يحتذى يشجع الغير على اتباع نفس الخطوات التي من شأنها الحفاظ على نزاهة ونبل هذه الرياضة المرتبطة بثقافتنا العربية والبدوية الأصيلة.

 

واختتم نائب رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل حديثه قائلا: “علينا الآن أن نبدأ في تطبيق التشريع فور صدوره بكل حزم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضعه في حيّز التنفيذ”.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X